إذا فاتتك الفرصة لا تلحق بها "الدوج كوين نموذجا"

إذا فاتتك الفرصة لا تلحق بها "الدوج كوينDogecoin نموذجا"

ملاحظة هامة: هذه التدوينة تعبر عن آراء شخصية بعيدة عن الموضوعية ولا تستند لمقومات التحليل الفني والأساسي، والغرض منها طمأنة المتداولين الذين يتحصرون على عدم الإلتحاق بقطار الدوج كوين(Dogecoin)، لإنهم في حالة ما التحقوا بعدد تردد كبير قد يتكبدون خسائر كبيرة، فالإستثمار شيء والتداول شيء آخر. ما الرابحون منه حاليا، إلا المستثمرون على المدى المتوسط والطويل وشتان بين الإثنين.

عادات يومية للمتداولين المحترفين تعني الكثير.

يوميا نتابع سوق العملات الرقمية من خلال أشهر موقع وهو "الكوان ماركت كابcoinmarketcap"، وأول ما يسترعي الانتباه هو "نسبة هيمنة البتكوين(BTC Dominance) على باقي العملات الرقمية الاخرى" للننتقل مباشرة اكثر العملات الرقمية ربحا او خسارة(Biggest Gainers And Losers). وهنا بالضبط تسيل اللعاب للطامعين عن الربح او تنهار الأعصاب للمستثمرين في العملات المنهارة.

وبالامس، ارتفعت عملة الدوج كوين(Dogecoin) الى سعر قياسي لها وتضاعفت حوالي ثلاث مرات وهو استثمار مربح جدا لمن كان يحتفظ بالعملة ، وقد لا تكون مربحة لمن التحق مؤخراً وقد يكون هو الخاسر اذا لم يظبط اعصابه، لذالك اذا فاتك القطار الإقلاع فلا تحاول الاتحاق به أبدا ، الا اذا وضعت في الحسبان انك ستخسر نسبة معينة، لان الارتفاع مبالغ فيه وقد ينهار في اي لحظة.

أسباب إرتفاع سعر عملة الدوج كوين Dogecoin


تحتل الآن عملة الدوج كوين (DOGE) المرتبة 21 في تصنيفات سوق العملات الرقمية cryptocurrency برسملة سوقية تزيد عن 500 مليون دولار. وهي في تزايد مستمر، فقد أعلن في الآونة الأخيرة فريق Dogecoin أن عن أول عرض لمشروع Dogethereum سيكون متاحًا في 5 سبتمبر. ومنذ ذلك الحين، فقد ارتفع سعر Dogecoin بشكل قوي ، ووصلت إلى مستوى جديد في هذا الموسم لم تصل إليه منذ 27 فبراير 2018.

لا ترهن نفسك بناء على آراء الآخرين، دائما هناك البديل في سوق العملات الرقمية.

حاول ما أمكن ان تتقبل ان القطار انطلق ولا تحاول الالتحاق به، فهناك حوالي 2000 عملة اخرى، ولاتكن متسرعا، صحيح انك قد تلتحق بالركب، لكن ستكون ارباحك قليلة ولكن في المقابل اذا حدق العكس ،قد تأثر نفسيتك بشكل قوي، لأنك تعرف جيد ان سعر الدوج كوين(Dogecoin)غير مستقر وان العملة في ارتفاع مفتعل، وهنا بالذات قد تؤثر نفسيتك على باقي الصفقات.

مستقبل عملة الجوج كوين (Dogecoin)

عملة الدوج كوين (Dogecoin)  بها عدد اجمالي كبير وغير معروف، ونجاحها مقارنة مع نجاح البتكوين مستبعد في الوقت الراهن، فهي عملة من "وجهة نظري" لا تستحق ان يكتب عنها، او يدعو أحد للاستثمار بها، فهي مجرد مزحة من العيار الثقيل قد انطلت على الأغلبية من المتداولين. كما أنها عملة مستنسخة كليا من كود سورس البتكوين، وبعدد متداول(Circulating Supply) كبير جدا يقدر ب 116 مليار. 

حاليا الصعوبة (Difficulty) في تزايد، قد يصبح لعملة الدوج كوين (Dogecoin) شأن يوما ما، لكن ليس في هذه الفترة، وصحيح أن جل المنصات تتعامل بها وتدعمها، وأحيانا تجعل منها زوجا للتبادل، ولكن هذا لا يرفع عنها النقد والنقد المضاد.
الاستثمار في عملة الدوج كوين(Dogecoin) اليوم دخول غير موفق، فهي من العملات التي تحتاج صبرا كبيرا، على المدى البعيد ويجب مراقبتها باستمرار ، لانها تصعد في ساعات او ايام وتعود لسعرها الاول. 

وللإشارة، فالذين يشاركون قصص النجاح على وسائل التواصل الإجتماعي في عملة الدوج كوين (Dogecoin)، هم في الغالب احتفظوا بها لمدة طويلة، وهنا تأتي فائدة الإستثمار، أما المتداولين عليها في الفترة الأخيرة فهم تحت صفيح ساخن، لذاك إذا فاتك القطار فهناك دائما البديل.
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق