القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دليل العملات الرقمية: القسم الخامس

القسم الخامس من دليل العملات الرقمية تحت عنوان: ماهي العملات التي يجب أن أتداول عليها بمبلغ استثماري صغير وأربح منها.

بعد أن أصبح لديك رصيد على المنصة، يمكنك الآن البدء في التداول من خلال شراء وبيع العملات الرقمية. والسؤال هو كيف اختار العملة المناسبة من بين ألاف العملات الرقمية ؟

أفضل العملات الرقمية للإسثمار أقل من 1 دولار

هناك طريقتان بالنسبة لك كمبتدئ -وهنا لا أقلل من قدرك أخي عندما أقول مبتدئ فكلنا مبتدؤون نعرف القليل ويغيب عنا الكثير-.
  1. الطريقة الأولى: ابحث عن مواقع التوصيات والصفحات الفيسبوكية التي تقدم توصيات رائعة تمكنك من تحقيق أرباح كبيرة وبشكل سريع، ويمكنك أيضا الاشتراك لدى بعض الخبراء في تحليل العملات الرقمية عن طريق اشتراك شهري أو سنوي، تتلقى من خلاله توصيات ناجحة. 
  2. الطريقة الثانية: هي الاعتماد على نفسك، وهي الأفضل في نظري لأن لك الاختيار في أي عملة ترى أنك ستحقق منها ربحا سريعا، بالاعتماد على ما يسمى بالتحليل الأساسي والتحليل الفني، وهما وسيلتان قويتان، يمكنك ضبطهما مع الممارسة.


فالتحليل الأساسي: يعتمد على تتبع أخبار العملات الرقمية من خلال المصادر الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعية، والأخبار العاجلة عن العملات الرقمية ، كدخول العملة لمنصة جديدة، أو انقسام العملة، أو مشروع جديد للعملة، أو تعرض العملة للقرصنة أو عقد شراكة جديدة مع شركات كبيرة ....كلها عوامل تساعدك في اتخاد قرار الشراء أو البيع.

واليك أهم المواقع الاخبارية المتخصص في العلات الرقمية.

  1. الموقع الأول: حوالي 30 مليون زائر في الشهر www.coindesk.com
  2. الموقع الثاني : حوالي 35 مليون زائر في الشهر bitcointalk.org
  3. المنصة الاجتماعية المنافسة لوسائل الاجتماعية المجانية steemit.com


للإشارة هذه المنصة (steemit) ممتازة، وأفضل بكثير من الفيسبوك وتويتر لجلب الأخبار الحصرية فقط، ولا مجال للنسخ والنشر، مختصة في كل مشاغل الحياة، لكن كل المسجلين عليها على دراية تامة بالعملات الرقمية، لإن الدفع يكون فقط بعملتي ستيم دولار(Steem Dollars) وستيم (steem).


وهي أروع منصة ربحية على الاطلاق أقولها وأتحمل مسؤلية كلامي، أدون عليها وأربح منها في نفس الوقت، وعلى فكرة فعملتها ستشق طريقها في الصعود بشكل دائم وهي الأفضل للإستثمار على المدى البعيد وحتى المتوسط، وللمزيد من المعلومات حول هذه المنصة القوية والتي ستصنع ثورة في منصات الاجتماعية باعتمادها على نظام بلوكتشين قوي ومتطور، والقضاء على المنصات التقليدية المجانية والمضيعة للوقت.عليك بزيارة هذا المقال:

أنقر هناتحت عنوان" منصة ستيمت ثورة في وسائل التواصل الاجتماعية"انقر هنا

وهناك مواقع اخبارية أخرى للتحليل الأساسي تغيب عني وربما تكون أنت ببحثك أفضل وأوفر حظا مني.


أما التحليل الفني: فيعتمد على قراءة "الشموع اليبانية الحمراء والخضراء" وتتبعها وفق عدة استراتيجيات تساعدك في اتخاد قرار الشراء من القاع والبيع في القمة وهذا أسلوب يحتاج الى جهد كبير في القراءة والتعلم والبحث وطلب الاستشارة مهما تطلب الأمر ذلك.

وللإحاطة بكل المواقع المتخصصة في التحليل الفني قم بزيارة المقال التالي تحت عنوان:

وقد جمعت به أشهر مواقع التحليل الفني، لكن في الحقيقة، أفضل الاعتماد على الاسلوبين معا في الدخول في صفقة جديدة، كما أستعين أحيانا ببعض التوصيات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لأنه من الصعب الالمام بكل مستجد حول سوق العملات الرقمية.

وبعد أن استوعبت هذه الأساليب، واطلعت على المواقع المساعدة في التحليل،اليك قائمة أفضل العملات القوية وبأسعار أقل من دولار التي يتداول عليها المداولون الناجحون، والتي تقبل الدراسة والتحليل، كما أن لها سمعة كبيرة وموثوقة نسبيا:
  1. عملىة الريبل -ripple -xrp 
  2. عملة -status -snt 
  3. عملة السيس كوين -syscoin -sys 
  4. عملة زيرو اكس -0x -zrx 
  5. عملة فاينفاير -funfair -fun 
  6. عملة السيفيك -Civic -cvc 
  7. عملة الكردانو -cardano -ada 
  8. عملة الالكترونيوم -electroneum -etn 
  9. عملة السيا كوين-siacoin -sc 
  10. عملة نكس -nxt -nxt 
  11. عملة ستلر-xlm- stellar
ختاما، من الصعب توجيه المتداولين الجدد الى عملات رقمية للإستثمار بها، لذلك حددنا أقوى العملات من حيث المشاريع والأهداف وأبرز العملات المتعارف عليها، وحتى ان انخفضت أسعارها فإن انخفاضها لن يصل الى حد الإفلاس، لأنها في الغالب تتأرجح بين هامش ايجابي وسلبي بالنسبة لسعر دخولك عليها، وفعلا الربح بها متوسط الى قليل، لكنه مضمون نسبيا.

وهناك عملات بأقل من دولار وهي حديثة العهد، وقد ترتفع في يوم واحد، بأقل من دولار الى 5 دولار، وقد عاينتها وكنت مشاركا ببعضها، لكنها في المقابل يمكن أن تنخفض الى القيمة الأصلية التي دخلت بها أول مرة وتنهار كليا، وبالتالي قد تخسر رأس مالك وتنكسر وتنقم على سوق العملات الرقمية.

لهذا أخي المتداول، وضعت هذه اللائحة التقليدية للاستثمار بأقل من دولار، وبعدها ان شاء الله ستشق طريقك باحترافية مع المتداولين الكبار، وستدخل على عملات جديدة وتركب المخاطر وتتحمل الخسارة وتحقق الأرباح، وكل هذا يأتي مع الرغبة والصبر والمثابرة والبحث والمغامرة.

لأنه في نهاية المطاف وحسب رأيي الشخصي المتواضع:

 "سوق التداول على العملات الرقمية، ما هو إلا من يصبر أقل يعطي لمن يصبر أكثر مع قليل من الخبرة والحظ

تحياتي، إذا أحسست أننا أطلنا عليك فأعذرنا، وان أحسست أنك أستفدت ولو قليلا،  إدعمنا بالاعجاب والمشاركة على صفحتنا الفيسبوكية، ولك مني جزيل الشكر والامتنان.
يمكنك مراجعة باقي أقسام الدليل الشامل حول العملات الرقمية من خلال الروابط التالية:

تعليقات

Home