ثلاثة حلول مقترحة لتجنب مشكل عدم السماح بالدخول لمنصة كريبتوبيا

لا شك أنن الأغلبية منا واجهت مشكلة تحديث الأمان الأخيرة من منصة الكريبوبيا(cryptopia)، لذلك إخترت أن أعرج على المشكل بعجالة، لمحاولة مساعدة المتداولين على حل وتخطي المشكل حاليا و لتجنب الوقوع في نفس الخطأ لاحقا.
ثلاثة حلول مقترحة لتجنب مشكل عدم السماح بالدخول لمنصة كريبتوبيا
وسأقدم إليك ثلاثة أسباب رئيسة للمشكل الشائع حاليا، فيما يتعلق بنظام الأمان الخاص بمنصة كريبتوبيا.
  1.  المشكل الأول: تفحص التوقيت المستعمل على الحاسوب والهاتف.
  2. المشكل الثاني: تفحص عدد المتصفحات التي تستعملها كأساس لفتح الصفحات الجديدة.
  3. 3- المشكل الثالث: الخطأ في إدخال المعطيات أكثر من ثلاث مرات متتالية.

1-لنبدأ بحل المشكل الأول:تفحص التوقيت المستعمل على الحاسوب والهاتف:

يحدث هذا الخطأ عندما تكون في دولة تحترم توقيتا محليا، ثم تغيره إلى توقيت دولة أخرى، كما هو حال دولة المغرب مثلا عندما إعتمدت التوقيت الصيفي، وذلك بزيادة ساعة واحدة على توقيت GMT أي غرينتش، وللإسف! إستمرت في إعتماد هذا التوقيت محليا على طول السنة، ولم يواكبه تغيير في الهواتف الذكية كما عهدنا.

فأصبحت كل الأرقام التي نحصل عليها من كوكل أتونتكتور (google authenticator) لا تعمل وتكتب المنصاب عبارة (المعطيات خاطئة). لذلك قم بتعديل الساعة إلى توقيت المنصة أو الحاسوب وستعمل العملية بنجاح ...الطريقة مجربة على أكثر من منصة وتمت بنجاح كبير.

2-ننتقل إلى حل المشكل الثاني: تفحص عدد المتصفحات التي تستعملها كأساس لفتح الصفحات الجديدة.

يحدث هذا الخطا أثناء إعتماد أكثر من متصفح داخل الحاسوب أو الهاتف، إضافة إلى وجود نظام الحماية  مثل (أفاست)، حيث يتم تحديث الأيبي(ip)  بشكل متكرر، مما يعني أن كل محاولة لفتح المنصة في متصفح جديد على الحاسوب يعتبرها أحيانا جهاز آخر، وعندما يتم إرسال بريد إلكتروني من المنصة لتأكيد الدخول فتظغط عليه ويحولك إلى المتصفح الأساسي للجهاز وليس للمتصفح الذي تعتمده أنت بشكل إختياري.

لذلك قم بتعديل المتصفح الأساسي للجهاز وليكن مثلا (متصفح كروم) بدل متصفح (إنترنت إكسبلورر). ثم تجنب كل التطبيقات والبرامج التي تغير الإيبي(ip) بشكل آلي، فمن شأن هذه الإضافات أن تؤدي إلى فقدانك المنصة بشكل نهائي.

3-وأخيرا، ننتقل إلى المشكل الثالث: الخطأ في إدخال المعطيات أكثر من ثلاث مرات متتالية.

من بين الأخطاء الشائعة هي : إدخال المعطيات أكثر من ثلاث مرات، وغالبا يكون السبب في عملية نسخ لصق حيث يعتبر -الفراغ- "معرفا" ( ) في نهاية الرقم السري أو البريد الإكتروني بالنسبة لمنصة "كريبتوبيا"، وبالتالي القليل من ينتبه لهذا المشكل، كما أن عدم التحويل بين اللغات بشكل صحيح يودي إلى نفس النتيجة.

ولحل هذا المشكل، حاول أن تكتب الرقم السري في ملف مستقل تم تقوم بنسخه ولصقه بالطريقة الإعتيادية، أو قم بحفظه على الجهاز بشكل دائم، شريطة أن تضع على رقما سريا آخر على المتصفح لحماية كلمات المرور كما هو موضح بالصورة أدناه.
ثلاث حلول مقترحة لتجنب مشكل عدم السماح بالدخول لمنصة كريبتوبيا
وفي حالة أرسلت لك المنصة السماح بالأجهزة الجديدة، قم نسخ الرابط ولصقه في المتصفح التي تفتح عليها المنصة بشكل دائم، وقم بالضغط على رابط الموافقة، وستفتح المنصة تلقائيا، أما إذا فتحت الرابط في متصفح جديد ستبقى في دوامة (أنت تدخل الرقم السري من جديد فترسل لك المنصة الكود والموافقة على الجهاز الجديد، فيفتح في متصفح جديد وهكذا تبقى في دوامة، وبالتالي إقفال المنصة نظرا لوجود نشاط مريب على امان الحساب). وأنتبه ألا تضغط على هذا الزر فذلك يعني إقفال الحساب ل مدة 24 ساعة.
ثلاث حلول مقترحة لتجنب مشكل عدم السماح بالدخول لمنصة كريبتوبيا
وإذا لم تنجح معك كل هذه الحلول بالإضافة إلى الإنتظار 15 دقيقة ثم 24 ساعة، فعليك بمراسلة الدعم، وقد سبق لي أن تعاملت مع دعم المنصة لإكثر من 7 مرات وتم التواصل معي وحلحلة كل المشاكل، بما فيها أنني أرسلت الرصيد في رمز محفظة ناقصا لتلك العملات التي تعتمد رموزا أخرى لمحافظها مثل عملة (/xem/nem) وعملة (bcn). وتمت العمليات التواصلية بنجاح مع إسترداد الرصيد وبنسبة خصم منطقية.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : الحماية

إرسال تعليق

Home
Home
Home
Home