Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ثلاث عملات ناتجة عن الانقسام ستقول كلمتها خلال سنة 2018 وبقوة.

الى حدود الساعة، فإن أقوى وأشهر عملتين هما البتكوينbitcoin والاثريومEthereum، وقد بلغ سعرهما وقيمتهما السوقية مبالغ خيالية، تجاوزت الملايين من الدولارات، مع تربع شبه دائم على قمة هرم موقعcoinmarketcap؟ فكيف سيكون حال العملات التي نتجت عن الانقسام hard fork منهما؟ وما مستقبل هذه العملات الناتجة عن الإنقسام ؟وهل يمكن ان يتضاعف سعرها مقارنة مع العملات الأصلية، مدام الغرض من انشائهم تجاوز الاخطاء وتحسينوظائف العملة الأصل؟
top-3-crypto-to-moon-2018.html

ثلاث عملات ناتجة عن الانقسام من البتكوينbitcoin والإثريومEthereum ستقول كلمتها خلال 2018


خلال أسبوع خلقت عملة "البتكوين كاشBitcoin Cash" الحدث، فقد أنتقلت من حوالي 600 دولار الى 2500 دولار، وهو رقم قياسي لعملة فتية بسعر كبير، وما كان لتصل الى هذا السعر أبدا، لولا أنها من "أسرة البتكوينbitcoin"، فهي "البنت البكر"، الناتجة عن أول إنقسام hard fork، فكيف لا تكون الأغلى سعرا، خاصة أنها تملك كل الصفات التي تجعل منها عملة قوية ومنافسة للبتكوينbitcoin نفسه.

فموضوع التدوينة ليس عملة "البتكوين كاشBitcoin Cash" لوحدها، ولكنها المثال الناجح والأفضل للمقارنة، وهي رسالة واضحة للمستثمرين والمتداولين حتى يُقبلوا على تخزين العملات التي لا تقل أهمية عن "البتكوين كاشBitcoin Cash" مثل: البتكوين كولدbitcoin gold والإثريوم كلاسيكEthereum Classic.

فإذا ارتفعت سعرهذه العملات فإنها ستحلق عاليا، ليس لمشروعها وإنما للقيمة الرمزية لها من خلال الفصل والأصل الذي تنحذر منه، فهي انقسامات قوية لعملتي "البتكوين والإثريوم"، فمن شأنها أن تحقق أسعارا كبيرة في ظرف قليل جدا، خاصة وأن تجربة "البتكوين كاش" لازال الجميع يتذكرها بالأمس القريب.

العملة الاولى:البتكوين كولدbitcoin gold


top-3-crypto-to-moon-2018
لا أريد الدخول في التفاصيل التقنية حول العملة، فالكل يعرف ماهي عملة البتكوين كولدbitcoin gold، لكن غايتنا هو التحسيس بقيمة هذه العملة في الأشهر القادمة، فلكل عملة موسم قد تزدهر فيه بسرعة، وقد لا تدركها، وهذه النوع من العملات لا يرتفع بالعشرات أو المئات بل بالآلاف من الدولارات، مما يجعلها فعلا عملات رقمية تستحق أن يُستثمر بها والمجازفة  والصبر عليها ولو لفترة طويلة.
  1. فهل السعر مناسب للدخول على عملة البتكوين كولدbitcoin gold والإستثمار بها؟ 
انها فرصة رائعة ومغرية، خاصة مع تزامنها مع التصحيح الكبير للبتكوينbitcoin، الذي قد لا يتكرر في هذا السعر مرة أخرى، والذي قد يكون في نهاية العام بدايته هي 20000  دولار، بمعنى أن سعر البتكوين سيرتفع وسيصبح القاع خلال نهاية 2018 هو 20000 دولار، هذا اذا صدقت توقعات أغلب الخبراء في تحليل العملات الرقيمة الذين توقعوا له نهاية 2018 حوالي 50000  دولار.

واذا تم ربط السعر المتوقع للبتكوينbitcoin  مع نهاية 2018 وسعر المتوقع"للبتكوين كولدbitcoin gold" في نفس الفترة، فلا أعتقد أنه سيقل عن 3000 دولار، وهو أمر غير مستبعد، اذا أخدنا بعين الإعتبار قيمة البتكوين كولد، و"العلاقة الدموية" التي تربطها مع أقوى وأول عملة في مجال العملة الرقمية.


العملة الثانية: الإثريوم كلاسيكEthereum Classic


top-3-crypto-to-moon-2018
الإثريوم كلاسيكEthereum Classic هي الأخرى لاتقل أهمية عن "البتكوين كاش Bitcoin Cashوالبتكوين كولدbitcoin gold، غير أنها من أسرة الإثريومEthereum، وهي ثاني أقوى عملة وذات شهرة كبيرة وسمعة حسنة، فالأستثمار عليها آمن وغير مقلق، وفي نفس الوقت مربح،  لذلك فهي عملة قوية، وتحقق تقدما ملحوظا، فلتذكير، فالعملة دخلت بأقل من 0.5 دولار في منتصف سنة 2016 وقد تجاوز سعرها 45 دولارخلال سنة ونصف.
فلو افترضنا أنك استثمرت فقط 100 دولارفي عملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic، فستكون أرباحك حاليا 9000 دولار وهو استثمار ناجح وآمن، وقد لا يتوقف السعر هنا، فكل التوقعات تشير إلى 300 دولار خلال الربع الأخير من سنة 2018.
  1. فهل السعر مناسب للدخول على عملة الإثريوم كلاسيكEthereum Classic والإستثمار بها؟ 
طبعا، السعر مناسب للمستثمرين الصغار والكبار على السواء، وهي فرصة من ذهب لعملة بسعر صغير وبمشروع قوي، وتنتمي الى عائلة الإثريومEthereum وهي ثاني أشهر عملة بعد البتكوينbitcoin، فكيف لا وهي خلاصة أول تجربة هارد فوركhard fork لعملة الإثريومEthereum.

فالشراء الآن والتخزين على المدى البعيد، سيكون تحدي كبير جدا، لكنه مشروع استثماري مربح وبه نسبة المخاطرة قليلة جدا ، عكس الاستثمار بالعملات الجديدة، وغير المعروفة رغم أن سعر في تزايد لكن في نفس الوقت تتزايد مع نسبة المخاطر.

العملة الثالثة: Bitcoin Cash


top-3-crypto-to-moon-2018
هذه العملة ناتجة عن إلإنقسام الأول لعملة البتكوينbitcoin، وقد وضعناها ضمن الترتيب الأخير، وهو تصنيف متعمد، يعتمد مبدأ الأهمية والأولية بالإستثمار لمضاعفة الأرباح، من خلال تجربتنا المتواضعة في التداول، ومن خلال إستقراء أهم التحليلات المتخصصة بالعملات الرقمية، على أشهر المواقع التي تعنى بالتوصيات والتوقعات على المدى المتوسط والبعيد. فعملة Bitcoin Cash حاليا في سعر عالي جدا، خاصة أننا نعرف هيمنة العلاقة الخاطئة في أذهاننا والتي تشجع  الإستثمار بالعملات الصغيرة السعر بدل الكبيرة، وهي مقاربة غير محبذة، خاصة في حالة الإستثمار على المدى البعيد وعلى بعض العملات التي ليس لها سمعة في سوق التداول، مما يعرض استثمارك للخطر Risk.
  1. فهل السعر مناسب للدخول على عملة Bitcoin Cash والإستثمار بها؟ 
الوقت غير مناسب حاليا للإستثمار، خاصة للمستثمرين الصغار، وقد أرتأينا أن نضعها في آخر اللائحة، لانها عملة لازال سعرها مرتفع جدا، وأكبر إحتياطي منها في يد الحيتان الكبيرة، وهي تجيد عملية التخزين بشكل قوي، وهذا واضح على السعر المرتفع للعملة، لذلك، المرجوا الإنتظار قليلا، ريتما ينخفض السعر نسبيا، وستكون هي الأخرى عملة قوية خلال نهاية سنة 2018. لا سيما وأنها ناتجة عن الإنقسام الأول hard fork لعملة البتكوين bitcoin، ويكفي السمعة لوحدها حتى تحافظ العملة على سعرها، دون الحديث عن تفاصيل المشروع وحيتياته.

خاتمة:


هذه القائمة منتقاة بعناية، وعن تجربة وإستقراء للتحليلات المتوفرة على الساحة على كل من موقع "الكوان ديسك" وكوان تلجراف" والموقع الشهير المعتمد في تقديم التوصيات والتحليلات على المدى المتوسط والبعيد"ترايدين فيو"، كما أنك لست مجبرا على العمل بها ولكنه فرصة اخرى لتعميق البحث حول هذه العملات، وصحيح أيضا أن السعر كبير ويجعل منها عملة منفرة بالنسبة للمستثمرين الصغار، لكن الإحتفاظ بعملة أو عملتين من شأنه أن يخلق فارقا على المدى البعيد، فقط عليك بالشراء والتخزين، ثم الصبر والصبر والصبر إلى أن ينقطع النفس.

مــــقــــــالات مـــــــقـــــــتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية، وحاصل على درجة عليا في الدراسات المعمقة.لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017