القائمة الرئيسية

الصفحات

لقد نسيت MEMO في عملية التحويل بين المنصات ماذا أفعل؟

سأقدم لك في هذه التدوينة دليل مبسط حول MEMO  أو المذكرة التي تكون اضافية في المحفظة لبعض العملات وليس الكل، كما سأعطيك الطريقة الصحيحة لإسترجاع عملتك في حالة ما اذا نسيت ادخال MEMO  وتم الموافقة على التحويل، واخيرا ماهي المنصة التي يجب ان تراسلها لإسترجاع عمتك؟
 لقد نسيت MEMO  في عملية التحويل بين المنصات ماذا أفعل؟

العبارة التي تبدأ بها هذه التدوينة هي كالآتي:

لقد أرسلت عملة LUNA من منصة البتركس إلى منصة البينانص، ولاحظت أنه توجد خانة أخرى إلى جانب المحفظة الأساسية، لكنني رأيت عليها كلمة إختياري، وبعد الموافقة على الإرسال والمصاقة عليه من المنصة لم اتوصل بها في المنصة الاخرى وستغرق الأمر اكثر من أسبوع. وهنا بدأ البحث عن الحل .

ماهو دور المذكرة أو MEMO؟ أو كيف يشتغل الميمو او المذكرة؟

في بعض العملات ، يستخدمون محفظة واحدة تخدم عدد من المستخدمين. على سبيل المثال ، يتم تقسيم المستخدمين إلى مجموعات من 50 مستخدمًا مع مشاركة كل مجموعة في محفظة واحدة، تفترض أن 50 مستخدمًا يتشاركون محفظة واحدة سيصبحون مزدحمين للغاية - توفرMEMO حلاً. تسمح MEMO للتبادلات بتتبع رصيد مستخدم معين بسهولة عن طريق تعيين MEMO معينة لكل مستخدم لتقديم معاملاتهم. لتوضيح ذلك بشكل أكبر سأعطي مثالا مبسطا كالآتي:

كيف يشتغل الميمو او المذكرة؟

تعتبر MEMO المقدمة مهمة لأنها تفصل معاملاتك عن المعاملات الأخرى في المحفظة المشتركة. إذا لم تقدم هذه MEMO مع معاملتك ، فإن الأمر يشبه إرسال مبالغ نقدية إلى البنك الذي تتعامل معه دون إخباره بالحساب الذي تود إيداعه فيه.

ماهي المنصة التي يجب مراستلها في حالة نسيان الميكو MEMO؟

يجب مراسلة المنصة المستقبلة وليس المنصة التي أرسل منها، لأننا كما قلنا، المال أرسل إلى حساب البنك ونجتاج إلى ان نوضح للبنك اسم الزبزن بدقة، نفس الشيء يحدث في العملات الرقمية، نحتاج أن نرسل MEMO الصحيح إلى المنصة، وبالتالي يجب مراسة المنصة المستقبلة، وستوافق على إسترجاعه، لكن، ستطالبك بالرسوم وقد تكون منخفظة في حالة العملات الصغيرة وتكون مرتفعة في حالة العملات الكبيرة السعر كالبتكوين والإثريوم.

تعليقات

تصميم المقال