Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تزايد الشكوك حول حقيقة الدولار الرقمي والتحقيقات انطلقت من منصة البتفنكس

خُلق جدل كبير في الساحة الاعلامية حول شركة الدولار الرقمي"Tether" والاتهامات الخطيرة التي أثيرت مؤخرا مع انهيار سعر البتكوين، حيث أُتهمت شركة الدولار الرقمي "Tether" بأنها لا تملك نفس القيمة من الدولار الإحتياطي، وأنها تنتج رموزا لا تتناسب مع الكمية الحقيقية للدولار العادي.

ولم يتوقف الأمر على تبادل الاتهامات، بل تجاوزها الى ارسال لجان مالية للإفتحاص والتأكد من مصداقية الإشاعات، وقد انطلقت عملية الافتحاص من منصة بتفينكسbitfinex ثم من داخل شركة الدولار الرقمي "Tether" في 6 دسمبر2017.
What-is-the-problem-with-tether-and-why-do-people-call-it-a-scam

وللإشارة فشركة الدولار الرقمي"Tether" فرضت نفسها بقوة داخل سوق العملات الرقمية، وقد سرقت الأضواء مؤخرا، إذا ارتفع رأس مالها الى 2 مليار و310 مليون دولار وهو رقم مالي ضخم، في السوق الرقمية، وفي تزايد كبير مع كل انهيار لسعر البتكوين، مما أثار موجة من الاتهامات حول حقيقة الاحتياطي من الدولار العادي، مقارنة مع عدد الرموز الموزعة من الدولار الرقمي.

غير أن شركة الدولار الرقمي"Tether" خرجت بتصريح يفنذ هذه الادعاءات، وأن الشركة تدعم كل القطع المتوفرة من الدولار الرقمي، غير أنها لم تقدم أي دليلا ماديا على ذلك الى حدود الساعة.

كما أكدت كل من منصة البتفنكسbitfinex وشركة الدولار الرقمي"Tether"، أنهما يستقبلان بشكل روتيني لجان الافتحاص والدوريات القانونية، غير أن القانون الداخلي يمنع نشر الخلاصات والتقارير من هذا النوع. كما رفضت Erica Richardson وهي المتحدة باسم الفريق التصريح بأي اضاحات لموقع bloomberg الاخباري الذي يتابع تفاصيل القضية لحظة بلحظة.


وتتزايد الشكوك مع ما نشر السنة الماضية حول كل من شركة الدولار الرقمي"Tether" ومنصة بتفنكسbitfinex وعلاقتهما بالتحويلات المالية الى بنوك خارجية "بالتايوان"، إلا ان الحقيقة التي لا يمكن إخفاءها هي ندرة المعطيات الرقمية والحسابية الدقيقة حول شركة الدولار الرقمي"Tether".


وأظهرت وثيقة من شركة الدولار الرقمي "Tether"  التي جمعتها شركة المحاسبة فريدمانFriedman أن لديها 443 مليون دولار في حسابات مصرفية اعتبارا من 15 سبتمبر. وقد بلغت قيمة رموزالدولار الرقمي حوالي 420 مليون دولار في ذلك اليوم، هذا وفقا لإحصائيات موقع Coinmarketcap.com. كما ان التقرير لم يحدد اسماء تلك البنوك ولا أي تفاصيل اخرى.

وقال فريدمان Friedman في تقريره أنه لم يحقق في مصداقية سجلات شركة الدولار الرقمي"Tether". غير أنه مؤخرا قطعت شركة الدولار الرقميFriedman علاقتها مع  شركة المحاسبة.

وعليه فإن فريدمانFriedman حسب شركة الدولار الرقمي"Tether" كان يتصرف بميزانية بسيطة من الدولار الرقمي وأصبح من الواضح حاليا أن التدقيق المحاسباتي لن يتم كما كان متوقعا.
What-is-the-problem-with-tether-and-why-do-people-call-it-a-scam


الخلاصة: مع كل انهيار جديد لسعر البتكوين تظهر ثغرات كبيرة في شركة الدولار الرقمي"Tether" ، وتلعب هذه الشركة دورا مهما، لأنه بإنهيارها قد ينهار سوق العملات الرقمية ككل، فهي "حبل" متين بين الدولار العادي والعملات الرقمية، أما البتكوين في هذه الحالة مجرد عملة رقمية، ما يسري عليه يسري على كافة العملات الرقمية الاخرى، وبالتالي فالأنظار متجهة حاليا الى شركة الدولار الرقمي"Tether" مع كل انخفاض كبير للبتكوين.
ليبقى السؤال المحير، هل فعلا شركة الدولار الرقمي لها نفس الإحتياطي من الدولار العادي أم انها مجرد آلة لإنتاج رموزtoken الدولار الرقمي usdt ؟ لأنه لو صدقت الشكوك حول صدق الاشاعات، ستكون العملة الرقمية بشكل عام والبتكوين بشكل خاص فعلا فقاعة كبيرة وستكون شركة الدولار الرقمي بمثابة الابرة التي فجرتهما.



مــــقــــــالات مـــــــقـــــــتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية، وحاصل على درجة عليا في الدراسات المعمقة.لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017