انتبه...انهيار شركة البيتكونكت مؤشر قوي على فشل جميع مشاريع اللاندين.

السلام عليكم ومرحبا بكم في تدوينة جديدة حول منصات اللاندين lending أو منصات القروض أو الإقتراض.
ستكون هذه ربما آخر مقالة تحذيرية حول هذا النوع من مشاريع العملات الرقمية، وقد سبق لنا أن تطرقنا الى هذا النوع من المشاريع من منصات اللاندين أو منصات القروض على موقعنا المتخصص بالعملات الرقمية ، لأنه لا يعقل أن نتطرق لمواضيع العملات الرقمية ولا نتطرق الى مشاريع منصات اللاندين.
 all paltform lending scam

ماهي مشاريع اللاندين أو مشاريع القروض

ولمن لم يستوعب مشاريع القروض أو مشاريع الإقتراض، ومازلت عندة الفكرة ضبابية:  فنحن هنا للتوضيح : فهي مشاريع تتم على العملات الرقمية وتتم بشكل عادي كما هو حال مشاريع العملات الرقمية الأخرى، إلا أن محور المشروع هو الإقتراض وأداء الفائدة للمستثمرين، وهناك عدة شركات ذات شهرة كبيرة في سوق العملات الرقمية وكلها مشاريع فاشلة ومن لم تفشل حتى الآن فقط لأنها في فترة ذروتها:

شركة البيتكونيكت BitConnect BCC

bitconnect scam
وتعد شركة البيتكونيكت BitConnect BCC الأكثر شهرة الى حدود اللحظة، وكانت المثال الناجح الى حدود منتصف هذا الأسبوع، حيث إنهارت بشكل كبير جدا، مما لا يدع مجال للشك أن مشاريع القروض، مشاريع لا يمكن ان تستمر.
وللتذكير فهي مشاريع مربحة جدا، لكن لها طريق واحد للاسف وهو الإنهيار عاجلا أم آجلا، وتبقى فقط مسألة وقت حتى تنهار.

شركة الريكال كوين Regalcoin REC

regal coin scam
وتعد تجربة عملة الريكال كوين Regalcoin  شبيه بهذا النوع من المشاريع الخاصة باللاندين، وفشلت هي الأخرى فشلا ذريعا ، فقد انهارت من 95 دولار الى 1 دولار.
والقائمة طويلة، ويضيق المجال لذكرها عنا، لذلك العبرة بالخواتم، ولا اعتقد ان هناك مشروع أهم من مشروع البتكونكت حاليا BitConnect ورغم ذلك انهارت وسقطت مع احلام المئات بل الآلاف، ممن علقوا آمالهم على منصات القروض.
ولم لم نتطرق الى العديد من المواقع من هذا النوع وأنصحكم ونفسي أولا في الإعراض عن هذه المواقع، ولكنها وللأسف الشديد تتلون كالحرباء، فيمكن أن تقرأ عليها مقالا فتعجب بها وقد تستثمر دون أن تعلم، لذلك تبقى الإستشارة مهمة والسؤال كذلك فهو الذي سيجنبك الوقوع في هذا النوع من هذه المشاريع.

ونحن في موقع www.todoinone.com نتطرق الى جميع مشاريع العملات الرقمية وملحقاتها رغم عدم توافقها مع مبادئنا، لكننا نكتب للجميع وتبقى الحرية لك كاملة في اختيار المشروع الأنسب لك، وأين تستثمر، وبكم ومتى تنسحب، ولا نتحمل اي تداعيات قد تحصل فيما بعد، من نتائج وخيمة أو نتائج ايجابية، لكننا سنبقى نحذر من كل ما يضر بالمستثمر العربي خاصة الجدد منهم وأصحاب المبادئ.

ولقد شنينا مؤخرا هجمة اعلامية شرسة على بعض مشاريع الإيكو الأخيرة التي تعتمد نفس نظام الإقتراض وكانت حملة ناجحة ولقيت تجاوبا كبيرا خاصة من الإخوة الجزائريين والمصريين والإخوة المتداولن من الشرق الأوسط ، لكن للاسف بعض الإخوة العرب وهم يمثلون القلة القليلة ،قد راسلوننا على أننا نقف في طريق نجاح مشاريعهم التي تتبنى اللاندين، لذلك سنتوقف على التحذير على هذا النوع من المشاريع خاصة المشاريع التي تملأ وسائل التواصل الإجتماعية مؤخرا. وهذا ليس خوفا منا إنما ترفعا عن نقاشا بمحسوما مسبقا لا ينقصه إلا الوقت حتى يتحقق.

وفي الأخير نؤكد أن مشاريع القروض lending  كلها مشاريع فاشلة، ونجاحها رهين بضعف ثقافة التداول على العملات الرقمية، ومن لم يعتبر فليتذكر نموذج كل من "البي3" و"الريكال كوين" و"البيتكونكت" المشروع العملاق الذي انهار مؤخرا ومشاريع أخرى قادمة، وتسير الى نفس المصير ألا وهو الإنهيار لا محالة. لذلك قوي ذهنك واستثمر في المشاريع الناجحة، بعيدا عن مغريات منصات القروض ونظام المكافئات فماهي إلا طعم لسم له مفعول بطيء لكنه للأسف قاتل لا مفر منه وقادم لامحالة.

Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : مشاريع القروض

  1. كتا على وشك الاستمار بالعملة الجديدة فانسحبت شكرا وهل ممكن ان اسال عن الديجي تكس هل هي لاندين ام لا شكرا

    ردحذف