منصة كريبتوبيا تعود من جديد لكن؟

تم إعادة فتح منصة كريبتوبيا اليوم بتاريخ 2019/03/05  لكن عملية التداول مازالت متوقفة، وتجدون في الأسفل التفاصيل الكاملة حول أسباب التوقف السابقة، ومراسلات المنصة وتفسيراتها، بالإضافة إلى بعض النصائح في تدبير عمليا ما بعد الإختراق؟

خبر رسمي ...إعادة فتح منصة كريبتوبيا


نشرت منصة كريبتوبيا Cryptopia على حسابها الرسمي في تويتر خبرا رائعا، ويتعلق الأمر بإعادة فتح منصتها بعد تعرضها للإختراق الذي كان يوم 14 يناير.وجاء في التدوينة الخبر التالي: "نهدف إلى إعادة فتح منصة كريبتوبيا يوم الإثنين القادم".


لكنه خبر غير مؤكد، خاصة وأن المنصة لم تحسم في كلامها من خلال كلمة "نهدف" حيث من المحتمل أن تتأخر إعادة فتح المنصة وإجراءات التحقق من الأرصدة وفتح التحويلات المالية.ويأتي هذا بعد أن نشرت الشرطة النيوزيلاندية خبرا أنها أنهت التحقيق.
أعلنت الشرطة النيوزيلندية أنه يمكن الآن أن تستأنف منصة كريبتوبياCryptopia عملها  لتداول العملات الرقمية، وفقاً لتقرير صادر في The New Zealand Herald. في حين أن مجموعة High Tech Crime Group في نيوزيلاندا وهو البلد الأصلي للمنصة وموطن الإشتغال أنها  لا تزال تعمل على إنهاء جوانب التحقيق. حيث لم تظهر أي تعديلات على الموقع الرسمي الذي مازال يضع إعلان خبر الإختراق.
ونشير في نفس السياق أن منصة كريبتوبيا قد تعرضت لهجمتين متتابعتين خلال مدة نصف شهر، وهو أمر وارد ومتوقع بقوة نظرا للتدني خدمات المنصة وعدم تحديثها بإستمرار، الشي الذي جعلها  لقمة سهلة مرتي للإخترق وفي أقل من من شهر.

وقد تعرضت منصة كريبتوبيا إلى وابل التعليقات السلبية ومازالت مستمرة حيث ما تنشر المنصة خبرا حتى ينهال عليها المستخدمون بالتعليق والمطلبة بفتح المنصة والسماح لهم بالرحيل من المنصة بلا رجعة:
ويرجع هذا التذمر الكبير من المستخدمين إلى كون المنصة حجزت على كميات كبيرة من عملة الإكترونيوم تحديدا، وتعتبر هذه العملة ثاني أشهر عملة منصة كريبتوبيا وثاني عملة ذات قاعدة كبيرة إن لم تكن هي الأولى على المنصة، هذا بشهادة مؤسس عملة الإلكترونيون" إلس" من جهة أولى ثم من خلال الحجم التداولي اليومي داخل المنصة على عملة الإلكترونيوم.
إقرأ أيضا:
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : أخبار العملات

إرسال تعليق