مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

سعر البتكوين الحالي وتكلفة الإنتاج تعارض واضح!

سعر البتكوين الحالي وتكلفة الإنتاج تعارض واضح!

يعيش المتداولون الجدد والقدامى أياما عصيبة، بين متشائم ومتفائل، وفئة ثالثة متأرجحة بين بين التفائل والتشائم، وهي الخاسر الأكبر، لكونها لا تخدع لمنطق السوق بقدر ما تخدع للفومو والفود.
هل البتكوين فقاعة؟ هل تم النصب علينا بنجاح في أكبر خدعة في تاريخ العالم الرقمي؟ هل سيرتفع البتكوين إلى ما كان يروج إليه إعلاميا؟ أم أن الامر أصبح حلما يتمناه المتداولون والمستثمرون على السواء؟
هل البتكوين فقاعة؟ هل تم النصب علينا بنجاح في أكبر خدعة في تاريخ العالم الرقمي؟ هل سيرتفع البتكوين إلى ما كان يروج إليه إعلاميا؟ أم أن الامر أصبح حلما يتمناه المتداولون والمستثمرون على السواء؟
لنبدأ بالمنطق الإقتصادي، هل يمكن لشركة أن تنتج سلعة بكلفة مادية كبيرة وتبيعها في السوق بسعر أقل؟ الجواب طبعا لا لا لا ثم لا، إلا إذا كانت تتلقى دعما من الدولة أو تتحمل خسارتها جهات أخرى تحت ما يسمى "مبدأ التضامن" حيث تتكلف جهات أخرى بدفع تكلفة الإنتاج إلى الشركة الأم حتى لا يتم إفلاسها.

نفس الأمر ينطبق على عملة البتكوين، الصعوبة في التعدين بلغت مستويات قياسية، وإنتاج عملة واحدة يكلف سعر العملة الحالي أربع مرات، ويختلف الأمر من دولة إلى أخرى حسب سعر الطاقة بكل بلد، مما يعنى ان السعر الحالي للبتكوين لا يتوافق والمبدأ الإقتصادي، مما يؤكد أن هناك جهات أو بالاحرى حيتان كبيرة تتكبد خسائر مهمة حاليا لكنها خسائر مدروسة ومحسوبة بدقة كبيرة، وستعوضها أضعافا مضاعفة، فما يحدث الآن لعملة البتكوين(التصحيح) ماهو إلا خطوة للوراء من اجل خطوتين إلى الأمام.

وما يؤكد أن الحيتان هي المتحكم حاليا في سعر السوق دون أن تخسر فلسا واحدا هو طريقة عملها، فالمتداولون المحترفون لا ينظرون إلى السوق ينهار وهم مكتوفي الأيدي، بل يسايرون النزول الحاد للسعر، ويسايرون ايضا الصعود الحاد له، مما يعني ان الخسارة لديهم تساوي صفرا(0).

نعم، المتداولون المحترفون الذين يتداولون على البتكوين -وليس العملات الرقمية -يعرفون ان سعر البتكوين في كل إنهيار يعاود الإرتفاع إلى السعر الذي نزل منه، ثم يعاود النزول إلى أسعار متدنية، مما يعني مرة أخرى أن الدخول متأخرا، يعني خسارة كبيرة، والدخول ساعة الإنهيار يكون مربحا جدا.

ولتأكيد هذه العلاقة، خصصت أياما واسابيعا لا أتداول أبدا، وإنما أراقب العملات التي تنهار فجأة من سعر عالي إلى سعر جديد أي -50 أو أكثر، وكل ما أدخل على سعر جديد كنت أحقق أرباحا مهمة، حيث يرتد السعر إلى قرابة السعر الاول ثم ينهار بعدها ، مما يعني ان الدخول في بداية الإنهيار تكون احيانا مربحة إذا كنت مغامرا قويا، وكل تردد وتأخر سينعكس عليك لا محالة.

الخلاصة حتى لا أطيل عليكم:

ما يحدث للبتكوين وباقي العملات الرقمية هي عملية مدروسة ممن يتحكم في السوق، وهو دليل حي ومن خلال تجربة عن جشع الحيتان الكبيرة، فهي احيانا تتداول مرة إلى مرتين في السنة، حيث تنسحب إلى العالم الواقي بأموالها وأرباحها، فتحولها إلى مشاريع على أرض الواقع، ثم تعود في نهاية السنة وتضخ أموالا ثانوية في مدة قصيرة، وتنسحب مرة اخرى. ويبقى الصراع فقط بين المتداولين الصغار، وهم من ينعش سوق العملات الرقمية إلى حدود الساعة.

الحيتان الكبيرة لا ترضى بمضاعفة السعر مرة واحدة، بل تضاعفه عشرات المرات المرات، وهي تحاول حاليا جاهدة خفض السعر، حتى تشتري من القاع بكميات كبيرة، لتضاعف الأرباح في السقف الإقتصادي الذي لا يتعارض مع تكلفة إنتاج العملة الواحدة من البتكوين.

وفي النهاية إذا كنت تملك القليل من البتكوين أو الكثير، فأنت تملك ذهبا رقميا، خزن ثم خزن، فبالأمس القريب يتكرر نفس السيناريو وتكتب نفس المقالات، ولكننا لانتعلم الدرس، عودوا إلى تاريخ البتكوين، فمع كل نزول حاد صعود صاروخي.

"وتذكروا سوق العملات الرقمية ما هو إلا من يصبر أقل يعطي لمن يصبر أكثر"
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home

مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.

أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home