القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

انتباه!! هكذا يتم سرقة حسابات المتداولين على المنصات

ظهرت مأخرا حيل جديدة لسرقة حسابات المتداولين من طرف ذوي النفوس الضعيفة، وهي طرق فعالة للأسف الشديد، وقد تسقط في شباكها بنسبة كبيرة جدا، كما أنها تتم تحت أعين: كوكل google و برتكول الحماية ://https  وهذا ما يجعل منها خدعة بسيطة لكن بمفعول قوي بالنسبة للمخترقين.
انتباه!! هكذا يتم سرقة حسابات المتداولين على المنصات
وقبل الدخول في تفاصيل الموضوع، نؤكد مرة أخرى على مسألة  غاية في الأهمية، وفي نفس السياق، ولها نفس الدور- أي سرقة حسابات المتداولين-، وهي تجنب تحميل أي تطبيق لمنصتي البتركس أو منصة بولونكس، فهذه المنصات لا تدعم أي تطبيق، وسبق ان حذروا منه على صفحاتهم في تويتر.

طريقة قديمة بحيلة مبتكرة

أعود الى الطريقة الجديدة، التي  تنطلي في الغالب على المنصات التي بها نظام الإحالة، كمنصة البينانص أو منصة كريبتوبيا ومنصة يوبيت ومنصة كوان إكس تشينج.

يستهدفون هذه المنصات بالذات، لأنه كما تعلم أخي المتدول، يمكنك دفع مبلغ من المال الى إعلانات "كوكل" النصية، ونشر احالتك  بعدنطاق المنصة، وهذه طريقة ذكية وشرعية لحصد أكبر عدد من الإحالات، خاصة بالمنصات الجديدة، فالأمر بسيط ولا يستغرق حتى خمس دقائق  ليتم اعداد اعلان من هذا النوع وبأقل من 5 دولار.

والخطير في الأمر أن الاعلان المدفوع، يكون دائما مصنفا في أعلى قائمة البحث لدى "محرك البحث كوكل"، وبالتالي يكون مرشحا للضغط عليه والولوج عن طريقه، وللأسف أيضا قد يكون الاعلان من المنصة نفسها بغرض الترويج لموقعها، وغالبا ما يكون على هذا الشكل مثلا www.binance.com ففي هذه الحالة في الغالب تكون الشركة هي صاحبة الاعلان فلا داعي للقلق.

لكن في الحالة الثانية، تجد الاعلان، وتجد معه اضافة أخرى على هذا الشكل مثلا www.binance.com/ref=1234666 ففي هذه الحالة أيضا لا يوجد أي مشكل الى حد الآن، لأنه شخص عادي يروج لإحالته  لنفس المنصة على كوكل بحكم أنه لا يملك صفحة أو قناة ليروج احالته.

والمهم فيما سبق ، هو أن تجد إعلان مثل هذا www.binnance.com ويكون بدون احالة ومحمي بمعنى له هذه الخاصية //:https ويكون الموقع في نهاية المطاف على هذا الشكل https//binnace.com.
فهذا النوع من الاعلانات لا يمكن أن تميزه بسرعة عن الاعلانات العادية، فإذا أعدت النظر إليه مجددا فهو إعلان لموقع ملغوم وتم اضافة حرف n  آخر وهو للتمويه صعب أن تنتبه له.
انتباه!! هكذا يتم سرقة حسابات المتداولين على المنصات
 ولا ينطبق ذلك على منصة بينانص لوحدها بل ظهر مؤخرا في منصة كريبتوبيا  بهذا الشكل:
انتباه!! هكذا يتم سرقة حسابات المتداولين على المنصات


وللأمانة، فهذه الصورة مأخودة من صفحة الأخ اسماعيل أحجابي Ismail Ahjabi وبالمناسبة فهو متداول مغربي من خيرة الشباب تواضعا ويقدم توصيات رائعة على صفحته التي تحمل عنوان: تداول العملات الرقمية على bittrex وهذا رابط حسابه الشخصي، Ismail Ahjabi.

كيف يحصل صاحب الاعلان المدفوع على حسابك بالكامل؟

فبمجرد الضغط على الإعلان ، يم فتح صفحة مزورة شبيهة بموقع المنصة، وعند محاولة تسجيل الدخول يطلب منك البريد الإكتروني و الرقم السري، لكن تخرج لك رسالة أن البريد أو الرمز خاطئ بشكل مكرر، وهنا بعض الأخوة هداهم الله يجربون كل الأرقام التي يستحضرونها وقد يكون ضمنها حتى كود الجمايل gmail الرئيسي، مما يسهل على المخترق ويختصر عليه الطريق، حتى في المنصات القوية التي تحتاج التأكيد عن طريق البريد الأكتروني.

وبالتالي يتوصل المخترق بجدول منظم يضم جميع "الايمايلات" للأشخاص الذين حاولوا الدخول ولم يفلحو لانهم ببساطة ضغطوا على الاعلان الملغوم.

طرق الوقاية والحماية

  1. حاول أن تتسجل بكل الوثائق المطلوبة، وفعل حسابك على المنصات الرئسية.
  2. فعل خاصية البريد الاكتروني .
  3. فعل خاصية كوكل اثونتيكتور google authenticateur.
  4. فعل خاصية الرسائل النصية.
  5. ضع مواقع المنصات التي تتداول عليها في لائحة مفضلة، ولا تدخل الا عبرها، كما هو موضح بالصورة.

انتباه!! هكذا يتم سرقة حسابات المتداولين على المنصات

  1. حمل خاصية أفاست باسوورد  على متصفح كروم أو أي برنامج  حماية مثل كاسبيرسكي أو أي برنامج موثوق يقدم نفس الخاصية.
  2. ضع رمز الحماية لمتصفح كروم،  خاصة على الكلمات السرية حتى لا يلج أي شخص غيرك الى المواقع المسجل بها والأرقام السرية المسجلة عليها.
  3. اربط كوكل كروم بالبريد الاكتروني الخاص بك، وفعل عملية "التزامن" فهي ممتازة، بمعنى أخر عندما تحاول فتح المنصة على هاتفك من كروم الجوال الذي هو ايضا تحت اسمك وبريدك الاكتروني، يتم استعمال نفس المعطيات المسجلة على الحاسوب ويرسلها الى الجوال والعكس صحيح.

ختاما، كانت هذه أحدث الطرق التي يتم بها سرقة حسابات المتداولين، وقد حاولنا بقدر المستطاع التنبيه والتحذير من هذه الإعلانات المظللة، لذلك وجب اتخاد الحيطة والحذر فالبعض يتداول "برزقه كله" وعلى مدار سنوات، لتأتي هفوة واحدة لقدر الله، فتخسر بها كل شيء. لذلك اخي المتداول، احمي نفسك فعبارة"الوقاية خير من العلاج" في العالم الإفتراضي غير صالحة، ولا تنطبق على المنصات والمحافظ والعملات الرقمية، فالخطأ هنا لا يعالج أبدا.

تعليقات

Home