Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مصطلح الحيتان في التداول وهل من الممكن أن أصبح "حوتا صغيرا"

مصطلح الحيتان في التداول وهل من الممكن أن أصبح "حوتا صغيرا" 
اذا كنت قد سمعت بهذا المصطلح لأول مرة، فهذا ربما دليل انك جديد على التداول بالعملات الرقمية، او انك تتداول بعيدا عن اخبار العملات الرقمية. وفي كلتا الحالات يشرفنا أن تكون من القراء  المتابعين لموقع العملات الرقمية www.todoinone.com الذي اتخدنا له شعارا "الكل todo في in واحد one".

  1. ماذا يعني مصطلح  الحوت أو الحيتان؟ 

مصطلح الحوت whale أو الحيتان، مصطلح شهير في سوق التداول بالعملات الرقمية، ويعني الشركات او رجال الاعمال او الشخصيات التي تملك كمية كبيرة من البتكوين، وتقدر هذه الكمية التي يملكون بآلاف الحبات من البتكوين، وعندما يدخل حوت معين لعملة معينة يفترسها افتراسا ولا يرجع لها إلا بعد مدة طويلة، وقد لا يرجع أبدا، لكنه يترك اثره في شريط تطور سعر العملة واضحا كدليل على مروره عليها.

ويعد الحوت ميكافي John McAfee "اللعين"، الذي ظهر مؤخراً على الساحة، من بين الحيتان المهمة في سوق التداول للعملات الرقمية، وقد ترك بصمته في عدة عملات لم تكن لتصل الى هذا السعر لولاه. ومن بين العملات التي ترك بها بصمته هي الاكترونيومelectroneum والريدReddCoin والفيرجVerge والسياكوينSiacoin.

لكن ليس ميكافي لوحده من يشتغل بهذه الطريقة، فهناك حيتان كبيرة، تعمل بصمت ولا تشتري إلا باستراتيجية السكالبينج ولا تترك بصمتها وتبيع بالسكالبينج مرة أخرى، بمعنى آخر، تصنع لنفسها بامب pump متوسط الأمد، تشتري على مراحل وتبيع على مراحل أيضا، وهذا النوع من الحيتان، خطير جدا وذكي أيضاً، فهو يطمأنك ويضع أمامك قناة صاعدة مغرية للدخول، ووعندما تدخل على الخط قد تربح القليل، لكنك للأسف الشديد، انت ضمن استراتيجية الحوت الكبير، وكل تحركاتك مدروسة فحتى لو استعنت بمجموعتك على التلجرام telegram للقيام بالبامب pump قد يحطمه قبل ان يبدأ، لذالك ليس من السهل ان تختار عملة لترفعها حتى تعمل عليها انت وفريقك جيدا، فالأمر يحتاج الى مزيد من البحث والدراسة، ومراقبة الأوامر لمدة طويلة حتى تحمي فرقك وتخرج بنسبة ربح كبيرة جدا.
  1. ما مدى تأثير الحيتان على سوق التداول؟

تؤثر الحيتان في السوق بشكل كبير جداً، فلو دخلوا على عملة معينة، بإمكانها ان تحطم الأرقام القياسية ،لكن في الغالب يشتغل كل حوت على طريقته الخاصة، وغالبا ما يوحدهم العملات الكبيرة كالبتكوبن والاثريوم.
how-to-become-whale-in-cryptocurrency
  1. السؤال الأخير هل يمكن ان أصبح حوتا ولو حوتا صغيرا؟

هذا السؤال له جواب بسيط، شقه الأول، من خلال هذه الدراسة، فان انطبقت عليك، قطعا ستصبح حوتا، اما اذا لم تنطبق عليك، وهو الأرجح، فأنت وأنا: لن نصبح لا حوتا ولا "سردينا" ولا حتى "قمرونا"☺☺.
  • الدراسة تقول:

"المتداول أو المستثمر الناجح هو الذي يجري خمس عمليات للتداول في العام الواحد".
  1. لقد قلت لك انك لن تصبح لا حوتا ولا قمرونا☺☺ المهم ماذا يعني هذا؟

يعني: أن التداول أو الاستثمار بالعملات الرقمية ،يحتاج الى دراسة معمقة لخمس عملات او ثلاثة، ومن الأفضل ان يكون سعرها اقل من نصف دولار، والاحتفاظ بها على مدة سنة أو سنتين، واضمن لك بإذن الله، اذا كان خيارك ناجحا، ستصبح حوتا صغيرا  بين الحيتان الكبيرة.
  1. راجع أرشيف مبيعاتك وستعرف أنك كنت ستصبح حوتا لكنك تسرعت في قرار البيع.

للأسف الشديد، عندما تعود الى ارشيف الأوامر الخاص بك على منصة معينة، ترى انك اشتريت عملات بأثمان هزيلة، واليوم بلغت أسعارا خيالية، لكن لم ينعكس عليك هذا بشيء، والغريب في الامر، أنه لا ينطبق على عملة واحدة، بل تقريبا ينطبق على كل العملات التي كنت تتداول عليها  في الماضي الا قليلا.

الخلاصة، لا يمكن ان تصبح حوتا وانت كل يوم تراقب أسعار العملات التي استثمرت بها، فقد يأتي وقت وتجد نفسك قد نفذت امر البيع، وانت لا تدري، فقط لكونك رأيت السعر يهبط بشكل كبير. فما إن تبيع حتى يعود مجددا لنفس السعر، بل يتجاوزه أضعافا  مضاعفة، لذلك اذا استثمرت ابتعد عن مراقبة استثمارك او ضعه على منصة اخرى، هذا افضل وأكثر حماية لك، حتى لا تراه عيناك وتسيل لعابك، فتبيعه على السريع وتندم بعد ذلك رغم انك رابح فالوقت هنا يساوي الربح، والصبر في هذه الحالة من المحتمل أقول من المحتمل أن يجعل منك حوتا صغيرا.

مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. لدي لمحه فقط . بسيطه .. الجمل التي تتضمن كهذه..** العملات التي ترك فيها بصمته كالالكترونيوم والفريد والفيرج **... الافضل ان تكون باصلها الانجليزيه ليسهل نطقها وفهمها .. حيث توجد صعوبه في فهمها للمبتدائين في العملات الرقميه او البحث عنها .. لكن من الافضل ان تكون باصلها ليتميز النص بالانجليزيه والعربيه ويسهل فهم الذي تم سرده بشكل افضل .. لان الطريقه المستخدمه لا تفيد باكثر ما يفيد السرد باصل اسم نوع السلعه ..

    واشكر القائمين جدا على هذا الموقع المفيد ولطالما اضفت منه لنفسي الكثير و الكثير من المعلومات .. شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الخطأ من النسيان ففي الغالب اكتب واصحح لوحدي ثم اعيد التصحيح مرات متعددة ولكن هذه الملاحظة مهمة اركز عليها جيدا لانها مهمة في السيو ، لكن لم انتبه لها ،شكرا لك وان شاء الله سنفتح مجالا لنشر المقالات وسنكونوا فرحين بالمشاركة معنا تحياتي

      حذف
  2. تم التعدبل وبارك الله في امثالك وشكرا على النصيحة

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017