القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما هو الفرق بين التداول على الدولار والبتكوين وأيهما أفضل؟

يتكرر هذا السؤال عشرات المرات خاصة من المتداولين الجدد،هل أتداول على البتكوين btc أو الدولار الرقمي usdt وايهما أفضل؟الإجابة على هذا السؤال تتحد انطلاقا منك أنت اخي المتداول، من خلال معرفتك بقيمة البتكوين وعلاقتها بالدولار الرقمي، فإذا استوعبتها جيدا فلن تجد مشكلة في التداول عيهما معا.

btc vs usdt
فالأغلبية من المتداولين المحترفين يتداولون على الدولار والبتكوين معا، لكن ان كنت مبتدأ وهو الأرجح بما انك تقرأ المقال بتأني لتجد الإجابة المناسبة، فانصحك أخي  بالتداول على الدولار الرقمي أولا.

لماذا عليك التداول على الدولار الرقمي أولا؟

لماذا عليك التداول على الدولار الرقمي أولا؟ الدولار الرقمي له قيمة شبه قارة، وهي تقريبا 1.01 دولار يعني مثلها مثل الدولار العادي، ويمكنك بسهولة معرفة نسبة الخسارة والأرباح اذا دخلت الى التداول على عملة معينة، عكس التداول على البتكوين الذي لا يمكن ان تعرف أنك على خسارة أو ربح إلا اذاحددت القيمة العددية للبتكوين وليس القيمة المقابلة له بالدولار.
  1. الحالة الأولى:
وللتوضيح أكثر، مثلا دخلت على عملة معينة ب ما قيمته من البتكوين 0.01000000 وكان آنذاك المقابل له بالدولار هو 100 دولار ثم مر أسبوع فوجدت ان القيمة للبتكوين  في رصيدك هي 0.02000000 وفي المقابل لا تتعدى قيمتها بالدولار 50 دولار فأنت هنا رابح رغم أن سعر البتكوين بالدولار انخفض الى النصف، فالذي وقع هو ان قيمة البتكوين انخفضت في مقابل الدولار وإستثمارك في أمان ولا داعي للقلق.
  1. الحالة الثانية:
لكن في الحالة الثانية وهي الاهم، والتي لن ينتبه لها إلا القليل، فعندما تدخل على عملة معينة، بما قيمته 0.01000000 بتكوين والتي نقدر قيمتها بالدولار آنذاك ب 100 دوار، ثم يمر أسبوع فتجد أن قيمة البتكوين في رصيدك على المنصة هي 0.00100000، -أنتبه هناك صفران بعد الفاصلة- ووجدت القيمة المقابلة لها بلدولار هي 120 دولار، فأنت هنا خاسر بشكل كبير جدا، والذي غطى الخسارة هو ارتفاع قيمة البتكوين في السوق.

 وبالتالي فإذا كنت تتداول على البتكوين عليك أن تحافظ على نفس القيمة التي دخلت بها الى التداول ولا تقارنها بقيمة الدولار.

أحس أن الأمور "تشوشت" عليك وتريد حلا وسطيا ولا تريد أن تتقيد بهذه القيود.

عليك بالحل الوسطي اذا كنت مبتدأ، تداول على الدولار حتى تفهم كيف تسير الأمور، ثم بعد ذلك تداول على البتكوين فكلاهما رائعان.

الدولار الرقمي غير متوفر على كل المنصات

لكن هناك مشكل واحد فقط قد يزعجك ان كنت متداولا مبتدأ، وهي قلة المنصات التي يتم التداول عليها بالدولار الرقمي، فالمنصات التي تدعم الدولار الرقمي قليلة جدا، مثل منصة البولونكس ومنصة البتركس ومنصة اليوبيت ومنصة كريبتوبيا، وتقريبا يتم دعمه من طراف باقي المنصات الكبيرة، لكن هناك منصلات لا تدعم الدولار الرقمي مثل الكوان اكس تشينج وبعض المنصات الصغيرة. لكن لا تقلق المنصات التي لا تدعم الدولار الرقمي ناذرة جدا.

البتكوين متوفر على كل المنصات

أما ان كنت تتداول على البتكوين فهو متوفر على كل المنصات تقريبا دون استثناء وهذه ميزة جيدة، لكن تحتاج الى قليل من الوقت حتى تتداول عليه.

وان كنت مصرا على التداول على البتكوين أولا عليك "بموقع بريف preev" الذي لا يخفى على أي متدوال على العملات الرقمية  وقد خصصنا له شرحا كامل على موقعنا ويمكنك زيارته من خلال الضغط على العنوان التالي: أفضل موقع على الإطلاق لتحويل البتكوين على الدولار والعكس صحيح

سيساعدك كثير في معرفة قيمة البتكوين في مقابل الدولار والعكس صحيح كما يدعم التبادل بين عدة عملات أخرى.

وفي اللأخير، لا بد ان أشير الى مسألة هامة وهي جوهر علاقة البتكوين بالدولار الرقمي، فكلما رأيت ان قيمة البتكوين باالدولار ارتفعت في رصيدك على المنصة قم ببيعه بالدولار الرقمي وانتظر حتى تنخفض قيمة البتكوين في مقابل الدولار الرقمي وقم بالشراء مرة أخرى، وهكذا فأنت الآن بأمان تتداول على إهم ركيزيتين في العملات الرقمية وهي الخيط الرابط بين سوق التداول بالعملات الرقمية وسوق المال العادية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم
    بالنسبة لي عندما أتداول على btc/usdt طريقتي لأزيد من أرباحي هي كالتالي : عندما ارى أن ثمن btc مرتفع كثيرا، عندما كان 18000 مثلا فأرباحي كنت أحتفظ بها بـ USDT لأن السعر سيصحح لا محالة وسأشتري بثمن أقل . أما الآن ثمن btc في حدود 10000 فأرباحي أحتفظ بها ب btc ، كيف ذلك ؟ أدخل في صفقة شراء ب 1000 دولار على سعر 10000 ثم أبيع عندما يرتفع السعر ويصبح 10400 مثلا ، لكن أبيع ما قيمته 1000 دولار فقط والربح يبقى على شكل btc وسأنتظر إلى أن يصبح السعر مرتفع ثم أبيع وهكذا يكون ما ربحته في هذه الصفقة مضاعفا تقريبا ،هذه طريقة مجربة أحببت أن أشاركها معكم بالتوفيق للجميع .

    ردحذف

إرسال تعليق

Home