Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

اعرف عميلك والمركزية هي المستقبل وليس اللامركزية وحماية الخصوصية.

أعرف عميلك والمركزية هي المستقبل وليس اللامركزية وحماية الخصوصية. 

تطور عالم العملة الرقمية بشكل كبير جدا، ولم يعد يقتصر عل فئة قليلة أو فئة معينة، ولم يعد يتعامل به فقط أصحاب "الدارك نت" -أو ما يعرف بالأنترنت المظلم- أو أشخاص محددون، بل صار حديث الجميع، واصبحت كبريات الشركات تعترف به، وبالتالي ارغمت الحكومات هي الأخرى على الموافقة عليه بشروط.

اعرف عميلك والمركزية هي المستقبل وليس اللامركزية وحماية الخصوصية.

لكن هناك سؤال يحضر بقوة .
هل يمكن أن تستمر اللامركزية وحماية الخصوصية  ؟
 من خلال وجهة نظرنا في تحليل سوق المال والأعمال والسياسة، نقول لن تستمر العملات اللامركزية وذات حماية كبيرة للخصوصية ، لأنه لا يعقل أن يصبح عالم المال يتخبط في السواد والبياض بين غسيل وتبييض الأموال.
لابد من حل، والحل قادم في عملات قوية معرفة، وتعترف بالخصوصية ولن أحدد  هنا بطبيعة الحال عملة معينة، وانما اقول بشكل عام العملات الرقمية المعرفة .

وقد لاحظنا في الطرح الأولي لبعض العملات مؤخرا، تغيير في الخطاب لكبريات الشركات، بعد اللهجة القوية التي تكلمت بها الصين، والتهديد المباشر للعملات التي تعتمد الايكو، فقد تبذل الخطاب من اللامركزية الى المركزية، ومن حماية الخصوصية الى سياسة:
 اعرف عميلك    -connaitre son client/Know your customer -kyc .
اعرف عميلك والمركزية هي المستقبل وليس اللامركزية وحماية الخصوصية.

لذلك لا تستغرب، أن من الممكن في القريب العاجل، أن يخرج قرار كشف الهوية أو ايقاف العملات الرقمية اللامركزية وذات الخصوصية العالية، كما هو الحال بعدة عملات ذات شهرة كبيرة جدا، وبالتالي ستُضرب من نقطة قوتها، وستصبح شعرات اللامركزية وحماية الخصوصية نقطة ضعفها.

وقد أعلنت عدة حكومات مؤخرا، عن تبنيها لمشاريع عملات رقمية معرفة، وعدم رغبتها في قبول العملات اللامركزية، نظرا لضعف الرقابة، لأن العملات الرقمية اللامركزية وذات الخصوصية، أصبحت تتجاوز سياسة الدول، كما أصبحت المراقبة شبه مستحيلة للأدفاق المالية، كما ان الحكومات أصبحت عاجزة عن ادانة المسؤولين والمهربين وناهبي الملك العام، وهذا الأمر حط من قيمة مفهوم الدولة، الذي تجاوز قانون السيادة.

الآن أصبحت الطريق معبدة امام العملات الرقمية التي تعترف بالخصوصية، وتعمل تحت انظمة معرفة، فهي المستقبل أما العملات الأخرى اللامركزية، فهي زائلة. والعمل عليها يضع المتداول في خانة الارهاب والتهريب والى ما ذلك من التهم الجاهزة، وليس من المستبعد أن تتم المتابعات القانونية والتضييق على الفئة التي تستعملها. فالاستثمار الآمن هو في العملات الرقمية المعرفة.

ختاما، هذا سيناريو من السناريوهات الأسوأ والمحتمل وقوعه في الأيام القادمة، وليس مستبعدا، خاصة مع  القرار الأخير للاتحاد الأوربي بتجريم بعض العملات، والباسها طابع الارهاب والتهديد الصيني الأخير، والإقبال الجماهيري الكبير على العملة الرقمية من طرف رجال الأعمال وبعض الشخصيات السياسية والعموم.

مقالات مقترحة في العملات الرقمية وملحقاتها
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home




مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home

جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017