القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دليل العملات الرقمية: القسم الرابع

القسم الرابع: ايداع وسحب العملات الرقميةCryptocurrencies على منصتي كوان اكس تشينج وكريبتوبيا.

بعد أن تسجلت في المنصة سواء كريبتوبيا أو كوان اكس تشينج، سنتطرق خلال هذا القسم من دليل العملات الرقمية الى طريقة ارسال الأموال (العملات) إلى المنصة والبدء في التداول والتطبيق سيكون على منصتي كوان اكس تشاينج ومنصة كريبتوبا.

طريقة الايداع والسحب على نصة كوان اكس تشينج
بعد إكمالك لهذه الخطوات، يجب أن تعرف أن المنصات لا تتعامل بالدولار العادي (usd)، و العملات الورقية الأخرى كالأورو والين والدرهم والريال. وإنما تتعامل بعملات رقمية خاصة رئيسية تمكنك من شراء باقي العملات الرقمية الأخرى تسمى الأزواج، يعني تشتري وتبيع على البتكوين في مقابل باقي العملات أو الأثريوم وباقي العملات الأخرى أو الدولار الرقمي في مقابل باقي العملات الأخرى.

 وهناك العديد من العملات الرئيسة التي يتم البيع والشراء عليها، مثل عملة الدوج كوين وعملة اللايت كوين، وكل منصة تختلف عن الاخرى "نسبيا" في التعامل بهذه الأزواج، فهناك منصة تعتمد زوجا واحد كما حال منصة "ارث دلتا" التي تعتمد على الاثريوم أساسا، في مقابل باقي العملات الأخرى التي تعتمد هي الأخرى أحد برتكولات الاثريوم. وهناك من تقبل أكثر من 4 أزواج ، وهناك من تقبل أكثر من ذلك، وهذا راجع الى قوة المنصة ودعمها لهذه الأزواج. وهذا مثال من منصة كريبتوبيا.

تبادل العملات
ويعد البتكوين (bitcoin) والإثريوم (etherum) والدولار الرقمي (usdt) أشهر هذه الأزواج، التي تمكنك من التداول على باقي المنصات وعلى باقي العملات الأخرى، واذا انتبهت لي، فقد قلت الدولار الرقمي (usdt) وهو ليس الدولار العادي(usd) فهوالآخر، عملة رقمية لكن قيمتها ثابثة نسبيا وتساوي تقريا نفس قيمة الدولار العادي.

الصورة: سعر الدولار الرقميusdt شبه مستقر مقارنة مع الدولار العاديusd
usdt

1دولار عادي(USD) يساوي تقريبا 1 دولار رقمي(USDT).

أما قيمة البتكوين (bitcoin) مقارنة مع الدولار العادي والرقمي فهي متغيرة، فقد كانت قيمة البتكوين (bitcoin) مقارنة مع الدولار بنوعيه لا تساوي شيء، يعني 1 دولار يمكن يشتري لك 10بتكوين(bitcoin) وأكثر، كان هذا في سنة 2009، أما اليوم انقلبت الآية وأصبح 1 بتكوين (bitcoin) يساوي 10000 الآف دولار وقد يصل الى 20000 الف دولار بعد أن وصل أول أمس(2017/12/15) الى 17000 دولار.



ولمعرفة قيمة البتكوين (bitcoin) وتتبعها بالدولار العادي أو العكس فأنصحك بهذا الموقع العالمي والموثوق والذي خصصت له مقالا لوحده تحت عنوان :

إقرأ المزيد: أفضل موقع لتحويل البتكوين الى الدولار والأورو والدرهم المغربي
موقع تحويل البتكوين
وتبقى كل العملات الأخرى الأساسية كالاثريوم والداش واللايت كوين والمينيرو والبتكوين كاش لها قيمة غير ثابثة هي الأخرى مع الدولار العادي.

لذا إن أردت أن تستثمر مثلا 50 دولار في بداية مشوارك بالعملات الرقمية فحدد قيمتها من خلال الموقع السابق في مقابل عملة البتكوين على الشكل التالي:


مثال لتحويل 50 دولار الى البتكوين
موقع بيع البتكوين
وبعدها يمكن الاتصال بأحد الاصدقاء الموثوقين والذين تعرفهم حق المعرفة، وتطلب منه بأن يرسل لك قيمة 50 دولار بتكوين الى المنصة التي تسجلت بها. أو يرسلها لك قيمة 50 دولار العادي في مقابل قيمة الدولار الرقمي، أو يرسلها لك على أي عملة أخرى.

ولتتم هذه العملية بطريقة صحيحة وآمنة عليك بأن تعلم أن لكل عملة رقمية رمز خاص مختصر لإسمها، فمثلا رمز البتكوين هو (btc) ورمز الاثريوم هو (eth) ورمز الدولار الرقمي هو (usd).


وأن لكل عملة محفظة خاصة لا يمكن أن تشبه محفظة أخرى على الإطلاق ويتم توليدها بطريقة فورية من خلال نظام خاص يسمى البلوكتشين وهو المسؤول عن كل التحويلات المالية من عمليات الارسال والاستقبال والتوقيت .... . وكل المعلومات الاخرى لعمليات التبادل او البيع او الشراء، وتتم هذه العمليات بشكل سريع ولا مركزي وبدون تدخل الموارد البشرية، مع حماية كبيرة جدا للخصوصية.


وأعود الى المحفظة الخاصة بكل عملة، فالمحفظة هي عبارة عن كود خاص يتكون من مجموعة من الحروف والأرقام.ولكل محفظة مفتاحان:

الأول يسمى مفتاح الإيداع( depositوالثاني يسمى  مفتاح السحب (withdraw)  

طريقة الإيداع

1- الحالة الأولى: حالة الإيداع deposit

فإذا أردت أن يرسل لك شخص ما رصيدا من البتكوين فيجب عليك أن ترسل له مفتاح الايداع رقم 1 كما في الصورة أعلاه لمحفظتك الخاص بالبتكوين. وإذا اردت أن تستقبل منه القيمة من البتكوين قم بالضغط على ايداع لعملة البتكوين وضع المفتاح الذي سيرسل اليك.

الصورة:طريقة الايداعdeposit

طريقة سحب البتكوين

الصورة : طريقة الايداع تتمة
wallet bitcoin

الرقم 1 : يعني "كود بار" وتتم قراءة هذا الكود من خلال الهاتف فقط وهو آمن نسبيا ويصعب قرصنته كما أنه سهل الإستعمال.الرقم : يعني الرمز الخاص بالمحفظة وهو الذي سترسله للشخص الذي سيرسلك لك البتكوين.
وبعد هذا ، سيصبح لديك رصيد في البتكوين على المنصة  يمكنك أن تشتري به أي عملة تريد.

2- الحالة الثانية: حالة السحبwithdraw

أما اذا أردت أن ترسل أنت لشخص أخر، أو لمنصة أخرى خاصة بك، أو لمحفظة جامعة لعدة عملات مثبتة على حاسوبك، فعليك بتحديد العملة التي بها رصيد ونفترض انها بتكوين ثم تضغط على سحب ثم تضع عنوان البتكوين الذي حصلت عليه من المنصة الأخرى أو من الشخص الذي ارسل لك مفتاح محفظته  أو من المحفظة المثبتة على حاسوبك. وبعد مدة زمنية قصيرة لا تتعدى في المتوسط 10 دقائق سيتوصل بنفس القيمة على المحفظة الأخرى.

الصورة: طريقة السحبwithdraw
wallet bitcoin to sent

وفي حالة كنت تقطن بأوربا أو أمريكا أو بعض الدول العربية التي سيدعمها فالأمر سهل جدا ولا تحتاج لصديق أو ماشابه، كل ما عليك هو التسجيل في موقع كوان باز (www.coinbase.com) العالمي وربطه ببطاقتك المصرفية وستتم عملية الشراء بطريقة فورية، صحيح ان الرسوم مرتفعة مقارنة مع الطريقة الأولى لكنها أمنة وفورية ومضمونة.


ابدأ التداول على العملات الرقمية بصفر(0) دولار بواسطة الإحالةReferral

واذا لم تكن تملك نقودا أو بطاقة مصرفية فيمكنك البدء في التداول بطريقة ذكية وبسيطة، وقد أشرت لها في بداية المقال، أنه يمكنك البدء في التداول من صفر دولار وهي طريقة ممكنة ومجربة اذا لم تتوفر على مبلغ مالي أو على عملة رقمية لترسلها للمنصة فالطريقة كالآتي :

تسجل في إحدى هذه المنصات الآتية (منصة اليوبيت، منصة كوان اكس تشينج، منصة كريبتوبيا، منصة بينانص).

وأرسل رابط الإحالة لمتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي (صفحة فيسبوكية، تويتر، يوتيب،...) وكل من تسجل من رابطك الخاص وأداع مبلغا الذي هو في الأصل (عملة)، ستحصل في المقابل على  عمولة لتبدأ انطلاقتك في التداول من صفر دولار وتحقق أن شاء الله الخير الكثير، ونجاحك في هذه العملية رهين  بذكائك ومجهودك في ايصال رابط احالتك لأكبر عدد ممكن من المتداولين الجدد.

وللإطلاع على الدليل الكامل حول العملات الرقمية من البداية الى الإحتراف اليك الروابط التالية الخاصة بالأقسام:

القسم الأول خاص بالمعطيات العامة حول العملاتالرقمية

القسم الثاني خاص بمنصات التداول

القسم الثالث: كيف يمكنني أن أصبح متداولا علىالعملات الرقمية ؟

أنت الآن هنا في القسم الرابع

القسم الرابع: ايداع وسحب العملات على منصتي كوان اكس تشينج وكريبتوبيا

القسم الخامس:ماهي العملات التي يجب أن أتداول عليها بمبلغ استثماري صغير وأربح منها 

تعليقات

Home