Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أربع عملات رقمية كانت بأقل من دولار وخلقت الحدث بامتياز مع بداية سنة 2018

أربع عملات رقمية كانت بأقل من دولار وخلقت الحدث بامتياز مع بداية سنة 2018
شهدت نهاية سنة 2017 وبداية 2018 منافسة قوية لعملات بسعر أقل من دولار، وبحجم اجمالي كبير يتجاووز مئات المليارات للعدد الاجمالي من العملة الواحدة، ورغم ذلك أصبحت بأسعار تجاوزت ثلاثة دولار، وفي الطريق الى أكثر من ذلك، وتكون بذلك سابقة من نوعها في التحليل الفني والأساسي لهذا النوع من العملات.
أفضل عملات رقمية للإستثمار 2018

وترجع شدة المنافسة الى عامل أساسي هو: السعر الكبير الذي بلغه البتكوين bitcoin  نهاية سنة 2017 حيث شد الرأي العام إليه، وأثار موجة استغراب لدى العديد من المحللين الاقتصادين على القنوات الفضائية، الشهيرة "كالجزيرة" و"العربية" "وببس " ومجوعة من القنوات الأخرى العربية والأجنبية.

وبذلك توجهت اعين المستثمرين الى سوق العملات الرقمية، وكانت الفرصة سانحة للعملات التي في القائمة الأساسية للتصنيف العالمي، مما زادها اقبال على الاقبال الذي كانت تعرفه أصلا، وتم التوجه بشكل كبير الى العملات الصغيرة بأقل من دولار، و ذات المشاريع القوية وكان على رأس القائمة:
عملة الريبل ripple

عملة الريبل: Ripple XRP حضيت عملة الريبل باهتمام كبير، إقتصاديا واعلاميا، حتى صار الجميع يتكلم عن عملة الريبل Ripple ، بل تطور الأمر الى تبنيها في عدة مشاريع مالية وبنكية ضخمة، مما أكسبها القبول لدى كبار المستثمرين والمتداولين، وحققت بذلك نجاحا لم تحققه أي عملة من نوعها، ولا اعتقد أننا سنرى عملة قوية من نفس خصائص الريبل Ripple تنافسها، وهذه الخصائص جعلت منها عملة سنة 2018 بامتياز، خاصة مع تصدرها المرتبة الثانية بعد البتكوين bitcoin، وليس من المستغرب أن تحتل المرتبة الأولى اذا استمرت على هذا المنوال مع استقرار البتكوين bitcoin  في 14 و15 الف دولار.
عملة الكاردانو

عملة الكردانو: Cardano ADA تعد عملة الكردانو Cardano حاليا أفضل ايكو ico  لسنة 2017 من بين مئات العملات التي دخلت سوق التداول، من خلال الطرح الأولي للعملة ico 2017 ، غير أن عملة الكردانو Cardano لها مشروع علمي ضخم يسهر عليه فريق علمي كبير، ومشكل من الاساتذة الجامعيين والخبراء والمهندسين، كما أن لها خاصية مشتركة مع عملة الريبل وهي البنوك. فالكردانو  Cardano لها مشروع الصراف الآليATM cardano  الذي يسمح بتحويل البتكوين الى أي عملة رقمية أخرى وتتم العملية فورية كأن الأمر يتم من الصراف العادي، مما أكسبها ثقة المستثمرين والمتداولين، ورغم أن لها حجم كبير هي الأخرى من عدد وحدات العملة، الا أن تلك القاعدة التقليدية التي تقول:

"من المستبعد أن تصل عملة بالمليارات من الوحدات الى واحد دولار أصبحت من الماضي، ولم تعد صالحة للتطبيق، فمن المحتمل اليوم ان تجد عملة بمليارات الوحدات ب10 دولار، فالأمر لم يعد مستحيلا أمام هذا الاقبال الغفير من الدول الأسيوية والأوربية والأمريكة ولا ننس الدول العربية، فهي الاخرى مؤثرة على سوق العملات، من خلال حجم تداولها على أشهر المنصات المتخصصة بالعملات الرقمية".
عملة ستيلر

عملة الستيلر: Stellar - XLM - ستلير من كان يعتقد أن ستيلر Stellar ستصل الى هذا السعر التي أصبحت عليه اليوم، فهي الرفيق الدائم للبتكوين وتتأثر بشكل كبير بصعود او نزول سعره ، وقد تضاعف هي الأخرى خمس مرات مع بداية سنة 2018 وقد تصل الى 1 دولار خلال نهاية هذا الأسبوع، وليس من المستبعد أن تستمر في الارتفاع لتحتل المرتبة الرابعة بعد عملة الكردانو Cardano.
عملة الطرون

عملة الطرون: TRON TRXحضيت هذه العملة التي دخلت التداول في منتصف دسمبر 2017 بإهتمام استثنائي من طرف المستثمرين الصينيين بشكل خاص والآسيويين بشكل عام اذ انطلقت ب حوالي 50 ساطوشي وهاهي الآن في قرابة 900 ساطوشي، وهو ارتفاع صاروخي الاول من نوعه في عملة تبتدأ بالعشرات من الساطوشيات  وتصل الى ماوصلت  اليه الآن.

التصور الجديد لتصنيف العملات الرقمية خلال منتصف شهر يناير من سنة 2018

لذلك وضعنا التصور الجديد للتصنيف العملات الرقمية مع بداية الأسبوع الأول من سنة 2018 الى حدود منتصف الشهر، اذ نعتقد أن المراتب الأولى ستتغير بشكل كبي،ر اذا ما تم استقرار سعر البتكوين bitcoin بين 14 و15 الف دولار، أما اذا "انتفض" البتكوين وارتفع سعره وهو الإحتمال المرجح، فمن المتوقع أن تنحني العملات الجديدة وترجع هيمنة عملة البتكوين مرة  أخرى الى نسبتها شبه الثابتة في 56 في المائة من الهيمنة الكلية، التي أصبحت اليوم لا تتعدى 34 في المائة أما الريبل والاثريوم كما توضح ذلك الصورة التالية.

تراجع هيمنة البتكوين

حذاري من الشراء بالقمم والبيع في القعور

كما نهيب بالأخوة المتداولون الجدد، بعدم الانسياق وراء هذا الصعود المفاجئ لهذه العملات بالذات، لأنها مخاطرة كبيرة جدا في الاستثمار وهي مناسبة "للسكاليبنج"، فالأسعار التي وصلت اليها غير منطقية مقارنة مع عدد الوحدات الاجمالية للعملة، كما ان الإعلام ساهم بشكل كبير في تضخيمها ومن المحتمل ايضا ان يسقطها كما فعل مع عملة الفيرجverge  xvg  مؤخرا ومجموعة من العملات الاخرى، فهذه العملات تتأثر ايجابا وسلبا بوسائل التواصل الاجتماعية  والاخبار ورجال الاعمال، وهذا امر يجيده اصحاب التحليل الاساسي بامتياز. لذلك ركزوا على العملات ذات المشاريع القوية التي مشاريعها تتكلم نيابة عنها: 

عملات رقمية بمشاريع ناجحة بأكثر من واحد دولار

  1. عملة الكمودود Komodo  KMD
  2. عملة الليسك   Lisk LSK
  3. عملة الستراتيس Stratis  STRAT
  4. عملة الستيم steem التي وللأسف القليل من يتحدث عنها في حين أصبحت الآن تحلق في فضاء حوالي 10 دولار مثلها مثل ستيم دولار Steem Dollars SBD بعد ان كانت خلال شهر و نصف بأقل من دولار.

عملات رقمية بمشاريع ناجحة بأقل من واحد دولار

أما العملات الرقمية  الصغيرة أي أقل من واحد دولار،  فلازالت عملة الإلكترونيوم Electroneum ETN  على رأس القائمة بالنسبة لنا، لأنها عملة لم تتبلور قيمتها السوقية بعد، بحكم أنها في منصة صغيرة ولم يكتب لها الى حدود الساعة الدخول للبتركس أو البيناص، كما أنا هناك عملات أقل من دولار مثل "ستاتيس Status SNT  " فهي الأخرى قادمة وعملة "اليتراست UTRUST UTK  وعملات اخرى سنخصص لها مقالات مركزة في الايام القادمة ان شاء الله.

نصائح غير ملزمة للجميع

كما لأ ننصح بالتداول على عملة الفيرج حاليا، لأنها فقدت مصداقيتها في التحليل الفني نظرا لتأثرها بشكل كبير بالأخبار الزائفة، وأثر عليها لدرجة كبيرة، فأصبحت عملة للخسارة أكثر ماهي عملة للربح، وأعتقد أن موسم جني الأرباح بها قد تشبع نسبيا خاصة بعد انطلاقتها من 56 ساطوشي الى 1900 ساطوشي فهو ربح كافي والانسحاب أَأمن من الاستمرار في التداول عليها حاليا.

التصنيف المرتقب خلال منتصف شهر يناير 2018

فالتصنيف المرتقب حسب تصورنا المتواضع لقيمة الكاب مركت هو على هذا الشكل وسيعرف خلاله البتكوين منافسة قوية من طرف الريبل وقد يتغلب عليه اذا ما استمر الحال على هذا المنوال:
  1. البتكوينbitcoin
  2. الريبلripple
  3. الكردانو cardano 
  4. ستيلرsteller
  5. ثم بعده العملات الكبيرة


بالتوفيق للإخوة المتداولون العرب

مــــقــــــالات مـــــــقـــــــتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية، وحاصل على درجة عليا في الدراسات المعمقة.لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017