تحذير...تجنب التداول على بعض العملات لأرباح نظيفة

"البعض منا"، يتداول على كل العملات الرقمية دون استثناء، ولا يعير مشروعها أي هتمام،  ولا يكلف نفسه دقائق لقراءة الاوراق البيضاء او خريطة الطريقة فالغاية هي الربح ثم الربح.
هذا مبدأنا في الأساس: الربح ثم الربح.
عملات رقمية لا يجب عليك التداول عليها
  1. لكن هل فكرت يوما في مشروع بعض العملات الرقمية وفيما توظف؟
  2. هل لاحظت ان بعض العملات الرقمية، أحيانا تحمل عبارات وتسميات غير قانونية و إباحية؟
  3. هل انتبهت الى ان بعض العملات الرقمية تحمل شعارات للمنوعات كالمخدرات والخمور والجنس؟
  4. هل لاحظت ان بعض العملات تحمل صورا ورموزا غريبة لبعض النباتات وبعض الصور ذات الاحاءات الجنسية؟
قليل من سينتبه لهذه المسألة، لأن المال يعمي البصيرة، وفي هذه التدوينة لن اتطرق الى الجانب الديني ولن احاول التفسير على هواي، ولكن ساحاول ما امكن نصحك وتوجيهك للإعراض عن تداول بعض العملات الرقمية المتخصصة مئة بالمئة في المحرمات والمنوعات.

وللأسف فالبعض من الإخوة العرب يقوم بتنزيل توصيات يومية  للتداول عليها، في حين حسم البعض منهم ،منذ مدة طويلة في التعامل مع هذه العملات، ونشروا التحذيرات على صفحاتهم التواصلية وتم المشاركة على نطاق واسع.

ولقد سبق لنا ان خصصنا مقالا مطولا عن الوجه الاخر للبتكوين وقد حددنا فيه الاستعمالات السلبية والممنوعة و الممكنة في اطار غير قانوني، ولن اطيل في تفاصيل المقال فهذا رابطه ولازال متوفرا للقراءة. لمن يريد التوسع في الأمر.


وبناء على ما سبق سنحاول جرد اهم العملات التي ينصح بتجنب التداول عليها من الناحية الأخلاقية والدينية وحتى القانونية:
  1. عملة نبتة الحشيش pot 
  2. عملة القنب الهندي CannabisCoin 
  3. عملة جنس Sexcoin sex 
  4. عملة مخدراتganjacoin 
  5. عملة خمورSnovio
وصراحة، هناك العديد من العملات الرقمية التي لم استطع الاحاطة بها كلها، وأكتفيت بالأساسية فقط، والتي اتمنى ان يراسلني الأصدقاء والمتابعون، في التعليقات اسفل المقال، والتعليق باسم العملة والمجال التي تشتغل فيه  حتى ندرجها ضمن المقال بعد التحيين.

وللاسف، لم أستطع الدخول في الجدال حول مشروعية التداول بهذه العملات الرقمية من الناحية الدينية ، لأن الامر جد معقد والافتاء فيه متضارب، والأخد به قد يعمم على كل العملات الرقمية، لذلك، لم ولن اتطرق لهذا الموضوع واتركه لذوي التخصص، وبهذا وجب الإعلام والسلام. 
تحياتي
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : أخبار العملات

  1. عملة RDD COIN عمله تدعم الكازينوهات ونوادي القمار

    ردحذف