القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

محفظة جاكس Jaxx wallet للعملات الرقمية: المزايا والعيوب!

المحفظة الرقمية أو الإكترونية، هي شبيهة بالمحفظة العادية، حيث يتم تخزين الأموال عليها، غير أن، التعامل بالمحافظ الرقمية الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة و الإفتراضية  أشبه " بتخزين الهواء في زجاجة" ولك أن تتصور ذلك!!
jaxx wallet review

موضوع التدوينة حول محفظة جاكسJaxx wallet الرائعة لتخزين العملات الرقميةcryptocurrencies والتبادل exchange عليها

محفظة جاكJaxx wallet محفظة لازالت في طور التطوير من طرف Kryptokit ، غير أنها تعمل منذ مدة بدون مشاكل رغم كثرة القيل والقال حوال المحفظة، كما أنها جاءت لتجاوز النقص الحاصل في العديد من المحفظات الأكترونية الخاصة بالعملات الرقميةcryptocurrencies، حيث ركزت على سرية المعاملات والتبادلات للأدفاق المالية لمختلف العملات الرقميةcryptocurrencies.

وأكتفت فريق محفظة جاكسJaxx wallet بالمراقبة وتحقيق الحماية والسرعة في الآداء، مما سبب لها احراجا كبيرا أمام الجهات المركزية، خاصة الجهات المتعلقة بتحصيل الضرائب، بإعتبار أن هذا النوع من المحفظات يساعد على التهرب الضريبي وتكبيد الخزائن المحلية خسائر جراء نقص عائدات الضرائب السنوية. فالمحفظة تتعامل مع الزبائن بنوع من الاستقلالية واللامركزية والخصوصية العالية جدا.

مزايا وعيوب محفظة جاكسJaxx wallet لتخزين وتبادل العملات الرقميةcryptocurrencies؟

سنخصص هذه الفقرة بالتحديد لتحديد المزايا والعيوب لمحفظة جاكسJaxx wallet إنطلاقا من تركيزنا على المحفظة التي تثبث على الحاسوب أو الهواتف الذكية
  1. مزايا محفظة جاكسJaxx wallet الاكترونية لتخزين العملات الرقمية

سنقسم هذه المزايا الى قسمين: مزايا موضوعية؛ ومزايا ذاتية مرتبطة بتجربتي الشخصية،
  • المزايا الموضوعية:

محفظة جاكسJaxx wallet تدعم العديد من الانظمة التي يمكن ان تنصب عليها،وبالتالي مراقبة رصيدك الإستثماري بشكل سريع، وفي أي مكان وعلى أي جهاز وعلى أي نظام. فهذه الخاصية تحديدا مهمة جدا للأشخاص الذين يعتمدون عدة أجهزة في التداول كالحاسوب المكتبي والهاتف و اللوحة الرقمية "الطابليت". فمحفظة جاكس داعمة بشكل كبير لهذه الميزة وتركز عليها في الدعاية والمنافسة.

تدعم محفظة جاكسJaxx wallet العديد من العملات الرقمية المشفرة؛ التي قلما نجدها في بعض المحافظ الإكترونية. صحيح انها لا تضم كل العملات الرقمية، فهذا امر مستبعد ان تجده في أي محفظة؛ نظرا لمشاكل التحديث والصيانة ؛ ولصعوبة عقد شراكات مع أصحاب شركات العملات الرقمية، وصعوبة تحديد العملات الصادقة والمزيفة، لذلك يتم التركيز فقط على العملات الرقمية ذات الصيط العالمي والمصداقية الكبيرة.

jaxx wallet review
نظام الحماية والخصوصية عالي جدا، سواء على المستوى المركزي التابع للمحفظة أو المستوى المحلي الذي لك الحق في التصرف به، فنظام الحماية الخاصة بمحفظة جاكسJaxx wallet هو سلاح ذو حدين:

 حده الأول: أن رصيدك في أمان ولا أحد يستطيع الولوج اليه، والحد الثاني: (أستهله بالنصح) أنصحك بالابتعاد على هذا النوع من المحفظات  إن كنت من الأشخاص سريعي النسيان؛ والذين لا يسجلون الأرقام السرية والبريد الإكتروني على مذكرة خاصة، سواء كانت مذكرة ورقية أو رقمية. 

لأن خللا بسيط من هذا القبيل؛ قد تفقد معه رصيدك إلى الأبد وبدون آمل في الإسترجاع backup، وحتى الدعمsupport يقف عاجزا عن تقديم المساعدة، فهو يخبرك ذلك بشكل صريح ضمن شروط الإتفاق، وأنه لا يستطيع الولوج الى نظام البلوكتشينblockchain الخاص بالمحفظة، ولا الرصيد الخاص بك، لذلك إحرص على عدم فقدان اللأرقام السرية، وكلماتBackup الإسترجاع  (كلمة12) فلا أمل في الإسترجاع بدونها.
jaxx wallet review
محفظة جاكسJaxx wallet شبيه بالمنصةmarket/platform، فيكفي أن يكون لديك رصيد على العملات القوية كالبتكوينbitcoin والإثريومetheruem والداشdash واللايت كوينlitecoin حتى حتى تقوم بعملية التبادل بشكل سريع وآمن وبروسوم نسبيا جيدة مقارنة مع الغرض من المحفظة في الأساس.
jaxx wallet review
وطبعا، هناك العديد من المزايا الأخرى لمحفظة Jaxx wallet، اتركك تكتشفها بنفسك، لكن، الاهم تم عرضه وهو يدخل ضمن المزايا الموضوعية؛ أما المزايا الذاتية فهي ما سأتطرق له الآن مباشرة بعد هذه الفقرة.
  • المزايا الذاتية:
ما من مزية أعجبتني غير ادراج عملة "الدوج كوينdogecoinبمحفظةJaxx wallet، فهي التي شجعتني على تثبيتها على الحاسوب، فهذه العملة لها ميزة رائعة جدا في التحويل بين المنصاتplatform/market والمحافظwallet الاخرى، كما أن اغلب المحفظات القوية تتجاهلها، نظرا لرسوم التحويل(fee) المنخفظة عليها، لذلك يلجؤون الى العملات كبيرة السعر، كما هو الحال بالنسبة لمحفظة اكسيدوسexodus الرائعة هي الاخرى. -على فكرة! ما دمنا نتحدث على المزايا الذاتية فأنا أفضل محفظة اكسيدوسexodus- رغم الرسوم المرتفعة نسبيا ورغم قلة العملات بها إلا أنني أجد راحتي في التعامل بها)

فهذه المحفظاتwallets  بشكل عام لها أهمية كبيرة خاصة للمتداولين المحترفين، فالتحويل(transaction) يكون سريع أو ان صح التعبير يكون لحضيا أو آنياinstantly.

عيوب محفظة جاكسJaxx wallet لتخزين العملات الرقميةcryptocurrencies.

من بين اهم العيوب لمحفظة جاكسJaxx wallet -وهي قليلة جدا- نذكر ضعف العملات المدعومة من طرف المحفظة، كم اننا نسجل غياب أهم عملتين من الحجم الصغير وهما ال"الديجي بايتDGB وعملة الريبلXRP" فما سبب غيابها وأهم الاكثر استعملات في عمليات التحويل بين المنصات فلماذا لا يتم دعمهما.

صعوبة أو أو استحالة إسترجاع محفظة Jaxx wallet في حالة فقدان الكلمات المفتاحية(12 كلمة) وهذا إحتمال وارد أمام الهجمات التي تتعرض لها حواسيبنا وهواتفنا خاصة، إذا كنا نستعمل المذكرات الرقمية لتخزين كلمات المرور والبريد الإكتروني.

شرح محفظة جاكسJaxx wallet للعملات الرقمية cryptocurrenciesوطريقة التثبيت

طريقة تثبيث محفظة Jaxx wallet سهلة جدا، ولا تحتاج الى "الإطناب" في شرحها كتابيا، فيكفي : تحميل النسخة التي تناسب جهازك الخاص، ثم الضغط على المحفظة بعد التحميل وسيطلب من الموافقة على الشروط كما هو معتاد، ثم بعد ذلك سيطلب منك إختيار المحفظة الأساسية أو المخصصة، فأختر الأولى، وكلاهما صحيح. ثم حدد كل العملات أو بعضها، ففي النهاية سيتم عرضها عليك مرة اخرى، وهناك اختر العملات التي تتعامل بوضع علام عليها أو استبعادها.

ثم ستظهر لك نافذة أخرى تخبرك بإدخال الأمان وطرق الإسترجاع ..فقط تجاوزهاskip أو تجاهلها ignored حتى ينتهي التنصيب. وهكذا سيكون الشكل النهائي للمحفظة الرقمية بعد التنصيب بنجاح.
jaxx wallet review

خاتمة

الحقيقة التي لم تفارق ذهني هي أن محفظة جاكسJaxx wallet هي تقليد كلي لمحفظة إكسيدوسexodus أو العكس؛ يتجلى ذلك: من حيث العملات المدعومة والتصميم. لكن محفظة جاكس Jaxx wallet وراءها فريق كبير جدا عكس محفظة "اكسيدوسexodus" التي طورها شخصان فقط، وهذه ميزة تحسب لصالح محفظة جاكسJaxx wallet، مما يجعلها أكثر أمانا للتخزين على المدى البعيد، كما أن بها نسبة المخاطرة أقل مقارنة مع محفظة "كوان بيمنتcoinpayments" ومحفظة "اكسيدوسexodus".
رابط الموقع الرسمي لتحميل جميع النسخ التي تناسبك أجهزتك والانظمة التي تشتغل عليها. 
jaxx wallet review

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. هناك أيضا محفظة coinomi وهي رائعة بالفعل تدعم الكثير الكثير من العملات ، لكن ما يجعلها تتميز عن غيرها هو دعمها لكل الإنشقاقات hardfork ، وهذه ميزة رائعة فمن يحتفظ بالبتكوين مثلا في هذه المحفظة سيحصل على bitcoin private وهذا شيء مربح .

    ردحذف

إرسال تعليق

Home