هل فكرت يوما في التداول على اللايت كوين Litecoin؟

أغلبنا يتداول على البتكوينbtc أو على الدولارusdt، ولكل منهما إيجابيات وسلبيات، وقد خصصنا  مقالا حول أيهما أفضل للتداول بالنسبة للمحترفين والمتداولين الجدد، ويمكن الرجوع للمقال كاملا من هنا.

لكن هل فكرت في التداول على اللايت كوين Litecoin للعملات الصغيرة السعر؟

قبل الخوض في الشرح نشير أن عملة اللايت كوين متوفرة على منصة كريبتوبيا Cryptopia كزوج للتداول مثلها مثل البتكوين والإثريوم والدولار والدوج كوين.

ما الفائدة من التداول على اللايت كوين Litecoin؟ 

نفترض أنك تملك عملة على كريبتوبياCryptopia بسعر 2 ساطوشي وقد إشتريت منها حوالي 500 دولار، وإنهارت العملة فجأة إلى 1 ساطوشي. اذن هنا بلغت نسبة خسارتك حوالي 50 % أي 250 دولار.

لكن، اذا بعتها في اللايت كوين مباشرة قد تخسر فقط 10 في المائة أو أقل اذا أسرعت في البيع وقد يصل الى 30 % إذا تأخرت.

لكن أين يكمن السر في هذا ؟

نعلم جميعا أن الساطوشي(0.00000001)هو أقل وحدة في البتكوين مكون من 8 أصفار بعد الفاصة وأن اللاتوشي(0.0000000001) مكون من عشرة أصفار بعد الفاصلة وهو أقل وحدة في اللايت كوين.
وكل1  ساطوشي حاليا يساوي 82 لاتوشي

ويتم ذلك من خلال موقع بريف preev كما توضح الصورة فهو موقع ضروري أن تستعمله وانت تتداول على اللايت كوينLitecoin، لأنه هو الذي يحدد لك هامش الربح والخسارة في كل صفقة تقوم بها لهذا النوع من الصفقات.

وعليه، اذا انهارت العملة قم ببيعها(sell) مباشرة في اللايتكوينLitecoin شريطة أن تبيع فوق سعر 82 لاتوشي، وهذا يقلص نسبة الخسارة، ويمكن أيضا أن تشتري بأقل من 82 لاتوشي وتبيع ب 1 ساطوشي وتحقق أرباحا كبيرة.
  • ملاحظة أولى: هذه العملية تكون مربحة جدا في اللحظات الأولى إذا انهارت العملة، لإن الفارق بيت اللايتكوين والبيتكوين يكون كبيرا جدا، وتستقر العملة بعد ذلك في سعر متقارب ولاتبقى لعملية التحويل أية فائدة.
  • ملاحظة ثانية: بعد أن تبيع sellعملتك الجديدة قم بالاحتفاظ باللايت كوين حتى يرتفع سعره في مقابل البتكوين أو الدولار أو بعsell لحظيا ، فأنت رابح في كلتا الحالتين، أما اذا إحتفظت بالعملة فيمكن أن تزيد من ارباحك كلما ارتفعت اللايتكوين، أما اذا انخفظت فإن الأرباح التي حصلت عليها في الغالب ستختفي أمام انهيار زوج التداول، لكن أنصحك بالبيع لحضيا، فهي مجرد فرص لزيادة الأرباح وليس استثمارا على المدى البعيد.
  • ملاحظة أخيرة: اللايت كوين لاتدعم كل العملات، ابحث أولا عن العملات المدعومة فقط.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق

Home
Home
Home