Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف أجمد الرصيد bitcoin-frozen في حالة انخفاض او ارتفاع سعر البتكوين؟

يشتكي العديد من المتداولين الجدد من نقص الشرح حول طريقة تجميد الرصيد(bitcoin-frozen) على المنصات، بل أحيانا يؤدي البحث في الطريقة إلى خسارة كبيرة جدا، بحيث أنهم يرسلون الرصيد من البتكوينbitcoin الى الدولار الرقمي(USDT) عن طريق المحفظات على نفس المنصة، وبالتالي فقدان الرصيد الى الأبد.

فتجميد البتكوين (bitcoin-frozen) مصطلح متعارف عليه لدى المتداولين، ويقصد به: بيع أو شراء للبتكوين في مقابل الدولار الرقمي(USDT)، ولهذه العملية احتمالان سندرجهما ضمن حالتين مع بعض النصائح المهمة!
تجميد البتكوين (bitcoin-frozen)

1-الحالة الأولى:

إما أن تجمد(bitcoin-frozen) الرصيد في حالة ارتفاع البتكوينbitcoin مع احساسك بأنه سينخفض، ففهي هذه الحالة فإنك تجمد الرصيد على الدولار حتى تضمن أرباحك.
  •  وسأعطي مثالا على ذلك:

اذا ارتفع البتكوين الى سعر جديد، ولاحظت أنه اقترب من المقاومة(resistance) ولديك شك أنه لن يخترقها فهنا تجمد الرصيد. 

فعلى سبيل المثال لا الحصر، لديك رصيد بتكوين يقدر ب 100 دولار  ثم أصبحت قيمته بالدولار الرقمي(USDT) داخل المنصة حوالي 150 دولار، وتريد أن تضمن 50 دولار +100 دولار من رأس المال، فهنا تقوم بعملية التجميد وهي عادية جدا.
تجميد البتكوين (bitcoin-frozen)
حيث تظغط على عُملة الدولار الرقمي(USDT) مباشرة في أي منصة، كأنك تريد شراء أو بيع أي عملة، وستجد أن لديك رصيدا متوفرا من البتكوين في خانة الدولار الرقمي(USDT) -لقد وضعته في مربع احمر في الصورة- ثم تبيعه بالطريقة العادية، وهذا ما يسمى التجميد لضمان الأرباح.
تجميد البتكوين (bitcoin-frozen)
وهناك أيضا التجميد من أجل ضمان تقليل الخسارة، وهو ما سنتطرق له بالشرح في الحالة الثانية من خلال أمثلة للتبسيط.

2-الحالة الثانية:
ففي هذه الحالة، التي تخص  المستثمرين الكبار والصغار، لكن وقعها يكون على أصحاب رؤوس المال الكبيرة، حيث يجمدون قبل الخسارة بقليل أو بعدها.

والسبب يعود في عدم الحسم في اتخاد القرار الى تذبذب الأخبار والتحليلات بين الصعود والنزول، لكن ما إن يتأكدوا من إختراق الدعامة(support) اختراقا حقيقيا وليس كاذبا، فهنا يبيعون على الخسارة أحيانا، لأن الخسارة في بدايتها أهون من نهايتها أو منتصفها، وهنا بالذات يجب انتزاع العاطفة من التداول.

ففهي هذه الحالة ينخفض سعر البتكوين بشكل سريع جدا، بعد ان كا في سعر عالي، كما حدث في الأنهيار الكبير من 18000 دولار الى 7000 دولار، فالبعض حصد أرباحا كبيرة جدا والبعض الآخر لا زال ينتظر البتكوين في 50000 الف دولار☻.

 والفئة المستفيدة هي الفئة التي لا تثق في البتكوين، فكلما ارتفع تجمد وكلما انخفض بشكل سريع تجمد أيضا، ثم في النهاية تشتري  البتكوين من خلال الأرباح المجمدة على الدولار الرقمي من القاع . كما حدث مؤخرا فالبعض اشترى من 6000 الآف دولار وباع في 11000 دولار، فقط لإنه مقتتع أن السوق ما هو إلا قمة وقاع ولابد أن يمر بهما معا وهذه حقيقة لابد من الإيمان بها، فالصعود الدائم خرافة لا تحدث إلا في متمنيات العقل الباطن لكن الواقع شيء آخر.
تجميد البتكوين (bitcoin-frozen)

  • سأعطي مثالا على التجميدbitcoin-frozen لتقليل من الخسارة.

لديك رصيد 100 دولار من البتكوين على المنصة، وأصبح في مقابله حوالي 80 دولار من الدولار الرقميى(USDT)، وتريد أن تجمد الرصيد حتى لا تفقد نسبة كبيرة منه، فهنا تتجه مرة أخرى إلى الدولار ثم ستجد رصيدا متوفرا من البتكوين قم ببيعه بشكل عادي كما تبيع أي عملة. وهكذا تضمن التقليل من نسبة الخسارة مع الإنهيار الكبير للبتكوين.

اليك طريقة شراء البتكوين من خلال الرصيد المجمد على الدولار الرقمي(USDT).

بعد أن جمدت الرصيد على الدولار الرقمي(USDT) أنت الآن في آمان، لكن تريد شراء البتكوين من سعر منخفض جدا وهو سعر مغري بالنسبة لك، هنا عليك بالذهاب أيضا الى "USDT" والضغط عليها، وستجد بها رصيد ثم تقوم بالشراء بشكل عادي جدا.
تجميد البتكوين (bitcoin-frozen) 

ما يجب ان تعرفه قبل تجميد الرصيد من البتكوينbitcoin-frozen الى الدولار الرقمي(USDT) أو العكس.

  1. ففي حالة كنت تريد تجميد الرصيد، عليك ازالة كل الأوامر المفعلة  التي تتضمن القيمة التي تريد تجميدها، وذلك لتحرير القيمة من البتكوين لتجدها في الدولار الرقمي، ويمكنك الإبقاء على الأوامر الأخرى التي تستثمر بها بشكل عادي.
  1. التجميد يكون جيدا فقط في حالة حققت أرباجا كبيرة من عملة معينة وتريد ضمان أرباحك وسحبها، فهنا عليك ببيع العملة بالبتكوين ثم تجميد قيمة الأرباح من العملة التي ربحت منها.
  1. حاول أن تبتعد عن التجميد كل مرة ففي أغلب الحالات يكون الإنهيار كاذبا لذلك لا تتسرع في اتخاد الخطوة إلا بعد خسارة نسبية قليلة لا تتجاووز 10%، وهذا الهامش يختلف من متداول الى آخر لكن لافقط تأك الا تترك مجالا للعاطفة.
  1. أدرس قليلا مفهومي المقاومة والدعامة ثم مفهوم الإختراق الكاذب فهذه المصطلحات مهمة جدا اتخاد قرار التجميد.

وان لم تكن لك ذراية بهذه المعطيات تابع أخبار التوصيات المهمة التي تحدد لك وقت التجميد المناسب واليك أهم القنوات التي تقدم التوصيات في هذا المجال من خلال الرابط التالي  تحت عنوان:

ختاما:

عملية التجميد(bitcoin-frozen) مهمة جدا لمن يتدول على الزوج (بتكوين/دولار رقمي)(usdt/btc) ولا تهم المتداولين الذين يتداولون على الدولار الرقمي، وقد نصحت المتداولين الجدد بأن يتداولو على الدولار الرقمي(USDT) أولا، حتى يستوعبوا جيدا بعض الأمور، وقد نشرت ذلك في مقال تحت عنوان : 

تجميد البتكوين (bitcoin-frozen)
أتمنى أن يكون الشرح كافيا، وهناك ملاحظة أساسية أريد أن أشير اليها، وهي انتقاد أنتظره من بعض أخوتي : ويتعلق بإسم الدولار الرقمي(USDT)، أعرف التسمية الحقيقة لذلك وأعرف كذلك كل تفاصيل القصة حولها، وقد تطرقت لها في عدة مقالات وأفضل أن انعثها بعملة بالدولار الرقمي(USDT) حتى يفهمني الجميع ولا أريد ان أطبق عليها تسمية رمز(توكن) لشركة (Tether) "فأن يفهمك المتداولون الجدد خير من أن ينتقدك المحترفون".

مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017