مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

خبايا "البامبpump" الشخصي، وكيف تقوم به، وطرق تجنب السقوط في شراكه.

إن قليل من الذكاء يمكن أن يصنع فارقا، ويوفر لك الكثير من الأرباح، واذا اجتمع الذكاء مع المكر قد تتضاعف الأرباح عشرات المرات.ورجاء لا تقل هذا حرام أو غير أخلاقي، فكلنا على علم بذلك، وليس الغرض من المقال تشجيعك على القيام بذلك، وإنما غايتنا أسمى وهي حماية رصيدك من الضياع أمام، حالات مغرية تعمى أمامها البصيرة، لتصحى على خسارة مدوية.فدقة الملاحظة أساسية ومهمة في عملية التداول، كما أن الشك فهو خطوة لابد منها للوصول الى الحقيقة وبالتالي تحقيق الأرباح أو تجنب الخسارة.
pump-dump
ملاحظة: اذا كنت أول مرة تسمع بكلمة البامبpump فرجاء قم بقراءة هذا المقال الخاص بمصطلحات التداول، ثم أكمل قراة المقال، فلن تتضح لك الصورة كما ينبغي.


فهذه التدوينة ركيزتها الأساسية سؤلان، وهما أساس نجاح عملية البامبpump الشخصي"

  1. السؤال الاول: لماذا بعض المنصات تدعم الدردشة والبعض الآخر من المنصات لا تدعمها؟
  2. السؤال الثاني: لماذا أغلب المنصات القوية، وذات المصداقية الكبيرة، لا تتوفر على خاصية الدردشة؟ ولماذا هي موجودة أساسا في بعض المنصات الصغيرة، وذات السمعة السيئة؟

هذان السؤلان هما مفتاح نجاح البامبpump الفردي أو الجماعي، وفي غيابهما يتم اللجوء الى الخطة (ب) وهي الاستعانة بالتلجرامtelegram وهذا ليس موضوعنا، لدى سنركز على الشق الأول فقط، والمتعلق بالمنصات التي تتضمن الدردشة الداخلية.ولتبسيط الأمر لابد من شرح طريقة اشتغال الحيتان الكبيرة وكيف توظف الاعلام للإطاحة بك.

"تستغل الحيتان الكبيرة الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعية وبعض المواقع الشهيرة التي تعنى بالعملة الرقمية، فتمرر عن طريقها أخبارا كاذبة تنذر بسقوط عملة معينة، فبمجرد أن تسمع أنت الخبر تقوم ببحث في محركات البحث والمواقع الكبيرة، لتفاجئ أن الجميع يتكلم عن الموضوع، فيتملكك الخوف والقلق فتبيع بالخسارة، وهذا لا ينطبق عليك لوحدك فالجميع يحس بنفس الشعور، ويطبق نفس الخطوات وهي البيع بالخسارة، وهذا علم أخر في دراسة نفسية المتداولين، ولابد أن تكون على اطلاع على أبجدياته، فأنت الآن مُقبل أن تصبح حوتا صغيرا وبأقل من 1000 دولار وستقوم برفع عملة أو الإطاحة بها، فلابد أن تكون على دراية بعلم النفس وما مدى تأثيره على نفسية المتداولين، فكيف يتم ذلك؟

"إما ان تكون لك استراتيجية أو أن تكون ضمن إستراتيجية الآخرين".

لنحاول أن نكون "حيتانا كبيرة"، فليس المهم هنا أن نقنع الجميع وليس من الضروري شراء وسائل الإعلام ونشر أخبار زائفة، وليس من الضروري أن تكون مالكا لرصيد كبير من البتكوين، فهنا الذكاء والأفكار والمكر والخديعة أهم من المال، فيكفينا أقناع 100 شخص أو أقل داخل منصة صغيرة، والإيقاع بهم في فخ الدخول على العملة (الطعم) وهو في الغالب عملة ميتة.

خطوات القيام بالبامبpump على عملة معينة داخل منصة صغيرة.

1-اختر عملة مناسبة على منصة تدعم خاصية الدردشة، كمنصة "كريبتوبيا" أو منصة "كوان اكس تشينج" أو"منصة اليوبيت"، وليسقط اختيارك على عملة منسية وميتة ولها حجم إجمالي ليس بكبير، وليكن قد حدث عليها بامبpump عدة مرات ولتكن أيضا الفترة بينهما متابعدة جدا، وتأكد من فحص الأوامر هل هناك أشخاص لازالو يحتفظون بالعملة في بعض أوامرم البيع وهم غالبا ضحايا البامبpump السابق. وبعد التأكد من هذه المراحل انتقل الى الخطوة الثانية.

2-قم بالشراء عبر مدة زمنية تتراواح بين 3 ساعات الى 6 ساعات، وخلال هذه الفترة قم بالشراء بكمية قليلة جدا، وبقيم مختلفة، وذلك للتمويه وابعاد الشبهة على أنك "روبوت" ولتكن في حدود 20 عملية أو 10 على حسب العدد من الأوامر التي تعرضهم المنصة، المهم حتى تتأكد أن كل الأوامر خضراء.ثم أختر وقت الذروة وقم بالشراء بمبلغ 50 دولار ثم 100 دولار ثم 50 ثم 150، فقط ألا يتعدى المجموع 700 أو 800 دولار، لتظهر كل الأوامر خضراء وبها قيم كبيرة ولا يتخللها أي لون أحمر.

3-وهنا تأتي الخطوة الأساسية، عليك بفتح حساب آخر بالمنصة، وهو حساب ثانوي فقط للإحتياط، وليس ضروري أن تستعمله، لكنه يكون أساسي في بعض الحالات، ويجب أن يتوفر به رصيد يسمح لك بالدردشة، وهذا هو الغرض من هذا الحساب، لأنه يمكن حظر حسابك الرئيسي في أول محاولة للترويج للعملة، وبالتالي تفشل الخطة قبل أن تبدأ.

 لأن في الغالب يسهر فريق كبير على خاصية الدردشة، وهو فريق يوجه المتداولين للعملات الجديدة بطريقة غير مباشرة، ويتم حظر كل شخص يوجه المتداولين للعملات القديمة، فما عليك في هذه الحالة إلا الترصد إن كان هناك فريق الحظر متيقظ وذلك من خلال عدد الأشخاص الذين يتم حظرهم في كل 5 دقائق أو 10 دقائق حتى يكون دخولك موفقا.


4-قم بكتابة عبارات ذكية توجه بها المتداولين على المنصة من خلال الدردشة، كأن تقول:"قرأت أن العملة x ستدخل منصة البتركس هل هذا صحيح وهناك بوادر لذالك؟ سمعت أن هناك انقسام جديد في العملة هل هذا صحيح وفعلا بدأت العملة في التحرك؟ ولتكن كل رسائلك باللغة الأنجليزية وسليمة من الأخطاء، فالبعض سيتحقق من الأمر، لكن سيكون الوقت متأخر والبعض الآخر سيعود مباشرة الى العملة والبحث عن الرمز الخاص بها في المنصة، وسيرى كل الأوامر خضراء وبها قيم كبيرة، وسيدخل على السريع وهذا ينطبق على المئات وليس العشرات، وسترتفع العملة بشكل صاروخي، فقط راقب.

5-وعندما تحس أن العملة تضاعفت المرة الأولى والثانية، استعد وقسم رأس المال الى 3 صفقات، وقم بتنفيذ الأمر، الأول وهكذا تكون أسترجعت رأس المال، ثم أنتظر قليلا حتى تضمن أن الأمر الثاني به كمية كافية من البتكوين حتى لا يتقطع أمر البيع الى عدة أجزاء، ويتم كشفك، فلا تضع الأمر إلا اذا كان سيباع في ضغطة واحدة.

وهكذا أخي المتداول يمكن أن تخرج العملة عن سيطرتك وتتضاعف عشرات المرات اذا كان حجم الزوار من المتداولين في ذلك الوقت كبير.
لكن لا عليك أنت حققت أرباحا مهمة فأنسحب بهدوء، وسيبقى الآخرون معلقون في القمة إلى أن يبيعوا بالخسارة مع طول الانتظار.

 وهذا حالنا نحن مع الحيتان الكبيرة، فهكذا تفتك بنا بلا رحمة كما وضحت في المثال، فهو نموذج مصغر لما يحدث، فقط نحن داخل منصة صغيرة وبكمية صغيرة من البتكوين، في حين تختار الحيتان العملات القوية ، وكل المنصات وتتخد كل الوسائل الاعلامية لنجاح العملية.

الأخطاء القاتلة التي تؤدي الى فشل عملية البامب الشخصي

pump-dump
1- الدخول على عملة، لها ضحايا من البامبpump السابق، وهو أمر غير مستبعد  اذا كان اختيارك غير موفق، واذا كانت الفترة متقاربة بين البامبpump الأول والبامبpump الشخصي، فينزل بأمر على كل ما بنيته ويحطم البامبpump قبل أن يبدأ.

2- حظرك في الدردشة، في الرسالة الأولى ومن الحساب الأساسي، ولا يكون عندك حساب احتياطي، فالعملية مصيرها الفشل لا محالة.

3-الدخول على عملة بها عدد إجمالي كبير من الوحدات، أو بها أوامر للشراء معلقة، فكل أمر للشراء تضعه سيتم التهامه في الجهة الأخرى من أوامر الشراء.

4-في حالة تم كشفك في الدردشة وفضحك بسرعة، خاصة عندما يكون دخولك غير موفق، كأن تقدم خبرا كاذبا، ويتم الرد عليه سريعا من طرف بعض الأعضاء النشيطين ولهم سيط كبير، فيتم كشف أمرك، من خلال طرح رابط مقال أو رابط فيديو تكذيبي، لكن أغلب المنصات منعت أدخال الروابط عن طريق النسخ مما يصعب عملية كتابة الروابط الطويلة يدويا، فهذا في صالحك.

"ربما أخي فهمت الغرض الآن ادراج الدردشة ببعض المنصات، ولربما عرفت الغاية الحقيقية منها، وقد لا تعلن المنصة ذلك، لكن يجب دائما قراة ما بين السطور".

خاتمة:

نصيحة: لا تحاول أن تقلد هذه الخطوات، فلربما نسيتُ متغيرا أساسيا ومفصليا في فشل أو نجاح البامبpump الشخصي، ولربما تتداخل متغيرات أخرى قد لا أكون على علم بها، فالمقال هو لحمايتك وليس لإطاحة بالأخرين في شراك البامبpump، فهو عملية لا أخلاقية، منبوذة من طرف المنصات الكبيرة، وتعتبر خطا أحمرا، وقد تفقد بها حسابك على منصة البتركس مثلا:

 فقد حدثت "البتركس" سياسة الاستعمال على هذا الأساس، وذلك بوضع أوامر متباعدة، ورفعت من سعر كل أمر لكبح هذه الخطوة أي الشراء عبر عدة نقاط مختلفة ومتقاربة، كما أن المراقبة اليدوية حاضرة في منصة البتركس لهذه الأوامر ومن الممكن تجميد الحساب في أي لحظة، وقد تمت الاشارة الى ذلك في التحديث الجديد"أنه سيعاقب كل شخص يقوم بالبامبpump أو يشارك فيه ".

اذن أخي المتداول، لا تحاول فعل ذلك على المنصات الكبيرة، لكنها فرصة للتجنب أن تكون لقمة سهلة للحيتان الوهمية، فالضربة اذا كانت من حوت حقيقي فالأمر أهون من أن تكون من مبتدأ مارس عليك استراتيحيته بكل ذكاء، وجعلك أحد الاعضاء التنفيديين لها مجانا وبخسارة كبيرة، وقد لا تعلم انك كنت طرفا مشاركا لولا قراءة هذا المقال أو بعض المقالات التحذيرية عن خبايا العملات الرقمية.
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. الله الله أبدعت يا اخي والله تدوينة غاية في الاهمية رؤؤؤعة ربي يسعدك ومشكور اخي ❤

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home