الإلكترونيوم تتبنى 'إعرف عميلك' علنا ضاربة بذلك مبدأ الخصوصية عرض الحائط!

الإلكترونيومElectroneum تخطو خطواتها نحو الإعتماد القانوني الذي يمنحها الشرعية في مجال العملات الرقمية، خاصة في ميدان التسوق الأكتروني على غرار الشركات المعتمدة مثل البايبال والشركات الرائدة في هذا المجال.
Electroneum (ETN) to Become First KYC Compliant Cryptocurrency
أود في البداية التأكيد على أهمية الإستثمار في عملة الأكترونيومElectroneum، على الأقل إحتفظ بنسبة قليلة منها لا تقل عن 100 دولار، حتى لا تتحصر عليها فيما بعد، فهي العملة الوحيدة التي دخلت على منصة كريبتوبيا وتصدرتها إلى حدود الساعة كأكبر حجم تداولي، وهي العملة التي حقق منها اغلب المتداولين أرباحا كبيرة -ولازالوا- بمجرد دخولها للتداول.

وقد تضاعف أكثر من 10 مرات، وهي العملة التي يمكن أن تتضاعف في أقل من أسبوع ولأكثر من أربع مرات....ويرجع هذا الى قوة القاعدة الجماهيرية التي تتداول في العملة والمستثمرين بها، كما يرجع الفضل إلى فريق العملة الذي يشاركنا كل كبيرة وصغيرة حول الإكترونيوم.

الإلكترونيومElectroneum أول عملة يتم تعدينها على الهاتف، وستكون أول عملة تنقلب على أهم خاصية جاءت بها العملات الرقمية وهي "الهوية المجهولة" وتعويضها بخاصية إعرف عميلك.

إعرف عميلكkyc تمنح العملات الرقمية الصفة القانونية لإستعمالها في الإستعمالات اليومية كالشراء من الأنترت عبر المتاجر الكبيرة كعلي بابا و ايباي، لكن هذا لن يتأتى إلا بواسطة أوراق الثبوتية أو ما يعرف بإعرف عميلكkyc.

هل الإكترونيومElectroneum وحدها من تعتمد على خاصية إعرف عميلكkyc؟

Electroneum (ETN) to Become First KYC Compliant Cryptocurrency
في الحقيقة أصبحت العديد من العملات الرقمية تعتمد خاصية إعرف عميلكkyc، وهي خاصية رائعة رغم أنها تتعراض مع مبادئ العملات الرقمية. لكن الحقيقة نحن لا نستعملها في ما يخرق القانون، فلا ضرر في إرسال أوراق الثبوتية، أما الفئات التي تعارض هذا النوع من الشروط، فهي فعلا تستخدمها في الممنوعات سواء غسل الأموال أو التهرب الضريبي أو المتاجرة  في المخدرات أو التجارة غير القانونية. أو انها تريد أن تبقى بهوية مجهولة وهذا من حقها.

وتتبنى عملة (utk) هي الأخرى هذا الطرح علنا منذ نشأتها سنة 2017، وتسير هي الأخرى بخطى رزينة، وقد أوصينا بالإحتفاظ بنسبة لا تقل عن 100 دولار على المدى البعيد، فهي عملة لا محالة ستقول كلمتها قريبا، شأنها شأن عملة الإكترونيوم.

أما العملة الأخيرة التي  تعول عليها كثيرا شريحة مهمة من المتداولين والشركة نفسها على السواء هي (الوان كوين) نعم الوان كوين، سيقول البعض بالأمس كنت تشكك في أمرها واليوم تمدحها ، أقول نعم أمدح نظامها المبني على إعرف عميلك، لكن نحن ضد سياسة التماطل الكبيرة التي تنهجها الشركة اواء المستخدمين، أما خاصية إعرف عميلك ستقفز بالوان كوين الى العالمية، اذا ما خرجت الى التداول خاصة أن الحرب اليوم على البتكوين شرسة إزاء تبنيه مبدأ الحماية السرية في التحولات المالية الكبيرة.

كخاتمة:

التجديد والراهنية أمران لابد منهما بالإضافة إلى الإستفادة من اخطاء السابقة والحالية، وبالتالي تجاوز المعيقات الحالية للعملات الرقمية لاعتمادها كوسيلة دفع رئيسية. راجع الى عدم القدرة على مسايرة متطلبات السوق، وهذا لن يتأتى إلا بخاصية إعرف عميلكkyc.
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : الاكترونيوم

إرسال تعليق