مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حقيقة "الهارد فورك" على عملة الريبلripple بتاريخ 2018-03-15

نُشِرَ مؤخرا خبر حول عملة الريبلripple  المعروفة اختصار برمزXRP  على موقع "كريبتو كوين" مفاده أن هناك تحديثا مرتقبا لعملة الريبلripple، وقدم الموقع  تفاصيل حول عملية التحديث التي ستتم على نظام البلوكتشين عملة الريبلripple بتاريخ 2018-03-15.
ripple-xrp-hard-fork-new-version

وأنتشر الخبر على أساس أنه "هارد فوركhard fork" بين "بعض" المتداولين والمستثمرين على لعملة الريبلripple وهو خبر غير صحيح يدخل ضمن نطاق "الفود والفومو" لا أقل ولا أكثر .

وحقية الخبر هي: أن شركة الريبل ستقوم بتحديث بعض الخصائص الجديدة وتقويتها نظرا للشراكات التي عقدتها وتعقدها من أجل تطوير شبكتها.
ripple-xrp-hard-fork-new-version
"فهو تحديث جديد لسلسة البلوكتشينblockchain الخاص بشبكة الريبلripple وهو حسب نفس المصدر بانه ترقية إلزامية ستسري على كافة المستخدمين وستتم الترقية الى 0.90.0 لذلك ستتوقف الشبكة خلال هذه الفترة وقبلها إبتداء من  2018-03-15 وذلك لعمل التحديث الأمني والتحسيني للأداء.
  • وما يهمنا كمتداولين عاديين من هذا التحديث هما الخياران 1 و3:

الغاء أي عمليات مبرمجة للإرسال الرصيد أو استقباله، عدم التحويل على الشبكة خلال فترة الترقية. ولمن يهمه باقي العمليات التي ستتوقف خلال هذه الفترة من المصدر فيمكنك ان تجدها هنا بنفس الترتيب من المصدر.
  1. the DepositAuth Amendment which lets an account strictly reject any incoming money from transactions sent by other accounts;
  2. the Checks Amendment which allows users to create a deferred 
  3. payment that can be canceled or cashed by its intended recipient; 
  4. history Sharding which allows rippled servers to distribute historical ledger data if they agree to dedicate storage for segments of ledger history;
  5. preferred Ledger by Branch, which improves how a rippled server decides which ledger it should base future ledgers on when there are multiple candidates.
ولمن يهمه الأمر، فيمكنك الإطلاع أو تحميل التحديث الجديد لعملة الريبلripple على  على موقع  GitHub من خلال الرابط التالي:

والجدير بالذكر أن عملة الريبلripple أصبحت محط أنظار البنوك والشركات المصرفية بالخصوص، فهي الوجهة الآمنة للمستثمرين الكبار. 
ripple-xrp-hard-fork-new-version

نظام شبكة عملة الريبلripple مشروع لحماية البنوك التقليدية و محاربة عملة البتكوين.

وللتذكر فعملة الريبلripple لم تخلق لمحاربة البنوك المركزية كما يشاع، و لا" تعدن" ولا تستهلك الطاقة كما هو الحال مع عملة البتكوينbitcoin، بل جاءت لتخدم البنوك المركزية، ومضاعفة أرباحها، رغم إستعمال البنوك للنظام القديم على المستوى الظاهري.
لكن حقيقة الأمر، فالبنوك في بعض تبادلاتها الحالية exchange توظف تقنية البلوكتشينblockchain بشكل كبير جدا وتتقادى عليها الرسوم العادية، لكنها لازالت تنتظر القرار الدولي الذي سيحسم في شرعيتها، حتى تصبح العملية مشاعة لدى العموم في المبادلات المالي العادية، وهذه الاخيرة اي الموافقة لا يفصلنا عليها إلا "قرار واحد من مجلس الشيوخ" ليقرر مصير الشباب العالمي بما في ذلك الغربي والعربي.

الترقية الى نظام البلوكتشينblockchain أصبحت ضرورة تفرضها الأدفاق المالية.

ripple-xrp-hard-fork-new-version
فالبنوك المركزية اليوم أحوج الى البلوكتشينblockchain الخاص بالريبل من أي وقت مضى نظرا لعدة أسباب:

  1. نظام الريبلripple هو تحديث متطور للنظام المصرفي التقليدى.
  2. نظام ripple يمتاز بالصلابة والقوة والسرعة والكلفة المنخفظة.
  3. شبكة الريبل جاءت لتحل محل الشركات التقليدية (سويفت أو ويسترن يونيون) خاصة في عمليات التحويل التي كانت ولازالت تستغرق مدة طويلة في الدول المتقدمة وتسغرق الى حدود 15 يوما في بعض الدول النامية.
  4. فشركة الريبلripple هي ثورة في البنوك والمصارف لكن لم يعط له الضوء الأخضر بعد فمجال العملة الرقيمة ككل لا زال في الفترة التجريبة.

ختاما:

فالترويج لهذه الأخبار له غاية واحدة، وهو محاولة لرفع سعر العملة من جديد أمام التراجع الكبير لها، غير أن عدم صحة هذا الخبر لا يقلل من أهمية عملة الريبلripple، فهي شبكة قوية جدا، وهي مستقبل النظام المصرفي الجديد، غير أن عملية "التداول عليها "مضيعة للوقت"  بالنسبة لنا كمتداولين صغار" فمن الصعب التداول علها ورفعها أو خفظها نظرا لحجم العملة الكبير، إلا بتدخل جهات رسمية أو قرارات مالية أو عن طريق الضجة الأعلامية، كما حدث نهاية 2017، فالإستثمار عليها آمن للمدى البعيد لكنه لا يراعي المتداول العادي بقدر مراعاته للنظام المصرفي وبعض الحيتان الكبيرة.
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home

مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.

أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home