طريقة رائعة لمعرفة الوقت المناسب للتجميد وإعادة الشراء بالدولار الرقمي.

طريقة رائعة لمعرفة الوقت المناسب للتجميد وإعادة الشراء بالدولار الرقمي.

التداول او الاستثمار بدون خبرة، يشبه الى حد كبير المقامرة، لكن ليست "المقامرة" او بالأحرى المغامرة دائما تكون فاشلة، بل أحيانا تكون أفضل بكثير من الخبرة والعلم بالأمور.
خلال هذه التدوينة المختصرة، سأقدم لك طريقة سهلة جداً، لتكتشف الوقت المناسب للتجميد بالدولار الرقمي، والوقت المناسب لإعادة الشراء  به من جديد عملة البتكوين.

1- الطريقة القديمة التي تحتاج الى خبرة.


كما هو معتاد ، يمكن دراسة "الشارت=منحنى السعر" الخاص بالبتكوين من خلال الدعامات الاساسية(support) والمقاومات(resistance)، وبالتالي يمكنك معرفة وقت التجميد(frozen) وإعادة الشراء من جديد. لكن للأسف هذه الطريقة تحتاج الى خبرة في التحليل الفني ، وربطها بمتغيرات السوق من خلال أخبار التحليل الأساسي.

2-الطريقة الجديدة التي لا تحتاح الى خبرة.


لكن هناك طريقة لا تحتاج لشي سوى مراقبة عملتين فقط،  إذا لاحظت أن القيمة السوقية لهما ارتفعت، فأعلم أن البتكوين سينخفظ سعره وعليك بالتجميد، وإذا لاحظت ان قيمتهما السوقية انخفظت فعليك بشراء البتكوين فورا. انتبه! هنا قلت القيمة السوقية ولم أقل السعر، وهذا ينطبق فقط على "عملتي"-هو في الحقيقة توكن- الدولار الرقمي(usdt)  والدولاد الرقمي الثاني(tusd) والتي لهما سعر موحد لا يتغير(تقريبا واحد دولار)، لكن قيمتها السوقية متغيرة باستمرار وهي مؤشر على صعود البتكوين او نزوله.
وحتى لا يبقى كلامنا مجرد طرح نظري، انظر الى المنحنيات لكل من عملة الدولار الرقمي والبتكوين فكلاهما متعاكسان. في حالة نزول البتكوين او صعود.

لاحظ هنا كما في الصورة إنخفاظ سعر البتكوين
أنظر الى اللون الأخضر وبداية تجميد على الدولار الرقمي tusd
أنظر مرة أخرى الى اللون الأخضر وبداية تجميد على الدولار الرقمي usd
لاحظ باقي باقي منحنيات الأسعار النازلة لباقي العملات  العملات الرقمية
ملاحظة هامة: هذه الطريقة فعالة جداً، لكنها للأسف هي نتيجة وليست سبب، وبالتالي فهي تقنية رائعة لمن مزال مترددًا في التجميد أو الشراء. كما ان التأثير على المنحنى يكون من طرف الحيتان الكبيرة، وبالتالي مراقبتها من هذه الخاصية تكون جد آمنة.

لا نتحمل مسؤولية اذا لم تنجح معك الطريقة، فهدفنا مساعدتك في حماية استثمارك، ولك كل الحرية في ان تختار ما يناسبك من تقنيات التداول، خاصة انها تقنية لا تحتاج لمعرفة وخبرة بالتداول، اما اذا كنت محترفا فاعتبر انك لم تقرأ هذه التدوينة واعتمد على خبرتك في التحليل الفني والأساسي.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق