الربح من كتابة المقالات في مجال العملات الرقمية

"الربح" عن طريق التدوين في مجال العملات الرقمية بطريقة مضاعفة!

أشرنا سابقا إلى وجود عدة طرق رائعة للربح من مجال العملات الرقمية بصفر دولار، وسنَحْصُرها في مدونتا إلى حدود ثلاثة طرق ربحية رئيسية، وقد طرقنا إلى الطريقة الأولى من خلال تدوينة رائعة وومهمة حول: الإحالة: بإعتبارها أسهل طريقة لجني الأموال من مجال  العملة الرقمية.
Profit" by blogging in the field of digital currencies in a double way!
وسنتطرق في هذه التدوينة إلى: طريقة ثانية وهي التدوين في مجال العملات الرقمية، لكنها تحتاج إلى مجهود فكري قليلا. والمفأجأة أو الهدية الإضافية هو أنك بإستخدامك للطريقة الأولى (أي الإحالة) ودمجها مع الطريقة الثانية (أي التدوين) ستحقق ارباحا مضاعفة في المدى القصير والطويل. 
{أكمل القراءة...3/1👇}↚

1-كيف أجني اموالي  الأولى من التدوين في مجال العملات الرقمية؟

يتعبر مجال العملات الرقمية، مجالا خصبا للتدوينblogging، خاصة، باللغتين الأنجليزية والعربية، بغض النظر عن المحتوى المصور، فالمحتوى المصور هو الآخر مهم لكن، تبقى المقالات لها نكهتها الخاصة.

صحيح أن التدوين"blogging" تراجع بشكل كبير في جميع المجالات، هذا التراجع كان لصالح الشروحات بالفيديو أو ما يعرف "vlogging" حيت: تقتصر كلا الخاصيتي (vlogging/blogging)على الشروحات الشخصية بعيدة عن الطابع الرسمي للمواقع الإخبارية، مما يعطيها نكهة خاصة ومشوقة.

لكن تبقى الكتابة أو التدوين ضمن أشهر 8 مهارات مطلوبة خلال سنة 2019 كما جاء في آخر تقرير إحصائي حيث إحتلت المربة الثالثة في العالم من حيث الطلب:
"إقرأ المزيد: أشهر المهارت التقنية التي ستجعلك غنيا على المدى المتوسط لسنة 2019"
وعلى هذا الأساس، يجب أن تختار بين التدوينblogging عبر المواقع المتخصصة به في مجال العملة الرقمية وبشروحاته أو التصويرvlogging عبر يوتوب، والأجمل طبعا هو دمج التدوين مع التصوير في قالب واحد، وبذلك تضرب عصفورين بحجر واحد، صحيح انه من الصعب ذلك، لكن، فكر على المدى البعيد، فالقنوات المصورة المتخصصة في العملات الرقمية اليوم بمثابة إستثمار على المدى الطويل، وستكون عونا لك في المستقبل، وربما ميراثا قويا لإبنائك ومدخولا لهم بعد مماتك!

لكن، إذا كانت تفكيرك متوسط المدى، فعليك بالتدوين blogging في المواقع المتخصصة بالعملات الرقمية(مثل:كوان ديسك، تيلجراف)، فهذا المجال به نقص كبير في المتخصصين، وأنصحك، بالتواصل مع ثلاث مواقع كبيرة ورائدة مثل (كوين ديسك وكوان تيلجراف، والمدونات المتخصصة في العملات الرقنية العربية والأجنبية)،  وأعرض خدماتك في التدوين، وستجني أموالا هامة وفي ظرف زمني وجيز.
{أكمل القراءة...3/2👇}↚

2-تميز في مقالاتك وإختر الجديد والحصري دائما.

إذا كنت متميزا في مقالاتك، ستجني أموالا كبيرة، أما إذا كنت تعتمد على النسخ واللصق مع قليل من التعديل، فأنصحك بالإبتعاد عن المجال لإنك ستفشل قبل أن تبدأ، ففي البداية دُونْ ثم دَونْ وليكن هدفك صناعة سخصيتك في الويب"الأنترنت" والمواقع المتخصصة في العملات الرقمية.

تصفح مدونة "حُوحُو igli5" أو مدونة "المُحترفth3professional" أو مقال حول طريقة التدوين بمدونة "الكل في واحد todoinone" وستلاحظ أنها مدونات تُخَصِص ما يقارب 1 دولار إلى 5  دولار للتدوينة الواحدة، وأحيانا تخصص للمدونين اقساما بهم، وأحيانا أخرى تقدم مبالغا شهرية لكل مُدون، وأحيانا أخرى يتم تقاسم الأرباح عن طريق "قنوات مخصصة في أدسنس".

لكن للأسف،أغلبنا لايبحث عن مثل هذه الأمور، يريد الربح المجاني من المواقع الربحية  عبر جمع الساطوشيات فقط، لا يُعير التدوين أي قيمة.

ليكن في علمك أنه من الصعب أن يثق فيك شخص للمرة الأولى والثانية، لكن من السهل أن يحدث ذلك بعد  تقديم وتقييم أكثر من مقال.

ففي البداية، حاول أن تقوم بإعلان مجاني لمقالاتك عبر المواقع الكبيرة، وأكتب لهم في بداية المقال أن هذا المقال "إهداء مجاني" وكرر العملية عدة مرات، حتى يكتشف القراء أسلوبك.

فمشرف الموقع له وجهة مختلفة عن وجهة القراء، فإذا كان القراء يهمهم البساطة في الأسلوب، وسَلاَمَتِه اللغوية، وقيمة المعلومة الحصرية والجديدة عليهم، فإن المشرف يهمه بالدرجة الأولى عدد القِراءَات والمشاهدات والمردودية، لذلك، فعند رفضك للمرة الأولى لا تنكسر!، فربما قدمت خدماتك الجيدة للشخص الخطأ، فلا تلوم نفسك، وكرر المحاولة عدة مرات مع عدة مقالات مختلفة في مواضيع تمتهنها جيدة.
{أكمل القراءة...3/3👇}↚

خلاصة الكلام:

إبحث عن مواقع متخصصة في العملات الرقمية، أو أقسام متخصصة داخل مواقع الخدمات المصغرة مثل خمساتkhamasat و فايفرfiverr.

وأنشر مقالاتك، ولتكن عن مواقع ربحية أو شرح منصات التداول، وضع بها رابط إحالتك، وهكذا، ستكسب المزيد من المستخدمين عبر إحالتك، وستقوم بإشهار مجاني لإسلوبك في الكتابة، فقط لا تترد في المحاولة، وإذا أحسست أنك قادر على العطاء أكثر، فانصحك بالتضحية بالقليل من المال لا يتعدى في الغالب 50 دولار.

وإستشر خبيرا في إنشاء المواقع وتطويرها، وبعدها دون لمدة سنة كاملة ولا تنتظر الأرباح أبدا، دون فقط ما تجيده، وضع عروض "الأفلييتcpa" وإستخدم بدائل أدسنس، ولا تتقدم بطلب لشركة أدسنس حتى تُحس أنك فعلا قدمت الشيء الكثير في موقعك، وبعدها بمجرد التقدم بالطلب، ستتم مراجعة موقعك وستحصل على أدسنس، وبعدها سيصبح للتدوين طعم آخر.
الفارمكون
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : مواقع ربحية

  1. أتمنى ان أكون قد أفدتكم في هذه التجربة المتواضعة ، فقط لا تنكسروا دونوا او افعلوا الشيء الذي تحسون أنكم تجيدونه وستنجحون في النهاية .... أحينا التجربة لا تقدر بثمن !

    ردحذف