مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

انقسام عملة الإثريوم كلاسيك سيكون "مجزرة على منصة اليوبيت" لهذه الأسباب!!

أولا وقبل كل شيء، لا بد من الإشارة الى أن هذه التدوينة بمثابة (قراءة شخصية) بعيدة عن الموضوعية ، وغير ملزمة لأحد، وفي جل فقراتها أفكار مستوحاة من  قراءة وتحليل وتأويل شخصي، ولست ملزما بفقراتها اخي المتداول، فهي تدوينة من باب النصح والإرشاد، مفتوحة الإحتمالات: قد يكون توقعا صحيحا وقد يجانب الصواب.

ويتعلق الأمر بتداعيات خبر الإنقسام الجديد لعملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ، التي نشرنا تفاصيله كاملة، وتم تحديث المقال مؤخرا، بإضافة المنصات الداعمة أو الرفضة للإنقسام، وهذا رابط المقال تحت عنوان: فرصة الربح من اخبار إنقسام عملة اللإثريوم كلاسيك ونصائح بعدم المشاركة.
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit

لماذا منصة اليوبيتyobit الوحيدة الداعمة لإنقسام الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ؟

كمتتبع لأخبار العملات الرقمية، تفاجئت بخبر نشرته منصة البتركس اليوم، مفادة: "أن إنقسامhard fork عملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic  القادم، لن يتم دعمه نظرا لضعف التواصل بين فريق العملة مع فريق المنصة، مما يجعل مسألة الدعم حاليا مستبعدة"

وقد سبق هذا الإعلان، خبر نشرته منصة اليوبيتyobit على صفحتها الرسمية تويتر، تؤكد فيه أنها ستدعم خبر (الهارد فورك) لعملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ، وقد تم نشر الخبر بطريقة "جنونية" في عدة منتديات عالمية، كأنها حققت إنجاز تاريخيا كبيرا...وربما هو كذلك!

لكن هناك نقطة جوهرية ومفصلية في خبر هذا الإنقسامhard fork، -وأتمنى ان أكون مخطأ-.

فقد أثير على على نطاق واسع لدى المتداولين العرب والغربيين، أن عملة الإثريوم كلاسيك Ethereum Classic ستعرف إنقساماhard fork وسيرتفع سعرها قبل الهارد فورك ،وقد يصل الى 60 دولار، لكنه قد ينخفظ قبل الإنقسام بيوم أويومين ، لذلك وجب اتخاد الإحتياطات اللازمة، وهي البيع قبل الإنقسام.

بل أكثر من ذلك حدد بعض المحللون السعر الذي ستصله العملة بعد الإنقسامhard fork، ووضعوا " نقطة تحديد الخسارة (stop limit) وهو مربط الفرص هنا".

منصة اليوبيتyobit. ستكون مجزرة حقيقية للمشاركين في عملية الأنقسام؟

الآن، ربما فهمت قصدي من هذه التدوينة!! سيعيش المشاركون في عملية الإنقسام لحظات حرجة، خلال الساعات التي سيتم فيها " السناب شوت" كما أرجح أنه سيتم التلاعب بالأسعار قبل حدوثه الإنقسام، كما حدث في عملة النكس على منصة البتركس. حيث إعتقد البعض أن الإنقسام تم، وهو في الحقيقة، لم يحدث بعد. 

نظرا لإنخفاض السعر بشكل جنوني، على شكل شمعة حمراء، أغلب المتداولين الذين عاينو الحدث باعوا خلالها، ظنا منهم أن (الهارد فورك) تم بنجاح، لكنهم للإسف الشديد لم يستفيدوا من الإنقسام الذي تمخضت عنه "عملة إيكنيسignis"، بالإضافة الى تكبدهم خسارة كبيرة قبل الإنقسام جراء انخفاض السعر.

وللتذكير، فمجزرة "عملة النكسnxt" على "منصة البتركس" كانت في حضور خاصية "ستوب لوز stop loss".
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit
اما في منصة اليوبيتyobit. فأعتقد ان الأمر سيكون كارثي بمعنى الكلمة، فالإثريوم كلاسيكEthereum Classic  هي الوحيدة التي لم ينخفض سعرها هذه الايام، مقارنة بعملات شبيهة لها، مثل البتكوين كولدbtg، التي انخفض سعرها حاليا الى 0.009 ساطوشي. مما يعني أن السعر سينخفض بشكل كبير وقد يصل الى حدود 15 دولار.

فالأغلبية من المشاركين سيكونون ضحايا لهذا الإنقسام، نظرا لغياب خاصية stop loss أو خاصية تحديد الخسارة على منصة الوبيتyobit. 

نصيحة من ذهب !

كل الإنقسامات الأخيرة كانت فاشلة بنسبة 100%، وهو نموذج جديد من الإحتيال، بعد إن انفضح أمر عروض الإيكوico ، فتم اللجوء الى الأيردروبairdrop وهي في خطة شبيه بالإيكوico، لكن الأغلبية ذات الخبرة في هذا المجال لا تشارك في هذه العروض، لذلك، تم استهدافها بأخبار الإنقسامات(الهاردفورك).

ولا تنس فهناك عبارات إعتدنا استخداهمها، في علم دراسة نفسية المتداولين، وهو علم لوحده، فكما تفكر أنك ستتهرب من الخسارة، هم يفكرون كيف يُسقطونك في فخهم بكل الطرق. فالأمر أشبه بمعركة، تكتيك، تخطيط، جس النبض..... لذلك أخي المتداول إذا كنت تنوي المشاركة في الإنقسام، فأنسحب منه ولو بالخسارة النسبية.
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit


ختاما:

اختيار منصة اليوبيتyobit لم يكن بريء، وتصريحات "منصة البتركس" لم تكن هي الأخرى عفوية، حتى تنشر تدوينة تخبرنا أنها لن تدعم الإنقسام، خاصة أن  الأمر يتعلق بعملة كالإثريوم كلاسيكEthereum Classic وهي إحدى العملات المشهورة وذات صيط كبير لدى المتداولين.

ورجاء! تذكر: ان هذه التدوينة قراءة شخصية لما سيحدث، وجل أفكارها مستوحاة من تعليقات الاجانب وبعض المتداولين العرب بالإضافة الى تجربتي المتواضعة جدا في هذا المجال، لذلك، تجنب المشاركة في هذا الإنقسام، وانسحب قبل المجزرة على منصة اليوبيتyobit....وقد لا يحدث أي شيء من مما قلت، وقد اكون جانبت الصواب...فقط اتخد احتياطاتك اخي المتداول العربي ولا تكن لقمة سهلة الإبتلاع.
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. شكرا لك على المقالة أكثر ما أستفدته منها هو أنهم كما نحاول أن نهرب منهم هم أيضا يحالون إيقاعنا في الفخ
    أنا ليس لدي هذه العملة و لكنني استفدت من هذه المعلومة شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا...نحن لهم بالمرصاد ..هي فعلا معركة وان شاء الله ننجو اما الإنتصار صعب أخي عبد المومن.

      حذف
  2. بارك الله فيك اخي محفضة etc مغلقة لي 7 ايام فيا ليوبيت
    وسعر etc لا ينخفض اقل من 0.00246
    واليوبيت ليس مجزرة اخي واستفدت منه كثيرا ليس مثل منصة البيتريكس النصابة
    حتى العملة الجديدة يمكن الربح منها دون شراء etc
    ونصيحة هي ان هاته العملة سوف تدخل الى اليوبيت بي سعر 4000 ساتوشي
    او اقل وسوف يتم التلاعب بي سعرها في اليوبيت وهادا حسب خبرتي في اليوبيت والله اعلم
    مثل عملة lcc نزلت الى 15 الف ساتوشي ثم ارتفعت الى 50 الف ساتوشي
    مع العلم ان المحفضة مغلقة في اليوبيت
    ويتم تدوال عملة lcc بي 2700 ساتوشي في بعض المنصات
    ونصيحتي ان شاء الله اليوم
    لا تشترو عملة etc
    ويمكن شراء العملة مباشرة بي البتكوين
    ووصع اوردر اقل بي 50 بي 100 من سعر الدخول في المنصة
    وانتضار صعودها بي سرعة ثم البيع
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مجزرة من صيغ المبالغة...لكن تريد الصراحة لقد تكبدنا خسائر كبيرة في الانقسامات الأخيرة ...ووجب التحذير .

      حذف
  3. وهناك مثال اخر مثل العملات النصابة التي تتحدث عنها
    في اليوبيت مند سنة مرت
    دخلت عملة اسمها vk الى منصة اليوبيت
    بي سعر 100 الف ساتوشي اشتريتها بي 30 الف ساتوشي وبعتها بي 190 الف ثم تنخفض الى 45 الف ساتوشي وترتفع في نفس الوقت الى 100 الف ودامت اكثر من ساعة هاكدا
    اليوبيت عند دخول اي عملة في الاول تربح منها يوم او يومين ثم تتوقف
    ولا تعاود شراء تلك العملة لانها سوف تنزل 1000 بي 100
    وشكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. الله عليكم ...استفدنا من خبراتكم ما شاء الله عليكم...صراحة كل متداول له قصة وخبرة وقليل من يشارك مثل هذه الأفكار ..تحيايت الأخر رحماني

      حذف
    2. بارك الله فيك اخي
      الانقسامات الاخيرة صحيح اخي تكبدنا خسائر كبيرة منها ويمكن في نفس الوقت نستغلها لي صالحنا
      والتعلم منها مند ايام قرات خبر عملة ZCL اشتريتها بي 90 دولار في البيتريكس وانتصرت الساعلة 5 مساء بي توقيت غرينيتش لكي يحدث الانقسام المزعوم ولكن البيتريكس اغلق على العملة واصبحت لا تضهر في المنصة
      ثم بعد ربع ساعة رجع رابط العملة وحدث لها انهيار كبير الى 8 دولار
      وانتصرتها الى ان صعدت الى 30 دولار وبعتها
      نصحية لللقراء المدونة لا تتبعو هاته الفرق التي تروج الى عملتها وتساوي اكثر من 100 او 200 دولار
      وامثلة منها عملة البتكوين كونكت وفريق عملة Z كلاسيك النصاب وعملة الليتكوين كاش وعملة السويس كوين
      وعملة السويس كوين كاش وغيرها من الفرق التي تروج عملات اكثر من 100 دولار
      او 50 دولار
      انا مند سنتين اعمل في منصة اليوبيت واجني منها مبالغ محترمة والحمد لله وحتى ان تعرصت الى خسارة
      تكون قليلة
      ولكن حين انتقلت الى البيتريكس صراحة اخسر بي 100 او 200 دولار والله كارثة منصة البيتريكس
      نصحية الى المتداولين
      الصبر وعدم التسرع في الشراء ودراسة العملات لي اكثر من يوم او يومين
      البتكوين يصعد هاته الايام ومرشح الى الوصول الى 12600 دولار
      يعني جميع العملات الرسمية سوف ينزل سعرها
      اما العملات النصابة سوف تسقط سقوط حر حين ترتفع سوف يعمل اصحابها بامب رهيب لها
      وشكرا لكم اصحاب المدونة

      حذف
  4. بدات المجزرة في اليوبيت مع اغلاق محفضة etc ههههههههههههههههه

    ردحذف
  5. https://yobit.net/en/trade/ETC/BTC

    ردحذف
  6. https://yobit.net/en/trade/CLO/BTC#12H

    ردحذف
  7. كلام مهم وينم عن خبرة وتجربة في مجال التداول بالعملات الرقمية...أخي من الصعب الحكم على منصة بأنها فاشلة أو قوية لماذا؟ شخصيا كنت من عشاق منصة الكوان اكس تشينج وربحت منها مبالغ مهمة كنت أفضلها على البتركس والبولونكس قبل ظهور البنانص...لكن تغير الوضع وأصبحت منصة متجاوزة بعد ان كانت الأولي بالنسبة لي...ثم استخدمت منصة الكيكوان وكانت الأفضل ثم تراجعت لأستقر بمنصة البنانص والبتركس نظرا لقوتها ومصداقيتهما ونظرا أيضا لوجود خاصية تحديد الخسارة..اذن مسألة الحكم على منصة بأنها الأفضل لها عدة متغيرات وهناك ارتياح مبدئي أحيانا لبعض المنصات كما هو الحال معك اخي فأنت أصبحت مرتاحا ومحترفا في اليوبيت ...فالألفة مع الإحتراف تجعل من التجديد خطا احمر..تحياتي أخي الرحماني وسررت بالتواصل وتبادل أطراف الحديث معك

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home



مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home