تجربتي مع بديل أدسنس لسنة 2019

أول ما يواجهه صانعوا المحتوى بعد جودة المحتوى، هو المردودية، -أو إن صح تسميته ربح- من الموقع نفسه لسداد تكاليفه وتكاليف المدونين. لكن مع مرور الوقت تصبح هذه العراقيل من الماضي، ويصبح الموقع وسيلة وليس غاية للربح من المحتوى والإعلانات.
 أفضل 3 شركات بديل جوجل ادسنس 2018 وتدعم العملات الرقمية
في عالم العملات الرقمية، الأمر مختلف تماما، لا نتحدث عن الشركات الإعلانية الأساسية، وأقصد بالشركات الإعلانية هنا: مثل كوكل أدسنسadsense، وكوان ترافيك cointraffic، وكوان زيلا وآخرون...
لماذا، لا نعيرهم اهتماما كبيرا؟ ببساطة، المحتوى الذي ننتجه نحن المدونون في مجال العملات الرقمية، في الغالب يكون حول شروحات لمنصات التداول ومشاريع الطرح الأولي والأيردروب. وبالتالي، فالإحالة منها، تكون أفضل بكثير من الربح من إعلانات ادسنسadsense والشركات الأخرى، خاصة اذا كان عدد الزيارات قليل جدا.

لهذا نعطي الأولية في شروحاتنا للمواضيع التي ترتبط بالإحالة، لكن لا يعني هذا أن كل مقالاتنا ومواضعنا ربحية، بالعكس، فحوالي أكثر من 80%من محتوى المدونة يتمحور حول تقنيات التداول والشروحات العامة، التي نأخد فيها أولية مساعدة وحماية المتداولين العرب في العملات الرقمية.
{أكمل القراءة...3/1👇}

بماذا ستفيدني هذه المقدمة، وموضوع التدوينة "تجربتي، مع بديل أدسنسadsense في مجال العملات الرقمية؟

ما أعنيه: هو أن عدم قبولك في أدسنس أو الشركات الثلاثة التي أشرت لها سابقا، لا يعني نهاية المحاولة. دَون ثم دون وليكن المحتوى مما تجيده وتحس أنك تسطيع أن تعطي فيه أكثر، ولا ترقك نفسك على الإستمرار في مجال يكلفك أكثر ، يجب أن يكون هواية، أو نابعا من إرادة شخصية، ولا تضع الربح همك الأول، أترك المال يبحث عنك.

سبق لي أن كتبت أنه لا بديل لشركة أدسنس في العالم العربي، وهو أمر لا غبار عليه، لكن في مجال العملات الرقمية، فقد  كنت متسرعا عندما قلت ذلك، لكن مع تجربتي مع الشركات البذيلة، خاصة كوان ترافيك cointraffic، فقد وجدتها أكثر مصداقية من كوكل أدسنس، خاصة معادلات وعمليات حساب الأرباح المنطقية.
ليس كما هو الأمر مع شركة أدسنسadsense، حيث كثرة المعايير والمؤشرات والمقاييس، والإعلانات المجانية، ويجب أن يكون لك تصنيف مهم في أليكسا حتى تحصل على اعلانات ذات سعر نقرة كبيرة، أو أيجب ان يكون المحتوى ذو جودة عالية وكل تلك المعايير التعجيزية.

أرى أن هناك بدائل أفضل في مجال العملات الرقمية، فقط يجب أن تحدد ماذا تريد وما قيمة موقعك من خلال تحليل مختلف متغيرات الزوار(العدد، الموقع الجغرافي،الفئة، الإحالة).
{أكمل القراءة...3/2👇}

إليك الآن خلاصة تجربتي مع بديل أدسنس لسنة 2018 في مجال العملات الرقمية.

أفضل بديل لشركة كوكل أدسنس لسنة 2018 هو موقع كوان ترافيك cointraffic المتخصص في العملات الرقمية، هذا في حالة إذا كان لديك محتوى ضعيف أو متوسط، وكان لديك إنتهاك لحقوق الملكية -نسبيا-، لكن بشكل غير مبالغ فيه، فإن موقع الكوان ترافيك cointraffic هو الأفضل.

اذا كان عدد الزيارات كبير من الدول العربية، فكوان ترافيك cointraffic هو الأفضل، لأنه يدفع لك على الظهور مع سعر محدد لكل الدول وليس لكل دولة محددة، بالإضافة الى أنه يقدم سعرا محددا لكل شكل وحجم من الإعلانات.

كوكل أدسنس لا يراعي المحتوى والكلمات الدلالية بالدرجة الأولى، يهمه بالأساس إحتياجات مستخدمين(الزوار) للموقع، ولا يعطي الأولية للكلمات المفاتيح أهمية قصوى، فعلى سبيل المثال، الموقع موضوعه العملات الرقمية، وهو يعرض إعلانات "التنصير، و الصحة الإنجابية، أو الجنس" وهي مواضيع تخص المستخدم ولا علاقة لها بالموضوع الذي تقرأ. على العكس من ذلك فموقع "كوان ترافيك cointraffic" يقدم لك المحتوى الذي له صلة بالموضوع مباشرة دون لف ولا دوران.

الأرباح مضمونة في "كوان ترافيك cointraffic " ومحققة، على العكس من أدسنس، فيمكن أن تسجل أرباحا في اليوم ويتم انتقاصها من الضغطات غير الشرعية بشكل مبالغ فيه. وأحيانا تتلقى عقوبات لا ذنب لك فيها.
{أكمل القراءة...3/3👇}
ملاحظة: أستعمل في هذا الموقع، شركتين، وهما: كوكل أدسنس adsense، و"كوان ترافيك" cointraffic، وكلاهما مهمين، لكون الموقع له زوار من الدول العربية والأجنبية، كما أن عدد الزوار متوسط، مما يعني ضرورة المزاوجة بينهما، لكن في القريب العاجل سيتم اضافة إعلانات أخرى من "كوان ترافيك" cointraffic مع تقليص كبير لإعلانات أدسنس adsense.

كما سيتم توفير "اعلانات المقالات" من طرف موقع كوان ترافيك، وهي خدمة متوفرة للمواقع الأجنبية، لكنها غير متوفرة للمواقع العربية.وللتذكير فهناك موقع متخصص بالعملات الرقمية خاص بالإعلانات على شكل مقالات:
وككلمة أخيرة: لاتعتقد أن أدسنس هو كل شيء، هناك ماهو أفضل منه في المواقع المتخصصة بالعملات الرقمية، ولا تجعل همك هو الربح من محتوى الموقع، فهناك طرق مثل "الإحالة" إذ يمكن أن تدر عليك أكثر مما يدر أدسنس على أفضل المواقع العالمية وبذون جهد.
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : بديل أدسنس

  1. شكرا لك اخي على هذه المعلومات
    انا انشأت موقع فوست واريد ان اضيف اليه اعلانات
    هل هذا مخالف لشركات الاعلانات

    ردحذف
    الردود
    1. لا تقلق فالشركة الإعلانية ستفحص موقعك وتحدد لك هل ستسمح لك به اولا ، حاول ان تضع مواقع بمضمون قوي ، فادسنس عمل اكثر مما هو ربح او ضربة حظ

      حذف