دليل العملات الرقمية : القسم الثالث

دليل العملات الرقمية : القسم الثالث

دليل العملات الرقمية

في حالة ولجت إلى هذا القسم مباشرة من محركات البحث، ودون الإطلاع على القسم الأول والقسم الثاني يكفي الضغط على عناوين الأقسام السابقة التالية:
إقرأ المزيد :دليلك في العملات الرقمية من البداية حتى الاحتراف القسم الأول أوالقسم الثاني.
وفي حالة كنت من متتبعي موقع العملات الرقميةCryptocurrencies ودائم الاطلاع على مقالاتنا ، فنجدد بك التحية ونتمنى أن تسفيد وتساهم معنا في افادة الآخرين ولك جزيل الشكرا والإمتنان.سنتطرق ان شاء الله، خلال هذه المقال من الدليل الشامل للعملات الرقميةCryptocurrencies الى: 

ما يجب على المتداولين المبتدئين التركيز عليه بداية، وما سيحتاجونه لإنطلاقتهم الأولى، كما سننبههم من السقوط في بعض الأخطاء الشائعة التي يسقط بها المتداولون المبتدؤون، وأكرر أننا لا نقلل من شأنكم باستعمل عبارة مبتدؤون، فكلنا كذلك نتعلم ونتعلم حتى نستوعب لكي نستطيع افادة غيرنا.

القسم الثالث: كيف يمكنني أن أصبح متداولا على العملاتالرقمية؟

يجب أن تتوفر على الأنترنت أولا، فلا شيئ هنا يحدث بدون نت، ثم يجب أن تتوفر أيضا على حاسوب ذو مواصفات متوسطة أو هاتف ذكي ، وننصح بالحاسوب أولا، لأن أغلب المنصات تضم مجموعة من الأدوات التحليلية، وأغلبها لا تعمل على الهاتف، وبالتالي تغيب الكثير من التفاصيل على المبتدئين، وما إن تحترف التداول، أعتقد أنك ستستغني على المنصات، وستنعتمد على تطبيقات خارجية تبيع وتشري بها دون الحاجة الى الدخول الى موقع المنصة مباشرة. ولنا عودة الى هذه النقطة بالذات في المقالات القادمة ان شاء الله. 

كما "يمكنك البدء في التداول على العملات الرقميةCryptocurrenciesمن (0) صفر دولار بطريقة حصرية" سأشرحها لك في القسم الرابع من المقال الشامل عن العملات الرقمية، وهي طريقة ذكية تحتاج الى أن يكون لديك حساب فيسبوك أو تويتر أو قناة على اليوتوب أو مدونة لتنطلق في التداول من صفر دولار.

  • لكن توفر المال كأساس للإنطلاقة في التداول ضروري، وهو الشائع- يجب أن تتوفر على مبلغ مالي لا يقل عن "قيمة" 1 دولار فما فوق سواء على البنوك الإلكترونية أو على بعض المواقع التي تدعم الدفع بالعملات الرقميةCryptocurrencies، أو أن تتوفر على بطاقة بنكية أو مبلغ مالي نقدا، المهم من هذا ان تتوفر على مبلغ مالي يسمح لك بالدخول لسوق التداول على العملات الرقمية وحبذا لو كان 50 دولار فما فوق.
  • يجب عليك أن تستوعب الاسئلة النظرية التي طرحت في القسم الأول كاملة، وتتوسع فيها، لأنها مفتاح أساسي لما أنت مقبل عليه الآن. 
  • يجب أن تكون على دراية متواضعة بخبايا الانترنت والحاسوب، حتى تتعامل مع منصات التداول وقراءة الأشكال البيانية والأرقام بشكل سريع، بالإضافة الى الاستعداد للمشاكل التي ستواجهك في تنصيب بعض البرامج التحليلية والمنصات والمحفظات، لأن هذا المجال من الصعب الاستعانة به بأشخاص "غرباء" في حل المشاكل المرتبطة خصوصا بالمحفظات والمنصات والبريد الإلكتروني، لأنها وببساطة تحوي أموالا، والأموال يجب ان تكون في مأمن تام. 
يجب عليك كأول خطوة تطبيقية التسجيل في أحد المنصات لتداول العملات الرقميةCryptocurrencies، وأنصحك بالتسجيل أولا في المنصات التي لا تحتاج الى أوراق الثبوتية (وأقصد بها هنا البطاقة الوطنية أو جواز السفر)، ثم بعد ذلك يمكنك التسجيل في باقي المنصات الكبيرة الأخرى، والسبب هو أن بعض المنصات لا تقبل إلا حسابا واحدا للمتداول ولا تسمح لك بأكثر من ذلك، خاصة تلك التي تطلب الأوراق الرسمية كالبطاقة الوطنية وجواز السفر والبريد الإلكتروني. 

وكل محاولة للتحايل عليها سيتم حظر بريدك واسمك بشكل نهائي، رغم وجود رصيد مالي كثير أو قليل بحسابك. لذلك أنصحك بالتسجيل أولا في هاتين المنصتين لأنني سأقوم بشرح طريقة ايداع وسحب الأموال أو العمولات عليها:

أولا: منصة كوان اكس تشينج (coinexchange) لا تحتاج الى أوراق ثبوتية التسجيل بسيط والسحب غير محدود.

اضغط على الصورة للتسجيل بالمنصة
coinexchange
أو من خلال الرابط التالي :

ثانيا: منصة كريبتوبيا(cryptopia) يمكنك التسجيل فيها بدون اوراق ثبوتية والسحب منها في حدود، لكن ان اردت تجربة التسجيل بأوراق ثبوتية فهي ممكنة وسهلة لزيادة حجم السحوبات لديك الى 5000$.

اضغط على الصورة للتسجيل بالمنصة
cryptopia
أو من خلال الرابط التالي :

ونصيحتي لا تقترب من منصة البتركس و بولونكس أولا، إلا بعد أن تصبح لك خبرة بالتداول، لأن هاتين المنصتين من أفضل المنصات الموثوقة، فلا تتعجل و تسجل بهما. 
لأن بهما وعليهما ستستمر وتحقق ارباحك في المستقبل، ولا تنس أن لكل حاسوب رقم معرف خاص به (id) لا يتغير وايبي متغير(ip) باستمرار وكل مرة تدخل على منصة البتركس وبولونكس إلا ويطلب منك تأمين عملية الدخول، وفي حالة كان لديك أكثر من حساب سيتم حظرك على الفور وبدون سابق انذار، -اذا لم يسمح لك من طرف الدعم الخاص بالمنصة و بصريح العبارة-. 
لذا ركز على هذه المسألة بشكل كبير لتتفادى فقدان رصيدك ببعض المنصات الموثوقة كالبتركس وبولونكس بعد جهد طويل.

تصميم الدليل الشامل حول العملات الرقية

القسم الأول : معطيات عامة حول العملات الرقمية

القسم الثاني خاص: بمنصات التداول وملحقاتها

القسم الثالث: كيف يمكنني أن أصبح متداولا على العملات الرقمية ؟

القسم الرابع تطبيقي: ايداع وسحب على منصتي كوان اكس تشينج وكريبتوبيا

القسم الخامس تطبيقي: ماهي العملات التي يجب أن أتداول عليها بمبلغ استثماري صغير وأربح منها

الفارمكون
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : دليل العملات

إرسال تعليق