مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تركيا تدشن أول مركز جامعي لتكنولوجيا البلوكتشين

تركيا تدشن أول مركز جامعي لتكنولوجيا البلوكتشين

تركيا تدشن أول مركز جامعي لتكنولوجيا البلوكتشين

دُشن بجامعة بهشتة شهير (BAU) بإسطنبول أول مركز جامعي لتكنولوجيا “بلوكتشين”(BlockchainIST Center)، يسعى المركز لتكوين الخبراء في تقنية البلوكتشبن وسد الفجوة العربية والعالمية في هذا المجال.
 ويستهدف بينات التشفير (cryptographic) لسلامة وأمن الصفقات الرقمية، ويمكن ان توظف التقنية في مختلف المجالات على منوال الدول المتقدمة في الجانب الزراعي والصحي والخدماتي، وحتى المعاملات المالية رغم حساسيتها. وسيعمل المركز مع رواد الأعمال والطللاب، كما سيركز على انجاز الدراسات التقنية والأكاديمية لخدمة أصحاب المشاريع التي تتضمن هذه التقنية ومستلزماتها.
"وأشار إردامار وهو مدير المركز المحدث :  أن المركز سيعمل أيضًا مع عدد من أهم الشخصيات في عالم الأعمال، وقال: “إن الهدف مع مشروع مركز إسطنبول للبلوكتشين هو أن يكون أهم مركز للبحث والتطوير والإبداع في تركيا تُجرى فيه الدراسات العلمية ويصدر النشريات المهمة في مجال بلوكتشين. ولتحقيق ذلك، من المهم التعاون مع جامعات أخرى، ومع عالم الأعمال ومؤسسات حكومية".
وسلّط إردامار الضوء على المساعي لجعل مركز إسطنبول للبلوكتشين مكانًا مميزًا على المستوى العالمي يستفيد منه المهتمون بهذه التكنولوجيا من أي مكان، وقال: “تم تأسيس مركز إسطنبول للتطوير ولتكنولوجيا بلوكتشين في جامعة بهتشة شهير، وهو أول مركز للبحث والتطوير في بلادنا يتم إنشاؤه بداخل جامعة”. (المصدر: turkpress)
بهذه العزيمة القوية إقتحمت تركيا مجالا متطورا، لازال رجال الأعمال الكبار مثل مؤسس الفيسبوك وأخرون يتعلمونه في الجامعات الامريكة، لكن مع تركيا الأمر أصبح متوفر للجميع من داخل الجامعات التركية، مما سيعطي تركيا قفزة حضارية على مستوى الريادة العالمية في تقنية البلوكشين في مختلف المجالات الحيوية.
وهو ما أكده  إردامار: قائلا: "نحن نحاول أن نقود هذا القطاع من خلال هذا المركز. وقد سعينا لتدريب الموارد البشرية التركية على تكنولوجيا بلوكتشين وعلى تمكين تركيا من قيادة العالم في هذا المجال”.

وفي الأخير اشير الى أن تركيا سبق لها أن اتخدت موقفا سلبيا من البتكوين في نوفمبر من العام الماضي باعتباره لا يتماشى مع القيم الإسلامية، لكنها ما لبتت أن اعدت عملة وطنية خاصة بها تحت اسم "تركيا كوين" TURK COIN. 

ونشير أيضا الى مسألة أساسية، أن تقنية البلوكتشين يمكن أن توظف في مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والخدمية وما العملات الرقمية إلا جزء بسيط من هذه التقنية الجديدة.
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home