محفظة "الكوان باز" سجلت ارقاما قياسية في عدد المسجلين الجدد خلال نهاية سنة 2017.

تعتبر محفظة "الكوان بازCoinbase" أشهر محفظة ومنصة الكترونية للتخزين وللشراء في نفس الوقت، للعملات الرقمية الاساسية، خاصة: البتكوين والاثريوم والبتكوبن كاش واللايت كوين وقد انضم الي اللائحة مؤخرا الإثريوم كلاسيك.
محفظة "الكوان باز" سجلت ارقاما قياسية في عدد المسجلين الجدد خلال نهاية سنة 2017.
محفظة الكوان بازCoinbase تسمح بشراء البتكوين والعملات المذكورة اعلاه بالدولار العادي عن طريق بطائق الإئتمان، وتعتبر هذه الميزة بالذات من اكثر العوامل التي ساهمت في شعبيتها، كما أن قوة أمانها والمصداقية التي تحظى بها، زادت من استعمالها في اوساط المتداولين، خاصة في امريكا.


غير أن الارقام التي اعلنتها المحفظة/المنصة، لعدد المسجلين بها يوميا خلال سنة 2017 كانت صادمة وغير قابلة للتصديق للوهلة الأولى، اذ قدرت بحوالي 50 ألف مسجل يوميا ولها عدة قراءات: ومن هنا نجد الجواب عن السؤال التالي: الذي سيجيب عليه الرئيس التنفيذي لشركة "كوينزباز" ، وهو: هل الإقبال الكبيرعلى "محفظة كواب باز" هو الذي ساهم في اقلاع البتكوين نسبيا أم اقلاع البتكوين هو الذي ساهم في جذب المسجلين الجدد بالمحفظة ؟

"الراجح ان البتكوين بعد الانفجار الكبير في السعر لفت انتباه الجميع من المستثمرين والمتداولين وحتى العامة من الناس، مما جعله محط انظار اعلامية ساهمت في اشهاره بشكل رهيب."


وللإشارة فقد استفادت المحفطة من هذا الاشهار الاعلامي، كما كانت انذاك "الكوان بايز" هي الوحيدة التي تسمح بالشراء مباشرة دون وسيط، مما اكسبها شهرة كبيرة، كما ان تداعيات خبر فيروس "وانا كراي"(فيروس الفدية) ساهم هو الاخر في تعزيز ظروف الاقبال والاحتفظ بالذهب الرقمي.

"حسب تصريح الرئيس التنفيذي لشركة "كوين باز" بريان آرمستر"سجلت "محفظة كوان باز" أكبر منصة لتبادل العملات الرقمية خلال النصف الثاني من سنة 2017، توقيع ما يناهز 50 ألف مسجل جديد يوميا."
وتحدث أرمسترونغ في قمة بلومبرغ للتكنولوجيا في سان فرانسيسكو، وقال أن العملات الرقمية Cryptocurrency حققت ارتفاعًا كبيرًا في العام الماضي ، وخاصةً في النصف الثاني من العام ، لكن معظم المستثمرين الذين دخلوا اللعبة متأخرًا ، فقدوا أموالهم.

وكانت الخسائر كبيرة جدا، اذ نزل السعر من أعلى قمة سعرية، من ما يقارب 20.000 الف دولار، إلى السعر الحالي، وسجلت الأغلبية خسارة حددت في ما يقارب 70%. ولا يعني هذا ان كل المسجلين بالمنصة إشترو البتكوين فقط، بل يشمل حتى العملات(altcoins) التي تدعمها المنصة، نظرا لإرتباط العملات الأخرى بشكل مباشر مع البتكوين، خاصة انتشار الأخبار الكاذبة التي زادت من ذعر المسجلين الجدد.


"وقال أرمسترونغ أن معظم المسجلين الجدد ، لا سيما أولئك الذين وقعوا على منصة Coinbase ، كانت لهم تجربة أولية في سوق العملات الرقمية، وبعضهم لم يكن لديه معرفة مسبقة بالاستثمار".


وأكد ان الإنفجار الكبير للسعر سيرافقه بشكل طبيعي تصحيح كبير، وان السعر في تزايد مستمر، لكن أغلب المسجلين الجدد، لم تكن لهم دراية بمجال العملات الرقمية، مما أفقدهم خسائر فادحة.

وأشار "ارمسترونج" ان شركة Coinbase ساعدت العملاء على تداول ما يزيد عن 150 مليار دولار من العملات الرقمية خلال العام الماضي. غير أنه لم يشر بالتفصيل إلى المعدل الحالي للشركة الخاص بالمسجلين الجدد. ومع ذلك، تواصل المنصة "الكوان بايز" التي مقرها سان فرانسيسكو النمو، والتي يقدر عدد الموظفين بها لإكثر من 1000 موظف.
أنقر هنا
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : محافظ الكترونية

إرسال تعليق

Home
Home
Home