القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الكل معني بالأمر! ركز جيدا قبل أن تطالبك المنصة ب10% لإسترجاع رصيدك

السلام عليكم، ومرحبا بكم في تدوينة تحذيرية جديدة، ويتعلق الأمر بمرحلة إذا أهملتها  عند سحب الرصيد ستفقد رصيدك إلى الأبد، وفي حال ما إكتشفتها متاخرا، فإن إسترجاع رصيدك الحقيقي سيكلفك مبالغ قد تكون أكبر من الرصيد الذي تطلب استرجاعه، -واذا حالفك الحظ - قد يحدد في 10% من إجمالي الرصيد كما هو الحال معي، وهذه النسبة تختلف من منصة إلى أخرى.
Your-deposit-has-been-sent-without-a-message-ID
أتمنى أن تقرأ الموضوع بتأني ولا تستعجل ولا تعتقد أن الموضوع لا قد لا ينطبق عليك، فالكل معرض لهذه المشكل، ومن الصعب الإلمام به دون السقوط به، لذلك أخي المتداول أحببت أن أنقله لك حتى لا تفقد رصيدك أو تتعلم كيف تسترده، فقد كلفني 10% من اجمالي رصيدي من عملة xem ، ولكن على موقع "الكل في واحد todo-in-one" نقدمه لك مجانا.

سأدخل في الموضوع مباشرة، لاحظ الفرق بين هذه الصورة الأولى والصورة الثانية:
ur-deposit-has-been-sent-without-a-message-ID
اعتاد الجميع على وجود رمز محفظة wallet واحد على أغلب المنصات، خاصة في العملات التي يتداول عليها الجميع، كالبتكوين والإثريوم وباقي العملات الأخرى، لكن قلما تصادف عملة لها رمزين (address): الأول عبارة عن رسالة بها رمزقصير(message ID) ، والثانية بها رمز محفظة طويل، وكلاهما لهما نفس الأهمية ولا يجب أبدا تجاهلهما.

 كما أن الأمر هنا يختلف تماما عن بعض المحافظ مثل رمز محفظة "ستيميت" الإختيارية التي تدعمها بعض المنصات كالبتركس والبولنكس، والتي يكون فيها المتداول مخيرا أحيانا بين ادخال رمز المحفظة أو رمز الرسالة.

لكن في حالة بعض العملات والتي إخترنا عملة (XEM) مثالا للشرح فالأمر مختلف كليا.

ماذا سيحدث إلى لم أدخل الرمزين معا قبل ارسال الرصيد؟

الجواب: إذا ادخلت رمز المحفظة فقط، سيتم ارسال الرصيد من المنصة المرسلة، وسيتم تأكيد السحب والمصادقة عليه بشكل عادي، ويمكنك تتبعه عبر البلوكتشين الخاص بالعملة، كما هو الحال في الصورة التالية:

ur-deposit-has-been-sent-without-a-message-ID

لكن بعد طول إنتظار لم أتوصل بالرصيد، وقد تاكدت أكثر من مرة من رمز المحفظة، وكانت الامور كلها صحيحة، فراسلت الدعم بعد ذلك بيومين بعد المشكل وكان الرد كالآتي:

"لقد تفقدنا طلبك ووجدنا المشكل لا يتعلق بالمنصة الخاصة بنا، المرجوا مراسلة الطرف المستقبل"

عند قراءة هذه الرسالة فقدت بقايا الأمل في إسترجاع الرصيد، لإنه بصراحة أكثر شيء يغضبني ويزعجني في التداول هي مشاكل الدعم ومراسلته، وطول الإنتظار خاصة في بعض المنصات مثل اليوبيت(yobit).

لكن المشكل حدث على الطرف الآخر وهي منصة كريبتوبيا(cryptopia) فبعد المراسلة مع فريق الدعم، ارسلت لهم توضيحا عن المشكل، ورد دعم المنصة الأولى التي أرسلت منها الرصيد، فكان الرد صاعقا من دعم المنصة المستقبلة على الشكل التالي:

جاء في الرسالة: "أنني فعلا ارسلت الرصيد الى منصة كريبتوبيا وهو موجود في الودائع ، لكن نظرا لأنك لم تدخل (message ID) وهو رمز مهم جدا إذ به يتم توجيه الرصيد الى المحفظة بدقة، لذلك إذا أردت أن نسترجع لك الرصيد عليك بالموافقة على خصم حوالي 10% من إجمالي الرصيد، وذلك بارسال رسالة بها عبارة موافق على الشرط وسيتم استرجاع الرصيد في ظرف بضعة أيام.

"Thank you for contacting Cryptopia Support.
As you can see on the block explorer which I have linked here:
http://explorer.nemchina.com/#/s_tx?hash=2d35885fb1ce39e9a07645a8318bbfb45aec00e87f7dbedbde0eb0(****)

Your deposit has been sent without a message ID. Due to XEM having a shared wallet, we can not see which account you have sent your XEM to. This is why the message ID is so important, it lets us know where to allocate deposits. The process for recovering coins without a message as a result of user error can be time consuming and the resource cost to Cryptopia can be significant. For this reason we charge a flat fee of 10% of the amount recovered.

Due to resourcing constraints this recovery may take a few days to complete.

If you agree to these conditions and would like to be put onto our Recovery List, please reply to this support ticket and we will add the details of your request to our queue. However, please be aware that you need to be extra careful when making XEM deposits to ensure you include your message ID.

If you would not like to proceed with this, please close this ticket.

Kind Regards,
Cryptopia Support"

تمت العملية بنجاح ...لكن بعد خصم 10 % وبعد طول انتظار ...!!

الخلاصة:

إخترت أن أحذر المتداولين العرب من السقوط في هذه المشكل البسيط الذي يمكن أن تتفاداه بلمحة بصر، لكن اذا وقت في شراكه قد يكلفك أياما من المراسلة والإنتظار، وقد تستلم في نهاية المطاف كما كان سيحدث معي، أو قد لا تعرف الأسباب وراء المشكل أصلا، لذلك أخي المتداول يجب عليك توخي الحذر في حالة التعامل مع هذا النوع من العملات التي لها أكثر من رمز عند عملية الإرسال والإستقبال.

تعليقات

Home