كن السباق من خلال هذا الموقع وبعض التقنيات لمعرفة مواقع العملات الاستثمارية وعروض الايكو الإحتيالية

How-to-Determine-if-a-Website-is-a-Fake-Fraud-or-Scam

scamadviser موقع رائع لمراقبة مصداقية المواقع الاستثمارية ومواقع عروض الإيكو

لا تكن لقمة سهلة للمواقع الاستثمارية النصابة والإحتيالية، فالمجتمع الامريكي مجتمع متحد حول هذه المواقع- ليس الغرض من المثال تمجيد الدولة الأمريكية وانما الغرض هو السلوك الحضاري فقط-، كما أن الحكومة تعمل بشكل مكثف لحماية أموال مواطنيها، بل حتى ان اغلب المواقع الاستثمارية محظورة في الولايات المتحدة الامريكية. ففي هذه الحالة فالحكومة قامت بالواجب نيابة عنك، أما اذا كانت شركة الموقع غير محظورة بالولايات المتحدة او ببلدك أو باقي البلدان سواء كانت أجنبية او عربية، فموقع scamadviser يختصر عليك الطريق.

scamadviser موقع رائع لتقييم الشركات والمواقع الإستثمارية

موقع scamadviser موقع رائع لتقييم الشركات الاستثمارية، من خلال تقييم الشركات والمواقع، خاصة المواقع الاستثمارية التي يرتادها عدد كبير من الزوار يوميا.فموقع scamadviser لديه تقييم خاص، بناء على انطباعات المستخدمين من جهة أولى، او ومن خلال تعليقات المستخدمين للموقع، بالاضافة الى فخص تقني سريع للموقع اذا كان يحتوي على برامج خبيثة. ويتم التقرير على الشكل التالي(مثال منصة البتركس):
How-to-Determine-if-a-Website-is-a-Fake-Fraud-or-Scam
من خلا هذا الموقع تسطيع تحديد المواقع النصابة، والمواقع الصادقة، وليس فقط المواقع لوحدها، بل حتى الشركات الاستثمارية، فالموقع في نهاية المطاف هو لشركة معينة.
فكلما كان المؤشر على اللون الأخضر كلما دل ذلك على مصداقية الموقع أي الشركة الإستثمارية، وكلما كان المؤشر على اللون الأحمر فالموقع غير آمن وله مصداقية ضعيفة، وبالتالي اللإبتعاد عن الإستثمار به.
بهذه التقنيات البسيطة يمكن حماية رأس مالك الاستثماري، وتجنب ان تكون لقمة سهلة للشركات النصابة . ولا ينطبق الامر فقط على الشركات الاستثمارية بل ينطبق حتى على عروض الأيكو(ico) اي الطرح الأولي للعملة.

صحيح ان التقييم يكون متأخر نسبيا مقارنة مع مواقع الشركات الاستثمارية، لكن هناك ميزة التعليقات في موقعscamadviser والتي تساعد بشكل كبير في نشر التحذير، ولهذا استهليت المقال بتآزر بالمجتمع الغربي بشكل خاص والأمريكي بالتحديد ، لان هذه الشعوب متحدة ضد المواقع النصابة وتبذل مجهودا في التعليق للتحذير، على عكس بعض الشعوب "هداهم الله" فلا يرتاح لهم بال حتى يُسقط معه فئة كبيرة من الضحايا الأبرياء، وللأسف الشديد يعلم يقينا بأن الشركة احتيالية ونصابة، ويقنع نفسه بالعكس ويستمر بجلب الضحايا.

كنا ولازلنا ضحايا بعض الشركات الإحتيالية المستمرة

وللإشارة فنحن ضحايا لبعض المواقع الاستثمارية ولازلنا، والتي تبين لنا فيما بعد انها شركات نصابة وهي مستمرة بشكل عادي، ولكننا لم نتحدث عنها في مقالاتنا، وبها نظام الإحالة وكلها مغريات، لكن إيماننا وسمعتنا لا تسمح لنا بنشر مثل هذه المواقع، رغم ان البعض صاروا أغنياء بها عن طريق الإحالة فقط، لكن أخدنا المسؤولية بعدم نشر اي موقع استثماري، الا اذا كنا معكم في الحدث وكانت كل المؤشرات إيجابية، لحمايتك اخي المستثمر.

طرق أخرى بسيطة لزيادة ثقتك في اتخاد قرار الإستثمار أو الإعراض عنه

كانت هذه تقنيات نابعة من تجربة شخصية في طرق التحقق من المواقع الاستثمارية النصابة، بالاضافة الى أن هناك عدة طرق اخرى مثل البحث عن الشركة في المنتديات ثم البحث على اسم الشركة في محركات البحث، وإضافة كلمات مثل:(Fake Fraud Scam) فهي عبارات قوية في البحث، تجلب لك كل المقالات عن الشركة التي تود الاستثمار عنها.

وفي الاخير أتمنى أن تكون هذه الطرق أفادتك، حتى لا تكون لقمة سهلة للشركات الاستثمارية النصابة، التي يستدرجك اليها محيطك العائلي والعلائقي بالدرجة الاولى ولا اذكر اي فائدة قد حققتها من هذه الشركات الاستثمارية على الإطلاق، سوى انها فتحت عيناي على سوق التداول بالعملات الرقمية، وبذلك تكون الشركات الاستثمارية اول خطوة فاشلة، بمثابة جمرة أكتويت بنارها، لمعرفة الطريق الصحيح نحو خطوات ناجحة كلها أمل في تحقيق الحرية المالية ان شاء الله.
رابط موقع https://www.scamadviser.com
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

  1. هذا موقع آخر به القائمة السوداء لشركات الاحتيال يمكن الضغط على الحرف الذي يبدأ به اسم الشركة لترى إن كانت مدرجة
    http://www.badbitcoin.org/thebadlist/

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على الاضافة

      حذف