مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أيهما أفضل التداول اليومي أم الإستثمار ولماذا؟

أيهما أفضل التداول اليومي أو الإستثمار ولمذا؟

يطرح هذا السؤال كثيرا، وخاصة من طرف رواد الصفحة الرسمية لموقع "الكل في واحد" وهي الصفحة الوحيدة لموقع العملات الرقمية www.todoinone.com
Which is better Trading vs Investing
إن الجواب على هذا السؤال، يتحدد أيضا انطلاقا منك أنت شخصيا أيها القارئ الكريم، في ما إذا كنت موظفا عاديا، أو ساميا، أو بدون وظيفة، أو مثقفا أو بمستوى تعليمي متوسط. فهذه الشروط حسب تجربتنا مهمة جدا، حتى تتجه الى الطريق الصحيح، وهي شروط محددة  للإختيار السليم،سواء بالتركيز على التداول اليومي أو الإستثمار.

1- حالة الموظف الحكومي:

فلا يعقل ان تكون متداولا يوميا وأنت موظف حكومي، وقد فتحت صفقة جديدة وتريد مراقبتها على مهل، فالخروج منها رابحا دون أن يكسر راحتك اتصال من مسؤول، من مستوى أعلى درجة منك، ناذر جدا.

لذلك فالتداول اليومي لا ينصح به لهذا النوع من الأشخاص، الذين يمتهنون الوظائف الحكومية، لأن القرار ليس بيدهم في المكوت أمام مراقبة السعر الأفضل للبيع. لذلك يكون الاستثمار أفضل حل لهؤلاء، حيث يركزون على عملهم الرئيسي، حتى لا يسبب لهم التداول مشاكل كالتوبخ أو الطرد، وبذلك يكون الإستثمار هنا كمدخول اضافي لهم اضافة الى مدخول الشهري للوظيفة الحكومية.

2- حالة العاطل عن العمل والحامل لشواهد عليا:


أما اذا كنت بدون وظيفة، وتتخد التداول كمهمة رئيسية، وهو كل الوقت بالنسبة لك، فأنت ستكون من الفئة التي تشتغل على التداول اليومي بشكل كبير، وغالبا ما تحقق هذه الفئة بدون وظيفة، وذات مستوى علمي عالي، أموالا طائلة من التداول اليومي، خاصة اذا كان مثقفا ويجيد اللغات الأجنبية، حيث يرتقي لفئة "المتداولون المحترفون" من خلال البحث عن الأخبار الحصرية، والمستجدات، التي يمكن ان يضاعف بها الربح ويزكي ببحثه حسن الإختيار.

3- حالة العاطل عن عمل وبمستوى تعليمي متوسط:

اما اذا كنت ذا مستوى تعليمي متوسط وبدون وظيفة، فأنصحك بالاستثمار، شأنك شأن الموظف الحكومي، لانه من الصعب عليك الإلمام بجميع الأخبار والمستجدات بالعملة الرقمية، وسيكون الاستثمار افضل طريقة لتحقيق أرباح مهمة بالنسبة لك، عكس التداول الذي يحتاج منك جهدا إضافيا، كتحليل "الشارت" والبحث عن توصيات، وتتبع مستجدات التحليل الأساسي، والتي غالبا ما تكون بلغة اجنبية وبمصطلحات مركزة ودقيقة، مما سيصعب عليك التداول اليومي.

المزاوجة بين التداول اليومي والاستثمار.


وتبقى "حالة العاطل عن العمل والحامل لشواهد عليا" هي التي تمثل السواد الأعظم، وهي الفئة التي تتداول بشكل يومي وفي نفس الوقت تستثمر في العملات الرقمية، وغالبا ما تكون هذه الفئة "مثقفة" وذات "شواهد عليا" وغير منخرطة في الوظائف الحكومية او غير معترفة بها وتعيش ما يسمى "الحرية المالية".
هذه الفئة مهمة جداً وتحقق أرباحا ضخمة، لكنها احيانا تتعرض "لهزات نفسية" عنيفة في حالات ركود السوق، او في حالات القرارات المتخدة من طرف حكوماتها، مما يجعلها تحس "بالتشرد والحرمان" رغم توفرها على مبالغ كبيرة بالعملة الرقمية، لكن قرارات حكوماتها تجعلها تعيش على حافة الإفلاس.

الخلاصة:


حاولنا حصر فئات المتداولين في ثلاثة انواع: وفي الغالب ستكون أنت أخي القارئ ضمن واحدة منهما، وبذلك تحدد لنفسك الطريقة الصحيحة: اما بالتداول اليومي، او الاستثمار، او العمل عليهما معا في نفس الوقت إذا توفرت بك بعض الشروط التي تطرقنا لها. وكلها طرق رائعة، شريطة العمل على طريقة محددة والتركيز عليها، فمن شأنها ان تحقق لك نفس الأرباح التي ستحققها الطرق الأخرى، بل وأكثر، اذا ركزت عليها دون التخبط بينها، فمن شأن ذلك ان ينعكس ايجابا على راس مالك الاستثماري.
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home