القائمة الرئيسية

الصفحات

انقسام عملة الإثريوم كلاسيك سيكون "مجزرة على منصة اليوبيت" لهذه الأسباب!!

أولا وقبل كل شيء، لا بد من الإشارة الى أن هذه التدوينة بمثابة (قراءة شخصية) بعيدة عن الموضوعية ، وغير ملزمة لأحد، وفي جل فقراتها أفكار مستوحاة من  قراءة وتحليل وتأويل شخصي، ولست ملزما بفقراتها اخي المتداول، فهي تدوينة من باب النصح والإرشاد، مفتوحة الإحتمالات: قد يكون توقعا صحيحا وقد يجانب الصواب.

ويتعلق الأمر بتداعيات خبر الإنقسام الجديد لعملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ، التي نشرنا تفاصيله كاملة، وتم تحديث المقال مؤخرا، بإضافة المنصات الداعمة أو الرفضة للإنقسام، وهذا رابط المقال تحت عنوان: فرصة الربح من اخبار إنقسام عملة اللإثريوم كلاسيك ونصائح بعدم المشاركة.
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit

لماذا منصة اليوبيتyobit الوحيدة الداعمة لإنقسام الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ؟

كمتتبع لأخبار العملات الرقمية، تفاجئت بخبر نشرته منصة البتركس اليوم، مفادة: "أن إنقسامhard fork عملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic  القادم، لن يتم دعمه نظرا لضعف التواصل بين فريق العملة مع فريق المنصة، مما يجعل مسألة الدعم حاليا مستبعدة"

وقد سبق هذا الإعلان، خبر نشرته منصة اليوبيتyobit على صفحتها الرسمية تويتر، تؤكد فيه أنها ستدعم خبر (الهارد فورك) لعملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic ، وقد تم نشر الخبر بطريقة "جنونية" في عدة منتديات عالمية، كأنها حققت إنجاز تاريخيا كبيرا...وربما هو كذلك!

لكن هناك نقطة جوهرية ومفصلية في خبر هذا الإنقسامhard fork، -وأتمنى ان أكون مخطأ-.

فقد أثير على على نطاق واسع لدى المتداولين العرب والغربيين، أن عملة الإثريوم كلاسيك Ethereum Classic ستعرف إنقساماhard fork وسيرتفع سعرها قبل الهارد فورك ،وقد يصل الى 60 دولار، لكنه قد ينخفظ قبل الإنقسام بيوم أويومين ، لذلك وجب اتخاد الإحتياطات اللازمة، وهي البيع قبل الإنقسام.

بل أكثر من ذلك حدد بعض المحللون السعر الذي ستصله العملة بعد الإنقسامhard fork، ووضعوا " نقطة تحديد الخسارة (stop limit) وهو مربط الفرص هنا".

منصة اليوبيتyobit. ستكون مجزرة حقيقية للمشاركين في عملية الأنقسام؟

الآن، ربما فهمت قصدي من هذه التدوينة!! سيعيش المشاركون في عملية الإنقسام لحظات حرجة، خلال الساعات التي سيتم فيها " السناب شوت" كما أرجح أنه سيتم التلاعب بالأسعار قبل حدوثه الإنقسام، كما حدث في عملة النكس على منصة البتركس. حيث إعتقد البعض أن الإنقسام تم، وهو في الحقيقة، لم يحدث بعد. 

نظرا لإنخفاض السعر بشكل جنوني، على شكل شمعة حمراء، أغلب المتداولين الذين عاينو الحدث باعوا خلالها، ظنا منهم أن (الهارد فورك) تم بنجاح، لكنهم للإسف الشديد لم يستفيدوا من الإنقسام الذي تمخضت عنه "عملة إيكنيسignis"، بالإضافة الى تكبدهم خسارة كبيرة قبل الإنقسام جراء انخفاض السعر.

وللتذكير، فمجزرة "عملة النكسnxt" على "منصة البتركس" كانت في حضور خاصية "ستوب لوز stop loss".
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit
اما في منصة اليوبيتyobit. فأعتقد ان الأمر سيكون كارثي بمعنى الكلمة، فالإثريوم كلاسيكEthereum Classic  هي الوحيدة التي لم ينخفض سعرها هذه الايام، مقارنة بعملات شبيهة لها، مثل البتكوين كولدbtg، التي انخفض سعرها حاليا الى 0.009 ساطوشي. مما يعني أن السعر سينخفض بشكل كبير وقد يصل الى حدود 15 دولار.

فالأغلبية من المشاركين سيكونون ضحايا لهذا الإنقسام، نظرا لغياب خاصية stop loss أو خاصية تحديد الخسارة على منصة الوبيتyobit. 

نصيحة من ذهب !

كل الإنقسامات الأخيرة كانت فاشلة بنسبة 100%، وهو نموذج جديد من الإحتيال، بعد إن انفضح أمر عروض الإيكوico ، فتم اللجوء الى الأيردروبairdrop وهي في خطة شبيه بالإيكوico، لكن الأغلبية ذات الخبرة في هذا المجال لا تشارك في هذه العروض، لذلك، تم استهدافها بأخبار الإنقسامات(الهاردفورك).

ولا تنس فهناك عبارات إعتدنا استخداهمها، في علم دراسة نفسية المتداولين، وهو علم لوحده، فكما تفكر أنك ستتهرب من الخسارة، هم يفكرون كيف يُسقطونك في فخهم بكل الطرق. فالأمر أشبه بمعركة، تكتيك، تخطيط، جس النبض..... لذلك أخي المتداول إذا كنت تنوي المشاركة في الإنقسام، فأنسحب منه ولو بالخسارة النسبية.
hard-for-Ethereum-Classic-etc-yobit


ختاما:

اختيار منصة اليوبيتyobit لم يكن بريء، وتصريحات "منصة البتركس" لم تكن هي الأخرى عفوية، حتى تنشر تدوينة تخبرنا أنها لن تدعم الإنقسام، خاصة أن  الأمر يتعلق بعملة كالإثريوم كلاسيكEthereum Classic وهي إحدى العملات المشهورة وذات صيط كبير لدى المتداولين.

ورجاء! تذكر: ان هذه التدوينة قراءة شخصية لما سيحدث، وجل أفكارها مستوحاة من تعليقات الاجانب وبعض المتداولين العرب بالإضافة الى تجربتي المتواضعة جدا في هذا المجال، لذلك، تجنب المشاركة في هذا الإنقسام، وانسحب قبل المجزرة على منصة اليوبيتyobit....وقد لا يحدث أي شيء من مما قلت، وقد اكون جانبت الصواب...فقط اتخد احتياطاتك اخي المتداول العربي ولا تكن لقمة سهلة الإبتلاع.
تصميم المقال