القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ماهو الدخل السلبي؟ وكيف تفكر خارج الصندوق لتحقق الحرية المالية؟

 ماهو الدخل السلبي؟ وماهو الفرق بينه وبين الدخل الإيجابي؟  وكيف تفكر خارج الصندوق لتحقيق الحرية المالية؟ 

صورة الدخل السلبي

1-ماهو الدخل السلبي؟

الدخل السلبي هو تلك الاموال التي تحصل عليها في الوقت الذي لا تشتغل عليها، بمعنى آخر، عندما تكون  في سبات عميق او مسافرا والأموال تتدفق إلى حسابك الشخصي دون تدخل مباشر منك. وتدفق هذه الاموال بشكل دائم يكون بفضل تلك المجهودات والأعمال التي قمت بها في الماضي وأصبحت اليوم تحقق لك الارباح في الحاضر والمستقبل دون أن يتطلب الامر حضورك أو الأخد من وقتك.

2-ما هو الفرق بين الدخل السلبي والدخل الإيجابي؟

يكمن الفرق بين الدخلين السلبي والإيجابي في عاملي الوقت والتوفر، حيث يحتاج منك الدخل الإيجابي أن تكون متوفرا وحاضرا في وقت عملك ولا يمكن ان تحصل على المال إلا بوجودك في مقر العمل أو عبر آذائك للمهام المطلوبة منك، على عكس الدخل السلبي، الذي لا يحتاج إلى ماسبق ولا يتطلب منك اي مجهود ذهني أو بدني، حيث سبق لك أن إستثمرت فيهما في الماضي ووفرت لحاضرك كل شيء، وما تحصل عليه اليوم ما هو إلا نتائج مجهوداتك في الماضي وحان وقت قطافها، والجميل في الأمر، أن الدخل السلبي يتطور مع مرور الأيام، وقد يكون دائما وإلى الأبد، وقد ينقطع حسب طبيعة فكرة المشروع.
يمكن تعريف الدخل السلبي أيضا بأنه الدخل الذي يأتيك عن طريق مشروع أو استثمار لا يتطلب حضورك الدائم، بعكس الدخل الإيجابي أو «النشط» وهو الذي يأتيك عن طريق أي عمل تقوم به أنت بنفسك، كالوظيفة أو المهنة مثلا.

3-كيف تحقق دخلا سلبيا إلى جانب دخلك الإيجابي؟

الدخل السلبي لا يحتاج إلى رأس مال وهذه هي الصفة الرائعة فيه، والأجمل هو إمكانية تحويل دخلك الإيجابي القليل في تطوير دخلك السلبي، ونراها هي أفضل طريقة لتسريع دخلك السلبي.
الأثرياء يركزون على النوع الثاني من الدخل، وهو الدخل السلبي، لأنه يوفر ميزة أخرى لا تقل أهمية عن المال، وهي الحرية، حيث إن بعض مصادر الدخل السلبي لا تتطلب أي نشاط عملي غير استلام الأموال.

4-أشهر وأفضل الطرق لتحقيق الدخل السلبي في أسرع وقت؟

أشهر الطرق لتحقيق الدخل السلبي تبدأ من الأفكار المجانية والإبداع والإبتكار لخلق التميز عن الأخرين والخروج عن عقلية القطيع، وتوجد طريقة ثانية مدفوعة، وأخيرا الطريقة الثالثة من خلال الإستثمار.

ماهو الدخل السلبي؟ وكيف تفكر خارج الصندوق لتحقق الحرية المالية؟
  1. الطرق المجانية لتحقيق الدخل السلبي: سأقدمها على شكل أمثلة: عندما تنشأ مدونة أو موقع أو قناة على اليوتوب، وتعمل على تقديم محتوى جيد ومفيد، مباشرة بعد هذا العمل ستحصل على مبالغ مالية على المدى المتوسط، وهذه الطريقة لا تحتاج منك الشيء الكثير وهي أسرع طريقة في تحقيق الثراء الفاحش، يكفي أن تتأمل مشاهير اليوم في وسائل التواصل الإجتماعي لتعرف قصدي. أو عن طريق شرح مواقع الإحالة وسأضع بين أيديكم هذا المقال الذي حققت منه ولازلت أحقق منه مئات الدولارات شهريا، يمكنكم الإطلاع عليه من هنا أو عبر الضغط على عنوان المقال :.أشهر المهارات التقنية المطلوبة لتجعلك غني في أسرع وقت، وأخيرا عن طريق السمسرة الإلكترونية ، عبر جلب زبائن لموقع معين وتحصل على قسيمة أو كوميسيون وذلك عبر تعليق بنرات إعلانية بموقعك أو عبر أي وسيلة تراها مربحة.
  2. الطرق المدفوعة لتحقيق الدخل السلبي: تكون هذه الطريقة عبر شراء ترافيك وبيع أخبار البوز، وذلك عبر تقسيم المقال إلى عدة أجزاء لتحقيق أكبير قدر من الإعلانات الإشهارية.(مواقع الفيرال)
  3. الطرق الإستثمارية لتحقيق الدخل السلبي: تتم هذه الطريقة عبر شراء العقارات والأسهم والعملات الرقمية، وتعد هذه الأخيرة أكثر ربحا بالنسبة لأصحاب رؤوس المال القليلة،.

5-هل يمكن ان تكون نائما والمال يتدفق إليك؟

نعم، بكل تأكيد، هذه فكرة الدخل السلبي، وهي أن تكون نائما والمال يتدفق عليك في حساباتك الشخصية.ويمكن أن تعيش حياتك كما تريد وسأعطيك مثالا على هذا وأمثلة أخرى، وكن متأكدا أن الدخل السلبي هو نتاج تفكيرك:
ماهو الدخل السلبي؟ وكيف تفكر خارج الصندوق لتحقق الحرية المالية؟

فكر خارج الصندوق، وهنا تكمن قوة  وعيك المالي فكلما أحسست أن تفكيرك يختلف عن الآخرين وأنك تتعرض للإنتقاد بشكل كبير فأعلم أنك على الطريق الصحيح، والأمور تقاس بخواتمها، لأنك عندما تكون محاطا بمحدودي التفكير، فأول ما سيطرحونه عليك، ما ذا تغير فيك؟ أنت لا تملك شيء؟ أنت لم تحقق شيء؟ فقط ركز على هدفك، لأنه بعد ثلاث سنوات ستحقق ما عجزوا عن تحقيقه في حياتهم كلها، وهنا مربط الفرس....وسيقولون لقد نجح وحتى إن حاولو تقليدك سيفشلون وسيكلفهم الأمر أكثر مما كلف بكثير.

6-تجارب  عامة وخاصة في تحقيق الدخل السلبي.

قسمتها إلى قسمين، التجارب العامة لأشهر خبير في الحرية المالية والدخل السلبي، والثانية من خلال مقالات تجربتي الشخصية.

1.6-تجارب عامة لخبير في الحرية المالية

أوضح جيري باركر أن كتاب «الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل» يضم أهم  الإستراتيجيات التي ينتهجها في كتابه بطريقة بسيطة جدا، وسهلة من حيث تنفيذها، كما أنها قوية لدرجة أنها قد لا يمكن تصديقها عندما يطالعها القارئ.

ويرى جيري باركر أن هذا الكتاب يستهدف خصيصا الأشخاص الذين يخططون لتأسيس شركة جديدة على الشبكة العنكبوتية أو حتى الأشخاص الذين يمرون بعثرات مالية شديدة أو الأشخاص الذين تسيطر عليهم حالة من الكسل، لكن يظل لديهم الدافع والحافز لتحقيق النجاح. فإذا اتبع القارئ هذه الصيغة بنسبة 100% في فترة قليلة قوامها شهر أو شهرين، ستكون النتائج الإيجابية حتمية، لافتا إلى أن هذا الكتاب يبسط كل شيء يمكن أن يستغله المرء لتحقيق الأموال عبر شبكة الإنترنت.

2.6-تجربتي الشخصية في تحقيق الدخل السلبي .

تجربتي يعرفها قراء المدونة جيدا، حيث بدأت من 20 دولار وحققت 10000 ألاف دولار في ظرف سنتين وتطور المبلغ إلى حوالي 50 ألف دولار خلال سنة 2020 من الدخل السلبي، وسأترك لكم المقالات التي تحدث فيها عن مداخلي من الدخل السلبي والإستثمار في مجال العملات الرقمية:

تعليقات