أفضل العملات الرقمية لسنة 2019

صورة واحدة تلخص لك أفضل العملات الرقمية التي تعمل على تقنية البلوكتشين من ناحية الشراكة والمشاريع.

بلغ اليوم عدد العملات الرقمية والرموز  على موقع (coinmarketcap) حوالي (2068-Cryptocurrencies)، وأصبح من الصعب حاليا إختيار العملات القوية والمشاريع الناجحة من بين هذا العدد الضخم، إلا بمساعدة محترفي التداول أو المتخصصين في تقديم الإستشارة، وفي محاولة الربح السريع وفي غياب الدعم من الخبراء يبقى مصير إستثمارك الخسارة المؤكدة.
Blockchain As An Application Platform
وعلى هذا الأساس، سنقدم لك في هذه التدوينة  صورة شاملة تقدم أفضل العملات الرقمية التي تعمل على تقنية البلوكتشينBlockchain، وأفضل المشاريع الناجحة، بالإضافة إلى أهم الشبكات platforms التي تستضيف مشاريع العملات الرقمية على شبكتها.
إقرأ أيضا: 8 حقائق يجب أن تعرفها قبل أن تستثمر في العملات الرقمية
وقبل أن تحكم على أهم وأفضل العملات والشبكات والمشاريع الناجحة، لابد من الإشارة إلى أن سعر العملة ليس محددا لنجاح المشروع بالنسبة لصاحب المشروع، فلا تربط نفسك بأن تراجع سعر العملة هو فشل للمشروع والعملة، ولا يعني أن وجود عملة مستضافة على شبكة بلوكتشين لعملة أخرى أنها قوية، ولا يعنى وجود شبكة لها فروع متعدد انها قوية. ما يحدد قيمة العملة هو: مشروعها بالدرجة الأولى، والقاعدة الكبيرة التي تتداول عليها، وعدد المنصات الداعمة لها.
Blockchain As An Application Platform
يجب قراءة هذه الصورة بتمعن فهي تتضمن معلومات كثير ومهمة

شبكة  الإثريوم أفضل المشاريع التي ننصح بالإستثمار عليها وبقوة.

يعتبر مشروع الإثريوم Etheruem المنافس الحقيقي للبتكوين bitcoin، والعملة الثانية الأشهر في العالم بعده، ولها مؤسس مشهور ومعرف على عكس عملة البتكوين، كما أن بها شبكة مستضافة تعتبر الأشهر والأقوى بين الشبكات المتوفرة حاليا.
زيادة على ذلك، تعتبر شبكة الإثريوم السباقة إلى ما يعرف smart contracts أو العقود الذكية، فبغض النظر عن كونها تعتمد على تقنية البلوكتشينBlockchain لعملتها الأساسية وهي الأثريومEtheruem، فقط طورت بنية تحتية معلوماتية قوية لإستضافة مطوري العملات الرقيمة، وتكون بذلك، وفرت الكثير من الجهد والمال حول المطورين الجدد وذوي الإمكانيات المحدودة.

وتعتبر شبكة الإثريومEtheruem، أكبر شبكة حالية وأول مستضيفة لإقوى المشاريع الحالية بما في ذلك عملتي TRON وEOS ، اللتان إستقلتا مؤخرا عن شبكة الإثريوم وكونتا شبكتين مستقلتين لوحدهما.

ما هي أفضل العملات للإستثمار عليها لمدة طويلة:

قبل أن تحدد أفضل عملة للإستثمار، يجب أن تحدد هدفك أولا هل هو تداول أو إستثمار ، هل أنت مقبل على الربح السريع والخسارة الكبيرة، أم يتحدد هدفك في الإستثمار على المدى البعيد، فإذا كان هدف الأول أي التداول بشقيه الربح أو الخسارة هو أساس الإنطلاقة، فتصيد الفرص بنفسك، وتتابع الأخبار والتوصيات وقد يحالفك الحظ في أي لحظة وقد يحدث العكس، وغالبا الربح السريع يكون في العملات الإحتيالية والمشاريع الفاشلة.

أما الربح البطيء فيكون أساسة الإختيار الموفق والصبر الطويل، فأحيانا يهوي إستثمارك إلى النصف أو أكثر، لكن لا تكثرت فأنت مستثمر على المدى البعيد، وينصح بإختيار العملات القوية التي في الصورة أعلاه، ويفضل تحديدا العمل على الشبكات التي تسضيف العملات، لذلك ننصح بقوة بالعملات التالية:
  • Etheruem
  • Eos
  • Aion
  • Neo
  • Tron
  • Icon
  • Wanchain
  • Lisk
  • Tezos
  • Cardano
ملاحظة هامة:
تجد ضمن هذه العملات الرقمية المرفقة في الصورة ، عملات مشاريعها غير أخلاقية ولا تتماشى مع أخلاق بعض المتداولين، لذلك، يصنح جيدا بقراءة مشروع كل عملة بدقة، لتفادي تأنيب الضمير فيما بعد، وإخلاء للمسؤولية، ننصح بالقراءة والبحث جيدا عن أي عملة قبل ان تستثمر فيها. 
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق