فرصة الربح من أخبار انقسام الإثريوم كلاسيك ونصائح بعدم المشاركة.

لا شك أنك لاحظت ان سعر "عملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic" شهد قفزة نوعية، انطلق من 0.0023 ساطوشي إلى حوالي 0.0042 "ساطوشي"، وهو أمر متوقع لعملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic، قبل اعلان "عملية الإنقسامHard Fork"، فقد تطرقنا الى ذلك من خلال أفضل العملات التي ستعرف انفجارا في السعر خلال سنة 2018 زيادة على عملتين اضافيتن، أشرنا لهما بالتفصيل بالمقال.
لكن بعد اعلان الإنقسام، شهد السعر تزايدا ملحوظا، وهذا امر عادي، فخلال أي عملية انقسام، ولأي عملة كيف ما كانت، يتضاعف سعرها أو يرتفع بشكل مبالغ فيه، وهذا ما سيحدث مع عملة الأثريوم كلاسيكEthereum Classic.
Ethereum-Classic-ETC-Hard-Fork-Callisto

نعم للتداول على الإثريوم كلاسيكEthereum Classic، ولا ثم لا للمشاركة في الإنقسامHard Fork.

ملاحظة هامة: أتكلم عن تجربة شخصية وعن خبرة 3 سنوات في التداول، فكل الأنقسامات التي شاركت بها لم أحصل منها على فائدة تذكر، سوى في حالة واحدة هي: أنك كنت تتوقع ما سيحدث ويكون لك صبر طويل مبني على فكرة الإستثمار في العملة التي ستحصل عليها، فهنا يحق لك المشاركة، لأنك "نسبيا" تعرف ما سيحدث لك وتتوقع الأرباح المحتملة في حالة تخزين العملة الجديدة على المدى البعيد.

أما في حالة كنت فقط تريد مضاعفة أرباحة -وهي الأرجح-، فهنا لا أعتقد انك ستخرج حتى برأس المال، لأن الإنقسامات مؤخرا لم تعد مربحة كيف ما كانت، بإستثناء على العملات الكبيرة، والتي لها سعر مستقر نسبيا، وقابلة لإمتصاص مثل هذه الأخبار كالبتكوينbitcoin والإثريومEthereum، ورغم ذلك فأنها تتأثر.

اذن ستكون فرصة لنا جميعا للربح من "عملة الإثريوم كلاسيكETC Hard Fork"، الى اللحظات الأخيرة قبل الأنقسام، وستكون "الحَكَمُ" في الخروج من الصفقة سواء بأسبوع، أو ثلاثة أيام أو اليوم الأخير قبل الإنقسام. وذلك لتجنب ما سيحدث بعد الأنقسام مباشرة، لأنه في الغالب سينهار السعر وسيعود الى السعر الأصلي أي 0.0023"ساطوشي" أو ربما أقل. ويبقى طبعا رأيك اخي المتداول هو الأهم، فنحن نقدم وجهة نظرنا ولك أن تتبناها أو تمر عليها مرور الكرام.

اليك الآن بعض المعطيات عن الإنقسام الجديد لعملة الإثريوم كلاسيكETC Hard Fork.

سيحدث الإنقسام لعملة "الإثريوم كلاسيكETC Hard Fork" يوم 05 مارس على البلوك رقم 5500000 وسيحصل كل مشارك في الإنقسام على عملة جديدة تسمى "عملة كاليستو Callisto"، وذلك في مقابل كل 1 اثريوم كلاسيك=1 كاليستوCallisto. وهنا نص الخبر لربما تهمك بعض المعطيات التي لم أشر اليها:
"It was decided to distribute the initial stake of CLO between current ETC holders. We will make a snapshot of ETC blockchain at block 5500000 (approximately 5 March, 2018. This depends on ETC block time and ETC hashrate changes). Then we implement the initial balance of each ETC holder in the Callisto network genesis block, so each ETC owner will receive CLO coins automatically in a 1:1 ratio to the amount of ETC that he had at block 5500000."

والهدف الأساسي من مشروع كاليستو Callisto هو تحسين البحث  وتوفير التنفيد المرجعي لبعض البرتكولات التجريبية،  التي تهدف الى انشاء العقد الذكية ، بطريقة شفافة تحمي وتضمن أموال المستثمرين والمعدنين على السواء.

المنصات التي ستدعم الأنقسام:

"الى حدود الساعة، لم أجد اي مقال يتحدث عن المنصات الداعمة، لذلك سيتم تحديث المقال في حالة تم الإعلان عن المنصات التي ستدعم الإنقسام بشكل دوري."
تم التحديث بتاريخ اليوم 2018/03/01 على الساعة 15:30 دقية بتوقيت كرينتش 
منصة اليوبيت تدعم إنقسام الإثريوم كلاسيك
yobit is ready to support hard fork etc
yobit is ready to support hard fork etc

خاتمة:

عملية الإنقسام مدعومة من شخصيات قوية، ويكفي أنEthereum Classic من "عائلة الإثريوم". ومن بين أهم المحللين العالميين، الذين علقوا على هذا الإنقسامHard Fork نجد:" توماس لي Thomas Lee" وهو أحد المؤسسين لبنك موركان وأحد أهم المستشارين العالمين بأعتباره رئسي فريق التحليل الأستراتيجي، قد أوصى بعملة الإثريوم كلاسيك والعملة الناتجة عن الإنقسام (كاليستو Callisto)وذلك خلال مقابلة تلفزيونية على قناة CNBC.

صحيح اننا لم نعد نصدق مثل هذه الأخبار خاصة من "جبي موركان JPMorgan" أو محيطه ، لكنها فرصة للسباحة مع الحيتان الكبيرة والإنحساب قبل عملية الإنتحار الجماعي ما بعد الانقسام مباشرة.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم :