مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الأسئلة الشائعة حول العملات الرقمية


إظهار الجميع
إخفاء الجميع
  • ماهي العملات الرقمية؟

    العملات الرقمية أو العملات الإكترونية أو العملات المشفرة، كلها تسميات تعبر عن العملة الإفتراضية التي يتم تتداولها فقط على الأنترنت، وتمتاز العملات الرقمية بالسرعة في التحويل، وجود طرفين في الإرسال دون الطرف الثالث، المركزية، والخصوصية العالية، كما تعتبر كلفة التحويل وسرعة التحويل و درجة الأمان العالية أهم ميزة بالعملات الرقمية.
  • ماهي العملات المشفرة؟

    هي نفسها العملات الرقمية، كلها تسميات تعبر عن العملة الإفتراضية التي يتم تتداولها فقط على الأنترنت، وتمتاز العملات الرقمية بالسرعة في التحويل، وجود طرفين في الإرسال دون الطرف الثالث، المركزية، والخصوصية العالية، كما تعتبر كلفة التحويل وسرعة التحويل و درجة الأمان العالية أهم ميزة بالعملات الرقمية.
  • ماهي العملات الإكترونية؟

    هي نفسها العملات الرقمية أو المشفرة،كلها تسميات تعبر عن العملة الإفتراضية التي يتم تتداولها فقط على الأنترنت، وتمتاز العملات الرقمية بالسرعة في التحويل، وجود طرفين في الإرسال دون الطرف الثالث، المركزية، والخصوصية العالية، كما تعتبر كلفة التحويل وسرعة التحويل و درجة الأمان العالية أهم ميزة بالعملات الرقمية.
  • ماهو البتكوين؟

    البتكوين هو أول عملة رقمية افتراضية، تقوم بنفس مهام العملات الورقية كالدولار والأورو، لها نظام خاص يسمى البلوكتشين، هو الذي يحفظ كل عمليات التحويل الخاص بها، ويمتاز البتكوين بالخصوصوية العالية، واللامركزية، وسرعة التحويل، ويتم فيه الإستغناء عن الطرف الثالث.
  • ماهي أول عملة رقمية؟

    لا احد يشكك في أن عملة البتكوين هي أول عملة رقمية، ثم ظهرت بعدها العملات الرقمية الأخرى، ورغم عدد العملات الحالية الكبير، إلا ان عملة البتكوين لازالت هي أقوى عملة الكترونية الى اليوم لازالت تتصدر سوق العملات الرقمية.
  • متى ظهرت أول عملة رقمية؟

    ظهرت عملة البتكوين في سنة 2009، وبدأ التداول عليها في سنة 2010، وقد بدأ العمل على مبدأ البتكوين في بداية سنة 2007، وتم حجز موقع الكتروني خاص للتعريف بها سنة 2008، ليتم تعمييها ما بعد 2010 بشكل كبير. وقد انتشرت عملة لعدة أسباب أشهرها  ماهو غير قانوني وأخلاقي.
  • من هو صاحب عملة البتكوين؟

    كثر الكلام حول مخترع عملة البتكوين، ولازال الأمر يزداد غموضا يوما بعد يوما، وأرجح الأقاويل تقول أن "ساتوشي ناكاموتو" هو صاحب عملة البتكوين، لكن حتى يومنا هذا ، لا أحد يعرف من هو ساتوشي ناكاموتو حقاً.
  • ماهو البلوكتشين؟

    "البلوكتشين" أو "البلوك تشين" هي تقنية جديدة لتخزين التحويلات بين عدة اطراف في نفس الوقت، وقد إستفاد منها النظام المالي بشكل كبير، نظرا لسرعتها، وقوتها، وتدني تكلفتها، مع الميزة الأهم وهي استحالة إختراقها من الأنظمة التقليدية المتوفرة اليوم، وللبلوكتشين عدة استخدامات في البنوك، والطب والصناعة، والفلاحة، وحتى في سجل الحالة المدنية، وفي مجالات أخرى.
  • هل يمكن إختراق البلوكتشين؟

    البلوك تشين، يمكن أختراقه بسهوله، اذا كان عدد الذي يستخدمونه قليل جدا، وكلما كبر عدد المستخدمين، يصبح من المستحيل إختراقه في حدود المعرفة العلمية الحديثة، لإنه في حالة محاولة اختراقة فأنت بحاجة الى ملاين الحواسيب وتوحيدها في نفس اللحظة على ارسال معطيات كاذية ومتطابقة، وهذا مستحيل أمام شبكة البلوكتشين المليونية لبعض العملات الرقمية كالبتكوين.
  • كيف يتم بيع وشراء البتكوين؟

    هناك مواقع خاصة عبارة عن منصات لتداول العملات الرقمية، يتم من خلالها بيع وشراء عملة البتكوين، وهناك مواقع خاصة تبيع البتكوين مقابل الدولار أو باقي العملات الورقية الأخرى، ثم تحويل البتكوين الى المنصات للتداول به اما على العملات الأخر أو على الدولار الرقمي.
  • ماهي منصات تداول العملات الرقمية؟

    منصة تداول العملات الرقمية، من اسمها يظهر الغرض منها، فهي عبارة عن مواقع على شكل منصات، يتم التسجيل بها، ثم ارسال البتكوين أو باقي العملات الرقمية الاخرى، وهنا يتم بيعها أو شراؤها داخل المنصة تحت خاصية العرض والطلب.
  • ماهي أفضل منصة لتداول العملات الرقمية؟

    هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه بشكل قاطع، لأن لكل منصة  مزايا وعيوب، ويرجع التقييم للمتداول بالأساس، لأنه هو الذي يختار المنصة التي تناسبه، وصحيح أن هناك بعض المنصات الرقمية بها خصائص ومزايا قوية، إلا انها لا تستجيب لبعض رغبات المتداولين، لذلك يبقى الحل الأمثل هو التسجيل في أهم منصات تداول العملات الرقمية.
  • ما هي أشهر منصات تداول العملات الرقمية؟

    الشهرة هنا مرتبطة بعدد المسجلين بالمنصة والمصداقية، لذلك، تعتبر منصة البينانص أشهر منصة حاليا بسنة 2018، وتليها منصة البتركس، وهناك العديد من المنصات الأخرى كمنصة بولنكس، ومنصة البتفنكس، ومنصة اليوبيت، ... كلها منصات مشهورة، ولكن أكرر ان المتداول هو الذي يختار المنصة المفضلة.
  • هل كل المنصات الرقمية صالحة للتداول والإستثمار؟

    ليس كل المنصات صادقة، لذلك، يجب أن تحدد المنصة الأقوى، فاذا كنت تنوي الأستثمار فعليك بالمنصات القوية والشهيرة، والتي لها مصداقية كبيرة، وتطلب أوراق الثبوتية، أما اذا كنت تنوي التداول على العملات الرقمية بشكل يومي فأنصحك بالمنصات الصغيرة التي لا تضع شرزطا قوية لقبول العملات الرقمية الجدية، لكن توخى الحذر، فليس كل عملة جيدة صادقة، وليس كل منصة دائمة.
  • ماهي أفضل العملات الرقمية؟

    إن أفضل العملات الرقمية، هي تلك العلملات التي لها مشاريع قوية سواء على الأنترت أو على أرض الواقع، كما يلعب الزمن دورا كبيرا في قوة العملة وعلاقته مع صعوبة التعدين، فكلما إرتفعت هذه الأخيرة الى وزادت قيمة العملة، خاصة اذا كان العدد الإجمالي منها محدود.
  • ماهي أشهر العملات الرقمية؟

    يختلف هذا السؤال عن السؤال الذي سبقه، فالأفضل ليس هو الأشهر، إن أشهر العملات الرقمية هي التي يتداول عليها عدد كبير من المتداولين، ويحتفظ بالعملة أيضا عدد كبير، ولها ترتيب مهم في سوق العملات الرقمية. وتعتبر عملة البتكوين وعملة الإثريوم الأكثر شهرة على باقي العملات الرقمية الأخرى، وقد ظهرت مؤخرا عملات جديدة وقوية في نفس الوقت ولها شهرة كبيرة ومن أهما عملة البتكوين كاش وعملة اللايت كوين، وعملة الريبل، وهناك العديد من العملات الشهيرة، يكفي أن تزور موقع "الكوان ماركت كاب" حتى تعرف أشهر العملات الرقمية.
  • ماهي أفضل العملات الرقمية للإستثمار؟

    إن افضل العملات الرقمية للإستثمار هي تلك العملات ذات المشاريع القوية، والتي يكون سعرها رخيص في البداية، وعددها محدود نسبيا، ويكون وراءها فريق قوي، ففي الغالب هذا النوع من العملات الرقمية يكون الأفضل للإستثمار، ويمكن أن يرتفع سعرها عشرات المرات، ويمكن ان ان يتضاعف الى المئات والآلاف كما هو الحال مع عملتي البتكوين والإثريوم وبعض العملات التي يضيق المجال لذكرها بالتفضيل.
  • ماهو الفرق بين التداول والإستثمار في مجال العملات الرقمية؟

    هذا السؤال يتكرر في أذهاننا كثير، لكننا للإسف لا نعيره الإهتمام الكالفي، التداول هو أن تتداول في منصة رقمية بشكل يومي أو أسبوعي، وتتم العملية اي البيع ووالشراء بشكل سريع سواء أن تقفل الصفقة على ربح أو خسارة، اما الإستثمار فهو ان تختار عملة أو عدة عملات وتقرر أنك ستتستثمر بهم على مدة من الزمن لا تقل عن ستة أشهر  فما فوق، ولا تتأثر بنزول أوثعود سعر العملة إلى أن تحس ان استثمارك تضاعف عدة مرات، وكل وقناعة في اغلاق الصفقة. وتذكر هناك عدة نصائح يجب عليك معرفتها عند الاستثمار في العملات الرقمية.
  • متى يتحول التداول إلى إستثمار و متى يتحول الإستثمار الى تداول؟

    يتحول التداول إلى إستثمار في عدة حالات، لكن الأرجح بالنسبة لنا، هو عندما تنهار العملة بشكل كبير في ظرف وجيز، فهنا نتخد قرار الإستثمار، حتى تتعافى العملة من جديد، لإن لكل عملة دورة حياة، كما هو السوق ايضا، مرة احمرار ومرة إخضارا، لكن متى يتحول الإستمار الى تداول، يتحول في حالات نادرة، وهي عندما يحدث "بامب" كبير على العملة فيرتفع سعرها بشكل كبير جدا هنا يحق لك بيعها والإنتظر ايضا الى أن ينخفض سعرها في ما يعرف "بالدامب"
  • ما هو "البامب"؟

    البامب أو "النفخ" في سعر العملة بشكل مفاجئ، فيرتفع سعر العملة إلى قيم قصوى، وغالبا ما يقوم بهذه العملية ذوي رؤوس المال الكبيرة، او مجموعات من المتداولين على قنوات خاصة، ويستغرق الأمر في الغالب 15 دقيقة، لتنهار العملة بعدها مباشرة في ما يعرف "بالدامب"
  • ماهو الدامب؟

    الدامب عكس البامب، وهو الإنهيار المهول لسعر العملة بطريقة فجائية، وله عدة أسباب من أهمها الإنقسامات الجديدة للعملة، والأخبار الكاذبة، وسياسة الحيتان الخبيثة، وذلك لشراء من القع والبيع في القمم.
  • ما معنى الحيتان الكبيرة في تداول العملات الرقمية؟

    الحيتان الكبيرة: هي مصطلح متعارف عليه من طرف المتداولين  في العملات الرقمية، ويعني كل من يملك قطعا مهمة من عملة البتكوين أو عملات رقمية أخرى ذات قيمة كبيرة جدا.
  • ماهو الأيردروب؟

    الأيردروب يعني تنزيل العملة، وهو مصطلح عسكري في الأساس ، لذلك يتم الأشارة اليه في الأيقونات والصور بالمظلات الحربية، ويعني الأيردروب في مجال العملات الرقمية توزيع العملة على المتداولين أو المشاركين في عملية التوزيع الأولي المجانية.
  • كيف يمكن الربح من الأيردروب؟

    يمكن لأي شخص أن يربح من الأيردروب، يكفي التسجيل المواقع المخصصة لهذه العملية، وهناك العديد منها، ويكفي ايضا الإلتزام بالشروط التي يضعها صاحب الأيردروب حتى تتوصل بحصتك في محفظتك الخاصة.
  • ماهي المحفظة الإلكترونية؟

    المحفظة الأكترونية، هي فكرة مستوحاة من الحقيبة التقليدية التي توضع بها النقود، فنفس الأمر بمجال العملة الرقمية، حيث يتم الأحتفاظ بالعملات الرقمية داخل محافظ الكترونية، وهناك العديد منها، وتمتاز المحفظة الأكترونية بدرجة أما عالية، ويمكن أن تكون مخصصة لعملة واحدة، ويمكن أن تكون محفظة شاملة لمجموعة من العملات الرقمية.
  • ماهي أشهر محفظة الكترونية؟

    هناك العديد من المحافظ الأكترونية المخصصة للعملات الرقمية، لكن هناك محافظ شهيرة يستعملها العديد من المتداولين، ومن أشهرها، محفظة "الكوان باز" ثم محفظة "كزابو" ثم محفظة "اكسيدوس" وأخير محفظة "الكوانبايمنت".
  • ماهي أفضل محفظة الكترونية؟

    من الصعب تحديد أفضل محفظة، فالأمر هنا يرجع لك أيضا،فلو افترضنا أنك تملك عملة وتريد تخزينها في محفظة معينة، ولا توجد بالمحفظة التي تفضلها، بالطبع هنا ستتركها رغم انها أفضل محفظة، لأن العملة التي تستثمر بها هي من تحدد لك أفضل محفظة، لأن لكل محفظة عدد محدود من العملات التي تدعمها.
  • ماهي أقوى محفظة الكترونية؟

    عندما نتحدث عن قوة المحفظة، فيجب التأكيد على قوة الفريق للمحفظة ونظام البرمجة والبلوكتشين الخاص بالمحفظة، وعن تجربة شخصية، أرى أن أقوى محفظة، هي : "محفظة الكوان باز" ثم محفظة الإكسيدوس، وأخيرا محفظة "كزابو".
  • ماهي أجمل محفظة الكترونية؟

    يلعب شكل المحفظة الأكترونية، دورا مهما في إختيار المحفظة، ولعل أجمل محفظة من خلال تجربتي هي محفظة الإكسيدوس الرائعة، لها شكل مميز وأنيق ، وبها عملات كثيرة، ولها تصميم خرافي ولا أروع.
  • ماهو الطرح الأولي للعملة "الأيكو"؟

    الطرح الأولي للعملة، المعروف اختصارا ب "أيكو" او "ايسيو" بالانجليزية ، والايكو كما افضل تسميته، فهو عرض محدود لشراء الرموز قبل دخولها للتداول من طرف المتداولين ورجال المال ، يعني الجهات الداعمة للمشروع، ويختلف الايكو عن الايردروب، الذي في الغالب يكون توزيعا مجانيا .
  • كيف يمكن الربح من الطرح الأولي للعملة"الإيكو"؟

    يتم أولا التسجيل في العرض الخاص والذي له مدة زمنية محددة، وخلال هذه الفترة والتي تسمى البيع ما قبل الخروج الى العلني وبداية التداول، حيث يتم بيع الرموز بأسعار تخفيضية، وذلك لنشر المشروع وجلب الدعم المالي، وثم اشهار العملة علنا، وفي الغالب يتم طرح الرموز بسعر أقل من سعر الدخول الى التداول.
  • هل الأيكو أو الأيسيو مربح جدا؟

    في بداية انتشار الطرح الأولي للعملات الرقمية، أي قبل 2017 ومنتصفها، كانت عروض الأيكو قليلة وأغلبها جد صادقة، لكن مؤخرا ظهرت المئات من العروض وأغلبها عروض إحتيالية، هدفها جمع البتكوين والإثريوم، وهذا ما حدا بالصين أولا حظر الطرح الأولي للعملة الرقمية.
  • لماذا حظرت الصين الطرح الأولي للعملة الرقمية؟

    تعددت الشكاوي من المستثمرين الكبار، وازدهر عالم الإحتيال وأصبح من الضروري تدخل الحكومات، ولعل أبر تدخل كان من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، فأمريكا ليس لها سياسة معلنة في هذا الحظر، لكنها تتخد إجراءات وقائية، فكلما ظهر إيكو جديد أو شركة تقاسم الأرباح يتم حظرها من مواقع الإنترنت كم هو الشأن بالنسبة لموقع"شركة الوان لايف". أما الصين فسياستها واضحة، المنع علنا مع العقوبات لكل من يخرق القانون وبشكل صارم.
  • هل حقا يمكن الربح عشرات المرات من "الأيكو" الناجح؟

    الربح أضاعفا مضاعفة ممكن في الطرح الاولي للعملة الناجح، وقد يتضاعف الربح عشرات المرات اذا نجح الأيكو، ويكفي ان تتذكر عملة الركردانو والأكترونيوم، حتى تعرف انها فعلا تضاعفت عشرات المرات، لكن للأسف الطمع والجشع يحول دون الخروج بصفقة ناجحة، وشيء طبيعي ان تنخفض اعلملة بعد الطرح الأولي للعملة.
  • كيف أتابع أخبار الطرح الأولي للعملات الرقمية؟

    هناك العديد من المواقع المتخصصة في نشر أحبار الطرح الأولي للعملة، بل حاليا، هناك منصات خاصة لتدارس الأيكو دراسة نقدية، وذلك لتحديد قوته ومدى احتمال نجاحه.
  • هل يمكن استرجاع رصيدي المرسل الى عرض من عروض الإيكو؟

    قبل إتخاد قرار المشاركة في الطرح الأولي، عليك بمراجعته جيدا ومتابعة أخباره وفريقه وكل ما يتعلق بنظرته الإستشرافية، ومدى توافق مشاريعه مع الواقع ومتطلباته، وبعد ذلك قرر المشاركة او الاعراض عنها، أما اذا أرسلت الرصيد لهم ففي الغالب يستحيل ذلك، لإن الإيداع يدخل في نظام داخلي معقد.
  • ماهي مشاريع القروض"اللاندين"؟

    مشاريع اللاندين، هي مشاريع تشبه مشاريع العملات الرقمية وتعتمد في نظامها على عملة رقمية خاصة بها، لكنها تعتمد على القروض أساسا، لكنها في الغالب لا تنجح، وأغلبها مواقع نصابة، وخير دليل عملة "البيتكونيكت".   
  • هل يمكن استرجاع رصيدي المرسل الى عرض من عروض الإيكو؟

    قبل إتخاد قرار المشاركة في الطرح الأولي، عليك بمراجعته جيدا ومتابعة أخباره وفريقه وكل ما يتعلق بنظرته الإستشرافية، ومدى توافق مشاريعه مع الواقع ومتطلباته، وبعد ذلك قرر المشاركة او الاعراض عنها، أما اذا أرسلت الرصيد لهم ففي الغالب يستحيل ذلك، لإن الإيداع يدخل في نظام داخلي معقد.
  • هل يمكن استرجاع البتكوين المفقود؟

    اذا أخطأت في رمز المحفظة، أو أرسلت الرصيد لشخص آخر بالخطأ، فمن المستحيل استرجاع الرصي المفقود من البتكوين، إلا اذا كنت تعرف صاحب المحفظة شخصيا، وهذا منافي لنظام الخصوصية في العملات الرقمية، لكن حاليا المنصات والمحافظ يمكنها تعقب صاحب المحفظة، لأن عملية التسجيل بالمنصات أصبحت مركزية بالأساس وبالتالي يكفي تتيبع مصدر المحفظة والمنصة التي تمت عليها هملية التحويل، لكن على العموم الرصيد المفقود في عملة البتكوين من المستحيل استرجاعه في الحالات العادية.
  • ماهي التوصيات في مجال العملات الرقمية؟

    التوصيات أو "السينيال" أو المساعدة في اتخاد قرار التداول أو الإستثمار، فهي مسميات تخدم هدفا واحدا، وهو مساعتك في الدخول للشراء في نقطة منخفظة والبيع في نقطة مرتفعة، ويقدم التوصيات في الغالب محللون وخبراء في قراءة الشموع اليبانية، أو متابعين لإخبار العملات الرقمية كالندوات العلمية والملتقيات، والشركات..
  • ماهي الشموع اليبانية؟

    الشموع اليبانية هي التي تشكل منحنيات الأسعار وغالبا تتخد شكل أعمدة صغيرة باللون الأحمر والأخصر، ولها عدة تسميات هي الأخرى، لكن مصطلح الشموع اليبانية هو الأكثر استعمالا، ومن خلالها يتم التحليل الفني بناء على "فريمات" متنوعة من الزمن.
  • ماهي الفريمات الزمنية؟

    في كل "شارت" للمنصة هناك عدة فريمات، وهي الفريمات أو "الفترات الزمنية" تلك الخاصية التي تمكنك من معرفة سعر العملة في مدة زمنية محددة ، كان تختار ساعة واحدة، أو يوم أو شهر ، ويمكن أن تجد فريمات صغيرة جدا وهي أقل من 5 دقائق، أو3  دقائق، أودقيقة واحدة، بل أحيانا تجد في بعض المنصات المتطورة، السعر الحالي لحضيا.
  • ماهو التحليل الفني  لإسعار العملات الرقمية؟

    التحلليل الفني يعتمد على دراسة الشموع اليبانية بالأساس، فيتتبعها على فريمات مختلفة، ليتخد المحلل الفني قرار الدخول أو الخروج، وغالبا ما يكون هذا التحليل قويا وصائبا كما حدث مع عملة البتكوين واللايت كوين، لكنه يتم افشاله من طرف المستجدات التي يعتبر التحليل الأساسي رائدا فيها.
  • ماهو التحليل الأساسي لإسعار العملات الرقمية؟

    التحليل الأساسي هو في الحقيقة مكمل للتحليل الفني، لكن للأسف فخبراء هذا النوعين من التحليل في صراع دائم حول مدى جدية كل نوع واعتباره الأفضل، لكن على العموم، يبقى التحليل الأساسي، فجائي ومرتبط بالأخبار المستجدة حول العملة، مما قد يؤثر في سعرها ويضرب  التحليل الفني عرض الحائط، لذلك حاول الموازنة بين التحليلين ولا تدخل في جدلية من هو الأفضل.


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home