كيف أستثمر في العملات الرقمية عموما وبالبتكوين خصوصا؟ وهل الوقت متأخر للربح من هذا المجال؟

أعرف أن هذا المقال يبدو مقالا متأخرا في طرحه، خاصة للمتداولين المحترفين القدامى في العملات الرقمية عموما، والبتكوين خصوصا. لكنني أعددته للجيل الجديد، الذين يبحثون عن المعلومة السليمة عبر محركات البحث أو الإستفسارات التي تتولد من خلال الإحتكاك بالمتداولين القدامى أو من خلال قنوات اليوتوب، لذلك، إذا كنت متداولا قديما فالمقال لن يضيف لك شيئا جديدا، فوقتك ثمين، وإذا كنت باحثا عن المعلومة فمرحبا بك، وإن شاء الله نكون عند حسن ظنك.
افضل إستثمار

1-هل دخلت متأخرا لهذا المجال؟ وهل من الممكن أن احقق ما حققه السابقون؟

هذا المجال لا يعترف بالسباقين له أو المتأخرين عنه، يعترف بالحظ والعمل والمغامرة والصبر والقليل من المعرفة، وكثيرا من البحث عن المعلومة، وها أنت أصبحت متداولا، ويمكن أن تحقق ما حققه السباقون في ظرف وجيز (أسبوع او شهر أو سنة) وقد لا تحقق شيئا مما سبق. نعم يمكن أن يكون إختيارك غير موفق وتخسر كل شيء في الوهلة الأولى، -وهذا مصير الأغلبية- وقد يحالفك الحظ في ما يسمى "حظ المبتدئين" وتحقق حلمك في بداية مشوارك من خلال الصفقة الأولى.

هذا المجال متجدد بإستمرار، ومجهول المستقبل، وغامض إلى درجة إحتار حوله المحترفون، فالبعض يقول : العملات الرقمية عموما والبتكوين خصوصا أكبر عملية نصب في التاريخ، ويقول الطرف الأخر أنه المستقبل المالي وأن الإنخراط فيه مازال ممكنا بل لم يبدأ بعد.

2-إستثمر في العملات الرقمية بدون تردد؟

أفضل طريقة للإستثمار هي شراء عملة البتكوين والإحتفاظ بها، وهل الوقت مناسب؟ نعم  الوقت المناسب، مادام أنك مستثمر، فلا تفكر في الأمر ولا تنتظر لحظة واحدة، ما دام لديك المال، ولديك الفكرة متخمرة في ذهنك،  استثمر في البتكوين الآن وليكن هدفك على المدى البعيد، أما التداول عليه فهو مغامرة حاليا، لكن تذكر أنني قلت الإستثمار وليس التداول، ولتميز بينها خصصت لك اخي القارئ مقالا مفصلا يمكن الإطلاع عليه من خلال الرابط التالي:

3-حسنا، إقتنعت بالفكرة! إذن كيف أبدأ خطواتي الأولى وماهو المبلغ المحدد للإنطلاقة؟

لقد خصصت دليلا كاملا عن العملات الرقمية، وهو بمثابة بوصلة لكل المبتدئين، وقد وضعت به تجربتي المتواضعة لمدة سنتيين من التداول، شاركت فيها تجاربي بحلوها ومرها خلال مراحلي في التداول، وكيف بدأت بأقل من 20 دولار إلى مبالغ كبيرة تصل إلى أضعافها مئات المرات، أنا لا ابالغ، يكفي أن تعلم أن عملة البتكوين قد تضاعف آلاف المرات، وكان سعرها في ما مضى بين سنة 2009 لا يتجاوز النصف دولار، وقد بلغ سعرها سنة 2017 حوالي 20 ألف دولار. كل شيء ممكن. لا تقل أن الوقت فات وان الأمر مستحيل أقبل على الإستثمار في العملات الرقمية بدون  تردد.

إليك أقسام الدليل كاملة، والمفاجئة أنه في هذا الدليل يمكنك البدء ب صفر دولار إذا كنت مفلسا، نعم صفر دولار فقط بقليل من الذكاء وكثير من الصبر، وقد شرحت الخطوة بالتفصيل في ثنايا الدليل.
تصفح الدليل كاملا عبر هذه الأقسام الخمسة:
  1. القسم الأول: تقديم عام حول العملات الرقمية.
  2. القسم الثاني : تقديم عام حول منصات تداول العملات الرقمية.
  3. القسم الثالث: كيف يمكنني ان أصبح متداولا على العملات الرقمية؟
  4. القسم الرابع:إياع وسحب العملات الرقمية على منصتي (مثال كريبتوبيا-كوانإكستشينج).
  5. القسم الخامس: العملات التي يجب الإستثمار أو التداول عليها بمبلغ مالي قليل ومربح

خلاصة:

لا تردد في قراءة الدليل كاملا، فهو مفتاحك نحو خطواتك الأولى في هذا المجال، ولاتنس أننا نخصص كل الوقت للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهذا المجال، يكفي ان تضع سؤالك في صندوق التعليق أو رقم هاتفك أو أوبريدك الإكتروني أو على صفحتنا، وسيتم الرد عليك في وقت قياسي. كما يمكننا توفير البتكوين في حالة كنت مغربي أو شخصا ثقة، أو، ندلك على الطريقة الصحيحة في حال كنت مقبلا على الإستثمار في مجال العملات الرقمية. 
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق