Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ترتيب أفضل 10 منصات لتداول العملات الرقمية.



من خلال تصفحي لوسائل التواصل الاجتماعي ، تابعت العديد من الأسئلة حول المنصات عموما واسئلة محددة تتعلق: بماهي أفضل منصة من بين أهم المنصات المعروفة؟

top markets platform



هو في الحقيقة سؤال صعب ولايمكن لأي شخص أن يحدد لك أفضل منصة، نظرا لعدة  أسباب، ولكن هناك معايير للمقارنة بين المنصات وسأكتفي بجرد سريع لأهم هذه المعايير:

  1. مصداقية الشركة والفريق الذي يسهر على المنصة وأوراق الثبوثية والمكان وباقي المعطيات القانونية.
  2. حجم البتكوين بالمنصة .
  3. عدد المتداولين بالمنصة.
  4. تصميم المنصة والسيرفرات التي تعمل عليها.
  5. شروط قبول العملات الجديدة.
  6. التدقيق في وثائق الثبوتية.
  7. اعتماد أوراق الثبوتية او العكس.
  8. طبيعة الدعم الذي تقدمه المنصة وجودة الفريق الذي يسهر عليها.
  9. عدد سنوات التداول في العملات الرقمية.
  10. عدد العملات بالمنصة وطبيعة هذه العملات.

هذه بعض أهم المعايير التي أعتبرها أساسية في اختيار المنصة والتداول عليها، لكن هناك معايير تقنية وفنية أخرى لم أتطرق اليها، لكننا سنركز على معيار أساسي وهو عدد الزيارات الشهرية للمنصات، حتى نستطيع اختيار المنصة المناسبة من بين عدة منصات. وسنعتمد في ذلك على موقع "سيميلار ويب similarweb" بالأساس شبيه موقع "اليكسا" العالمي، وهما أشهر موقعين على حد علمي متخصصان في دراسة تصنيف المواقع ومصادر حركات الزوار ومعطيات أخرى يضيق المجال لذكرها هنا.

وسنقوم بمقارنة أهم المنصات التي يتداول عليها الأخوة العرب وسنخضعها للتحليل ونقارنها، وسيتم ذلك على كل من: بولونكس/البتركس/bitfinex/كركن/binance/يوبيت/الهوبي/كريبتوبيا/كوان اكس تشينج/ بيتسماب.

وسنصنف المنصات السابقة من الأقوى الى الأضعف من حيث عدد الزوار في الشهر.

المرتبة الأولى :منصة البتركس bittrex
رابط المنصة: من هنا منصة البتركس


bittrex
المرتبة الثانية: منصة بولونكس poloniex
رابط المنصة: من هنا منصة بولونكس

poloniex
المرتبة الثالثة:منصة بيتفينيكس bitfinex
رابط المنصة: منصة بتفينكس من هنا
bitfinex
المرتبة الرابعة: منصة كركن kraken
رابط المنصة: منصة كركن  من هنا

kraken
المرتبة الخامسة:منصة بينانص binance
رابط المنصة: منصة بينانص من هنا
 بينانص binance
المرتبة السادسة: منصة يوبيت yobit
رابط المنصة: منصة يوبيت من هنا

 yobit
المرتبة السابعة: منصة بيتستامب bitstamp
رابط المنصة: منصة بيتسامب من هنا
bitstamp
المرتبة الثامنة: منصة كوان اكس تشينج coinexchange
coinexchange
المرتبة التاسعة:منصة كريبتوبيا  cryptopia
رابط المنصة: منصة كريبتوبيا

cryptopia
المرتبة العاشرة: منصة الهوبي huobi
رابط المنصة: منصة الهوبي من هنا
huobi


ختاما، كما لاحظتم تبقى منصة البلونكس والبتركس والبتفنكس من أهم المنصات العالمية حسب التصنيف الذي الذي اجريناه، اعتمادا على معيار كمي بالاساس، يتحدد في عدد المتداولين في الشهر الواحد، وهو معيار مهم جدا يظهر مدى قوة المنصة من خلال حجم التداول اليومي وحدة السوق من خلال خاصتي: العرض والطلب، وهذا المعيار هو المفسر لشروط الصرامة التي تنتهجها بعض المنصات  المصنفة في الرتب الثلات الاولى، وفي نفس الوقت هو المساهم في نجاحها واستمرارها.

كما نريد أن نؤكد على أن معيارا واحدا غير كافي لإختيار منصة معينة بل يجب المزاوجة بين عدة معايير، كما لاينبغي التركيز على منصة واحدة، خاصة المنصات الحديثة بناء على المثل العربي الشائع "لا تضع كل البيض في سلة واحدة" ، فالمنصات هي الأخرى تفلس وتحتال على المتداولين كما تحتال العملات، لدى اتخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الخسارة.
وبالتوفيق للجميع 







مــــقــــــالات مـــــــقـــــــتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. أرجو إبداء رأيكم حول هذه العملة الرقمية الجديدة وبماذا تنصحون:
    https://www.rainbowcurrency.com/
    حيث يتم تداولها حالياً على منصتين كما هو بالرابطين التاليين:
    https://www.coinsworldstreet.com
    https://www.southxchange.com
    نرجو الاطلاع والإفادة، تحياتي لكم والله يرعاكم

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية، وحاصل على درجة عليا في الدراسات المعمقة.لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017