مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما هو الفرق بين التداول على الدولار والبتكوين وأيهما أفضل؟

يتكرر هذا السؤال عشرات المرات خاصة من المتداولين الجدد،
 هل أتداول على البتكوين  btc أو الدولار الرقمي  usdt وايهما أفضل؟

الإجابة على هذا السؤال تتحد انطلاقا منك أنت اخي المتداول، من خلال معرفتك بقيمة البتكوين وعلاقتها بالدولار الرقمي، فإذا استوعبتها جيدا فلن تجد مشكلة في التداول عيهما معا.

فالأغلبية من المتداولين المحترفين يتداولون على الدولار والبتكوين معا، لكن ان كنت مبتدأ وهو الأرجح بما انك تقرأ المقال بتأني لتجد الإجابة المناسبة، فانصحك أخي  بالتداول على الدولار الرقمي أولا.
btc vs usdt

لماذا عليك التداول على الدولار الرقمي أولا؟

لماذا عليك التداول على الدولار الرقمي أولا؟ الدولار الرقمي له قيمة شبه قارة، وهي تقريبا 1.01 دولار يعني مثلها مثل الدولار العادي، ويمكنك بسهولة معرفة نسبة الخسارة والأرباح اذا دخلت الى التداول على عملة معينة، عكس التداول على البتكوين الذي لا يمكن ان تعرف أنك على خسارة أو ربح إلا اذاحددت القيمة العددية للبتكوين وليس القيمة المقابلة له بالدولار.
  1. الحالة الأولى:

وللتوضيح أكثر، مثلا دخلت على عملة معينة ب ما قيمته من البتكوين 0.01000000 وكان آنذاك المقابل له بالدولار هو 100 دولار ثم مر أسبوع فوجدت ان القيمة للبتكوين  في رصيدك هي 0.02000000 وفي المقابل لا تتعدى قيمتها بالدولار 50 دولار فأنت هنا رابح رغم أن سعر البتكوين بالدولار انخفض الى النصف، فالذي وقع هو ان قيمة البتكوين انخفضت في مقابل الدولار وإستثمارك في أمان ولا داعي للقلق.
  1. الحالة الثانية:

لكن في الحالة الثانية وهي الاهم، والتي لن ينتبه لها إلا القليل، فعندما تدخل على عملة معينة، بما قيمته 0.01000000 بتكوين والتي نقدر قيمتها بالدولار آنذاك ب 100 دوار، ثم يمر أسبوع فتجد أن قيمة البتكوين في رصيدك على المنصة هي 0.00100000، -أنتبه هناك صفران بعد الفاصلة- ووجدت القيمة المقابلة لها بلدولار هي 120 دولار، فأنت هنا خاسر بشكل كبير جدا، والذي غطى الخسارة هو ارتفاع قيمة البتكوين في السوق.
 وبالتالي فإذا كنت تتداول على البتكوين عليك أن تحافظ على نفس القيمة التي دخلت بها الى التداول ولا تقارنها بقيمة الدولار.

أحس أن الأمور "تشوشت" عليك وتريد حلا وسطيا ولا تريد أن تتقيد بهذه القيود.

عليك بالحل الوسطي اذا كنت مبتدأ، تداول على الدولار حتى تفهم كيف تسير الأمور، ثم بعد ذلك تداول على البتكوين فكلاهما رائعان.

الدولار الرقمي غير متوفر على كل المنصات

لكن هناك مشكل واحد فقط قد يزعجك ان كنت متداولا مبتدأ، وهي قلة المنصات التي يتم التداول عليها بالدولار الرقمي، فالمنصات التي تدعم الدولار الرقمي قليلة جدا، مثل منصة البولونكس ومنصة البتركس ومنصة اليوبيت ومنصة كريبتوبيا، وتقريبا يتم دعمه من طراف باقي المنصات الكبيرة، لكن هناك منصلات لا تدعم الدولار الرقمي مثل الكوان اكس تشينج وبعض المنصات الصغيرة. لكن لا تقلق المنصات التي لا تدعم الدولار الرقمي ناذرة جدا.

البتكوين متوفر على كل المنصات

أما ان كنت تتداول على البتكوين فهو متوفر على كل المنصات تقريبا دون استثناء وهذه ميزة جيدة، لكن تحتاج الى قليل من الوقت حتى تتداول عليه.

وان كنت مصرا على التداول على البتكوين أولا عليك "بموقع بريف preev" الذي لا يخفى على أي متدوال على العملات الرقمية  وقد خصصنا له شرحا كامل على موقعنا ويمكنك زيارته من خلال الضغط على العنوان التالي:
سيساعدك كثير في معرفة قيمة البتكوين في مقابل الدولار والعكس صحيح كما يدعم التبادل بين عدة عملات أخرى.

وفي اللأخير، لا بد ان أشير الى مسألة هامة وهي جوهر علاقة البتكوين بالدولار الرقمي، فكلما رأيت ان قيمة البتكوين باالدولار ارتفعت في رصيدك على المنصة قم ببيعه بالدولار الرقمي وانتظر حتى تنخفض قيمة البتكوين في مقابل الدولار الرقمي وقم بالشراء مرة أخرى، وهكذا فأنت الآن بأمان تتداول على إهم ركيزيتين في العملات الرقمية وهي الخيط الرابط بين سوق التداول بالعملات الرقمية وسوق المال العادية.

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. السلام عليكم
    بالنسبة لي عندما أتداول على btc/usdt طريقتي لأزيد من أرباحي هي كالتالي : عندما ارى أن ثمن btc مرتفع كثيرا، عندما كان 18000 مثلا فأرباحي كنت أحتفظ بها بـ USDT لأن السعر سيصحح لا محالة وسأشتري بثمن أقل . أما الآن ثمن btc في حدود 10000 فأرباحي أحتفظ بها ب btc ، كيف ذلك ؟ أدخل في صفقة شراء ب 1000 دولار على سعر 10000 ثم أبيع عندما يرتفع السعر ويصبح 10400 مثلا ، لكن أبيع ما قيمته 1000 دولار فقط والربح يبقى على شكل btc وسأنتظر إلى أن يصبح السعر مرتفع ثم أبيع وهكذا يكون ما ربحته في هذه الصفقة مضاعفا تقريبا ،هذه طريقة مجربة أحببت أن أشاركها معكم بالتوفيق للجميع .

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home