تجنب ثلاثة أخطاء شائعة قد تؤدي الى تجميد أو إقفال حسابك على منصات التداول

تجنب ثلاثة أخطاء شائعة قد تؤدي الى تجميد أو إقفال حسابك على منصات التداول
يعاني مؤخراً المتداولون بشكل يومي من تجميد الحسابات، وأحيانا إقفالها بدون سابق إنذار، ويتعجبون من الامر، بل احيانا يتهمون المنصات بالنصب والاحتيال.

هذا ليس خطأ المنصات، بل خطأ المتداولين الذين يتسجلون بالمنصات ولا ينتبهون لشروط وبنود الإتفاق. ثم لا ننسى ان فتح حساب  والعمل به لايعني أنك أكملت خطوات التسجيل، ولا يكتمل الحساب إلا بإرسال أوراق الثبوتية والموافقة عليها. 

ونذكر أن لكل منصة شروط خاصة ولكل شرط درجات في المخالفات وأحيانا تصل الى تجميد الحساب أو ازالته الى الأبد ووضع اسمك في القائمة السوداء.

تجنب ثلاثة أخطاء شائعة قد تؤدي الى تجميد أو إقفال حسابك على منصات التداول

لكن على العموم سنتطرق خلال هذه التدوينة الى ثلاثة اخطاء قاتلة يرتكبها المتداولون ولا يشعرون انهم اقترفوها متعمدين، ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً.

1-الخطأ الاول :

 هو استعمال بعض التطبيقات على الهاتف او الحاسوب، تقوم بتغير الايبي(IP) بشكل آلي او يدوي، وهي تطبيقات شائعة بشكل كبير جدا، ولا تكاد تخلو هواتفنا وحواسيبنا منها، ونذكر على سبيل المثال:

 تطبيق هولا (hola) 

تطبيق تغير الايبي هولا

وتطبيق هوستبوت شيلد hotspot shieled.

hotspot shieled

هذه التطبيقات والبرامج قد تشتغل بشكل تلقائي مع تشغيل الحاسوب او الهاتف وتقوم بتغير الايبي من دولة الى دولة، وهنا يكمن الخطأ فيها، فبعض المواقع المؤمنة لا تقبل هذه الخاصية ،  فبمجرد فتح الحساب من غير الدولة الأولى يتم تجميد الحساب فورا او إقفاله حتى تؤكد انك انت المعني بالأمر.
 وأحيانا لا يتم ابلاغك اذا كانت المسافة كبيرة بين دولتين، وكان فتح الحساب في اقل من دقيقة. هنا يتم إقفال الحساب دون سابق إنذار. ويعتبر هذا التصرف بمتابة اختراق ويتم تجميد الحساب على الفور حتى تتم مراسلة الدعم وفي غياب الوثائق يتم تجاهل طلبك والتعامل معك كمنتحل صفة.

اذن اخي المتداول اذا كانت لديك هذه التطبيقات احذفها او عطلها حتى لا تقلع مع بداية تشغيل الهاتف او الحاسوب.

2-الخطأ الثاني:

تقديم وثائق معدلة أو مزورة، بعد ان يكون لديك رصيد على المنصة، وتضطر الى محاولة  تفعيل الحساب بطريقة ماكرة، فترسل أوراقا مزورة باحترافية وتعتقد انهم لن يكتشفو ذلك.
 أقول لك لا تحاول وهي نصيحة من مجرب فلا تتسرع خاصة اذا كان لك رصيد، فهذا  خطا فادح  ويسقط فيه غالبا من لا يملكون جواز سفر، او غير البالغين ولم يصلو سن الرشد،  وبالتالي اي تقديم لهذا النوع من الوثائق يتم تجميد الحساب او إقفاله الى الأبد وتوضع بشكل آليا في القائمة السوداء.

3-الخطأ الثالث:

 المشاركة في البامب والدامب، نعم هذه الخطوة غير قانونية في بعض المنصات ويتم التحذير منها في بنود الاتفاق ولهم وسائلهم الخاصة في معرفة من يشارك في هذه العمليات. لذالك تجنب الوقوع في هذ الخطأ رغم شيوعه لدى المتداولين.

كانت هذه اهم الأخطاء الشائعة من خلال تجربتي المتواضعة  وهي أخطاء لا يحس المتداولون انهم يقترفونها  وهي في الحقيقة اخطاء قاتلة قد تفقد معها حسابك والرصيد معا وإلى الأبد. وهناك أخطاء أخرى لكنها أقل ضررا من المذكورة أعلاه، وبالتالي يجب التعامل بحذر مع المنصات والمحافظ الاكترونية، فمبدأها الاساسي هو "نظرية المؤامرة" فلا تحاول العبث معها وحتى ان نجحت لك فرصة فلا تكررها.
تحياتي
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : الحماية