شرح ومراجعة موقع كوان ترافيك Cointraffic بديل أدسنس لسنة 2018 في مجال العملات الرقمية.

هذه التدوينة خاصة بصانعي المحتوى ومطوري المواقع، لذلك أخي المتداول لا داعي لإضاعة الوقت في قراءة فقراتها، ولكن اذا كنت مهتم بهذا النوع من المواضيع لإغناء ثقافتك المعلوماتية فهو مفيد جدا، ويتعلق الامر ببديل أدسنسadsense لسنة 2018 المتخصص فقط في العملات الرقمية.

فأحيانا تتصفح بعض المواقع العالمية المتخصصة بالعملات الرقمية فتتفاجئ بإعلانات خادشة للحياء أحيانا: "كتكبير أو تصغيرالأجهزة التناسلية أو تساقط الشعر أو حملات التنصير"، ولا يعني هذا اننا لا يمكن أن نصاب بهذه الأعراض أو أنها لا تعنينا هذه المواضيع !! لكن فقط تتساءل في ما مدى جدوى هذه الإعلانات بين فقرات مواقع متخصصة بالعملات الرقمية.

 وصحيح أن ظهور هذه الإعلانات في "كوكل أدسنسadsense" مرتبطة بك أنت بنسبة كبيرة جدا، وليس بمضمون الموقع. لإنها في الحقيقة تستهدف الكلمات الدلالية التي تبحث عنها، ولكن على العموم تبقى مزعجة في الغالب كونها تتوطن بين فقرات غير مناسبة، ومن الأجدر لو كانت في المواقع الإجتماعية أو التي تناقش الأمور الشخصية والحياتية أوالسياسية.

لذلك ظهرت بعض المواقع المتخصصة في مجالات محددة كما هو الحال بموقع "كوان ترافيكCointraffic المتخصص بالعملات الرقمية، وهو منافس قوي وبديل لشركة أدسنسadsense في مجال العملات الرقمية.
CoinTraffic-Review-Alternatives-Google-Adsense-2018

مراجعة لموقع "كوان ترافيكCointraffic" بديل أدسنسadsense لسنة 2018 والمتخصص بالعملات الرقمية.


موقع كوان ترافيكCointraffic موقع رائع جدا، ويستحق كلمة بديل أدسنسadsense لسنة 2018 في مجال العملات الرقمية، فهو موقع يعرض الإعلانات بشكل جداب ورائع، والأهم انه لا يعرض سوى إعلانات العملات الرقمية  وعروض الإيكوico وجوانب من تقنية البلوكتشينblockchain فقط.


ومن حيث المصداقية، فموقع الكوان ترافيكCointraffic للإعلانات له سمعة حسنة، وقد تتبعت أخباره في المنتديات الغربية، ولم اسجل أي شكايات حول موقع كوان ترافيكCointraffic، كما انني أستخدمه على موقعي www.todoinone.com  وهو خفيف جدا من حيث اللغة الخاصة بالأكواد، على عكس إعلانات "كوكل ادسنس" المبرمجة بأكواد ثقيلة مقارنة مع موقع كوان ترافيكCointraffic.

1-مزايا موقع كوان ترافيكCointraffic

يسمح لك موقع كوان ترافيكCointraffic بعرض الإعلانات من عدة اصناف، كما هو موضح بالصورة ادناه مثل:Floating Ads, Pop up/Pop under, Standard Banners, Mobile Banners
CoinTraffic-Review-Alternatives-Google-Adsense-2018
كما يتميز موقع Cointraffic بخاصية CPM وتعني العائد لأف ظهور، ولا يدفع على النقرات وهذا يغنيك  من تحسين جودة الإعلانات ومساحاتها  مقارنة بأدسنسadsense.

ويتم تحديد العائد لكل نوع من الإعلانات مسبقا من طرف الشركة الأم، على حسب الشكل والحجم والمكان التي يوضع به الإعلان، كما هو موضح بالصورة التالية:
CoinTraffic-Review-Alternatives-Google-Adsense-2018
أما الكلفة لباقي الإعلانات مثل 160*600 فهي 0.5 اورو€  فالموقع يتعامل بالأورو € وليس بالدولار وتتم عملية السحب بالتكوينbitcoin.

موقع كوان ترافيكCointraffic متخصص بالعملات الرقمية، ولا يصلح للمواقع الأخرى، كما انك من المستحيل ان تحصل على الموافقة، إلا اذا توفرت بالموقع بعض الشروط :ومن بينها أن يكون الموقع متخصص بالعملات الرقمية فقط، وأن يكون به مواضيع حصرية، وأن يكون مصنفا تصنيفا جيدا في "أليكسا".

موقع كوان ترافيكCointraffic يعرض تقارير لحظية لعدد الزيارت أي المشاهدات، ولا يقدم الحصيلة بالأورو € إلا بعد منصف الليل 00h.00 وطريقة حسابها سهلة جدا ماعليك سوى: تحديد عدد المشاعدات وضربها في العائد لكل ألف ظهور وهو في الغالب 0.7 € أو 1 أورو € وبالتالي يمكنك معرفة عدد الأرباح اليومية، هذا في حالة كنت "مُتلهفا" لمعرفة العائد قبل منتصف الليل!

أدنى قيمة يسمح لك موقعكوان ترافيكCointraffic بسحبها هي 25 أورو ويتم الدفع بالبتكوين.

موقع كوان ترافيكCointraffic بسيط جدا، والسبب في ذلك هو انه يدفع على حسب عدد المشاهدات، والتسعرة موحدة في كل الدول وهي ثابثة بين الدول الغربية والعربية، وهذه ميزة رائعة جدا اذا كان موقعك متخصص وبه زيارات كبيرة. لذلك تم الإستغناء عن التقارير التي يعرضها "كوكل أدسنسadsense": كمصادر الزيارات والمدة التي يستغرقها الزوار وتكلفة النقر وكل تلك التفاصيل المهمة في أدسنسadsense لا توجد في كوان ترافيكCointraffic. مما يجعله موقعا بسيطا وسريع الإستعاب من خلال التقارير التي يعرضها.

2-عيوب موقع كوان ترافيكCointraffic

لا أفضل إستعمال كلمة عيوب، وإنما الأصح هي كلمة نواقص. فهي أفضل، لكن بحكم أننا إعتدنا على المزاوجة بين عبارتي المزايا والعيوب في جل مواضيعنا لذلك أخترنا كلمة عيوب.

سجلت 4 عيوب، لكنها لا تنقص من الموقع شيء، بل تزيد من مصداقيته وهي :
  • صعوبة الحصول على الموافقة  للمواقع لعرض الإعلانات من المواقع العربية، فقد تم رفضي أكثر من 6 مرات ولم يتملكني اليأس حتى تم قبولي في المرة السابعة.
  • تأخر عملية السحب لمدة  تتجاوز أحيانا 10 ايام، كما أن قيمة السحب كبيرة وهي 25 دولار حاليا، مما يجعل أصحاب المواقع الصغيرة يجدون صعوبة كبيرة في السحب، واحيانا السماح في تلك القيمة، والبحث عن بدائل اخرى.
  • موقع كوان ترافيكCointraffic يسمح لك في البداية بعرض بعض الأحجام فقط، ولا يسمح لك ببعض إلا بعد توفر بعض الشروط الأخرى.
  • لا تتوفر الإحالةreferral  بموقع كوان ترافيكCointraffic.

ختاما:

حاول المزاوجة بين شركة كوان ترافيكCointraffic و كوكل أدسنسadsense، فهذا سيزيد من أرباحك، ولا يتعارض مع سياسة ادسنس، فشركة أدسنسadsense قوية ولها "عنكاب عبقرية" في الإستهداف والوصول الى إحتياجات المتصفح. على عكس كوان ترافيكCointraffic المتخصص.

كما ان أدسنسadsense شركة عالمية، ولا يوجد لها بديل في العالم العربي، لكن في بعض المجالات تقف عاجزة عن المنافسة، كما هو الحال في مجال العملة الرقمية، فكلما أنساقت الى هذا المجال كلما تم معاقبتها من طرف الحكومات، بإعتبارها تهدف الى الربح وتعريض المواطن الى الإحتيال والتغرير به.


وللإشارة، فالفيسبوكfacebook قد نهجت الحظر لهذه الإعلانات المتخصصة بالعملات الرقمية، مما يجعل تحركات أدسنسadsense محسوبة ومدروسة بعناية كبيرة جدا، وهذا يكبح من اكتساحها لهذا المجال، لذلك فشركة كوان ترافيكCointraffic وبعض الشركات الأخرى كما تطرقت لها سابقا  -ويمكن الإطلاع عليها من هنا- تبقى الوجهة المفضلة للمواقع المتخصصة بالعملات الرقمية، وبعيدة عن الرقابة، وبعيدة ايضا عن المضايقات المترتبة عن السمعة وتعريض المواطنين لخطر النصب والإحتيال.

رابط الدعم الخاص بالموقعCointraffic
رابط الموقع الرسميCointraffic
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : بديل أدسنس

إرسال تعليق