القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قائمة أهم مواقع التحليل الفني مع الأخطاء الشائعة في الأخد بالتوصيات الزائفة

مرحبا بكم في تدوينة جديدة حول  ملحقات العملات الرقمية 
يلعب التحليل الفني  دورا مهما في قراءة سوق العملات الرقمية وبالتالي تحقيق الربح وتجنب الخسارة. إلا ان  أغلب المتداولين لا يعيرونه اهتماما وهذا خطأ فادح، ويقتصرون على التوصيات المدفوعة والمجانية وبعض مواقع التحليلات العالمية المجانية.
غير أن الذي يجب ان يعرفه المتداولون المبتدؤون، هو امكانية استغلالهم من بعض  "أصحاب الصفحات المخصصة في التوصايت" في تحقيق غاية نفعية شخصية وذلك بإصدار التوصيات لعملات غرق اصحابها بها أو  يراهنون عليها كثيرا ومستثمرين بها ويحاولون رفع قيمتها بهم. مما يؤدي بهم أحيانا كثيرة الى الخسارة، لكن هذا لا يعني أن كل التوصيات غير صادقة بالعكس يمكن أن تصيب الهدف المنشود وأكثر.
لذا الغرض من هذه التدوينة هو كيف تختار التوصية التي يوصون بها، وتتأكد من صحتها، وما مدى امكانية تحققها حتى لا تنساق وراء التوصيات الخاطئة والمغرضة. أو التي تقودك مباشرة الى منصات قصد الإحالة وبالتالي االغاية  تكون نفعية بالاساس، تتخدك أنت كوسيلة لا غير. وتعتقد أنت  في نفسك أنه يساعدك ويخصص وقته لك، وصراحة، لا أريد التفصيل في الفكرة واتوقف هنا وأغلق القوس حول هذه الفكرة بالذات واترك لك الحكم"
ولتجنب ما أشرت اليه في الأعلى ، اليك بعض الخطوات المجربة :
  1. ابحث في مواقع التوصيات عن شخص محترف وموثوق وذو مصداقية كبيرة.
  2. بعد اصدار أي توصية في المجموعات ابحث عنها في موقع "تراند فيو" ولمزيد من المعلومات حول هذا الموقع اقرأ المقال التالي: من هنا
  3. تأكد من مصدر التوصية وتاريخها .
  4. إقرأ التعليقات بتأني وتفاعل معها.
  5. افتح أكثر من منصة وراقب نفس العملة وفي نفس الوقت.


الى حد الآن فأنت تعتمد على الأخرين في الاستثمار بنسبة 95 في المائة ،اليك بعض الخطوات للإعتماد على نفسك في قراءة السوق:

هذه المواقع  سأشرحها بتفصيل في المقالات القادمة  ان شاء الله ،واليك أخي  أهم المواقع المساعدة في قراءة سوق العملات الرقمية والتي يستعملونها في قراة المعطيات الرقمية والرسومات البيانية، وطبعا هناك عدة مواقع لكن من خلال تجربتي، وما أستطعت استحضاره حددت هذه القائمة الأساسية :

  1. موقع https://coinmarketcap.com/
  2. موقع www.cryptocompare.com
  3. موقع http://www.coincap.io/
  4. موقع http://cryptocoin.cc/
  5. موقع https://www.tradingview.com/
  6. موقع https://www.worldcoinindex.com
  7. موقع https://walletinvestor.com/
  8. موقع https://btcgo.org/
هذه أهم المواقع التي أعتمدها في التحليل الفني ، واستشرف بها مستقبل بعض العملات. وهي مواقع لها سيم مشتركة، ولكل موقع ميزة أو عدة ميزات حصرية لا تتوفر بالآخر، وبالتالي من الافضل ان تخصص لهم قائمة مفضلة على متصفحك وتتصفحهم على حدة ، فرغم التشابه الكبير بينهم ظاهريا، إلا أن لهم ميزات حصرية: كتوقع اسعار العملات على مدة زمنية أو تقديم توصيات أو تحليل فني وأساسي ...ولكن من الصعب أن تجد هذه الخصائص في موقع واحد. 

أتمنى أن تكون هذه القائمة قادرة على مساعدتك في اتخاد قرارتك بالاستثمار في عملة ما أو لا أو القدرة على قراءة سوق العملات الرقمية بشكل عام. وحماية رصيدك الاستثماري بشكل خاص.
تحياتي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Home