ثلاث عملات رقمية أعطيت لها قيمة اكبر من حجمها خلال نهاية 2017 وبداية 2018

دوام الحال من المحال،وهذا حال المتداولين مع أسعار العملات الرقيمة.
Top-3-Pre-Breakout-Cryptocurrency-2018
خلال نهاية سنة 2017 انتفضت عملات صغيرة  بشكل ملفت، ولقيت قبولا من طرف المتداولين الجدد، وقد استثمرو بها لا لشيء سوى أن الكل يتكلم عنها، وبدون دراية عن مخاطر التداول والاستثمار بها، وقد تابعت العديد من النقاشات للأخوة العرب من لهم سيط كبير في التحليل الفني والأساسي يحذرون من الاستثمار بهذا النوع من العملات، بل البعض منهم اعلنها بشكل واضخ على صفحته الفيسبوكية، بأنه غير مرتاح وان الوضع غير مطمئن لهذا السعر الحالي لبعض العملات، ونبه متابعيه في عدم الاستثمار بها، في حين انساق البعض مع العامة ولازالوا معلقين في القمم ينتظرون الفرج الى حدود الساعة.
ومن بين أشهر ثلاث عملات والتي سيكرهها اصحابها كلما ذكرت على مسامعهم هي:

  1. عملة الريبل ripple:

 صحيح ان هذه العملة تكرر بها نفس السناريو خلال السنة الماضية، وانخفضت الى سعر متدني، استقرت  لشهور الى أن جاءت نهاية 2017 وبداية 2018 فأنفجرت انفجارا لم يكن متوقعا أبدا، وفي ظرف زمني قليل جدا. وقد نفخ فيها الاعلام واعطو لها قيمة أكبر من قيمتها خاصة مع ذكر الإتفاقيات الجديدة مع البنوك والى ما ذلك من جرد لنقط القوة.
ريبل
وما إن بلغوا هدفهم حتى انصرفو لأشغالهم العادية وبقي المتداول العادي معلقا في القمة، لا يستطيع البيع لأن نسبة الخسارة كبيرة جدا، ولا يستطيع الاستثمار لأنه يعرف أنه اشترى في القمة، فأي استثمار هذا الذي يسير عكسيا؟

  1. عملة الطرون trx tron:
ما ينطبق على الريبل، ينطبق على عملة الطرون أيضا، فهي الأخرى ارتفعت بشكل مبالغ فيه وانخفضت كما أرتفعت، وصحيح أن بعض  الاخوة العرب حققوا أرباحا خرافية من هذه العملة، إلا أن توقع احتمال أن تبق معلقا في القمة وارد بشكل كبير، وهو ما حدث،  لمن لم يحالفه الحظ في الشراء من القاع، بل أن الغريب في الأمر الى حدود الساعة قد تسأل المستثمرين بعملة الطرون عن مشاريع العملة وأهدافها فلا تجد إجابة شافية، مما يؤكد أنها عملة على شفى حفرة. كما أفتتح مؤخرا نقاشا أجنبيا يؤكد أن الأوراق البيضاء لعملة طرون منسوخة بالكامل من مشروع عملة أخرى، غير أنها لقيت دعما كبيرا اعلاميا وفيسبوكيا أسقط العديد في المصيدة وخاصة من التحق متأخرا.
عملة الطرون trx tron:
  1. عملة الفيرج verge xvg :
يكفي أن تبحث عن كلمة verge  في محرك البحث كوكل حتى تعرف أنك فعلا أستثمرت في ورطة كبيرة صورتها تدل على أسمها☺☺☺، هذا فقط من باب المستملحات.
عملة الفيرج عملة قوية شأنها شأن الريبل ولها خصائص قريبة من الريبل تتمثل في سرعة الارسال، إلا أنها أكثر العملات التي لقيت سخط المتداولين، وهذا السخط قد يؤدي الى انهيار سعر العملة، فكلما استثمرت بها الا وتبيع بالخسارة، وما ان تبيع حتى يرتفع السعر أضعافا مضاعفة، وما ان تشتري حتى ينهار السعرمرة أخرى، وهكذا حتى تنفر منها بشكل نهائي وهذا ما حدث بالفعل، فعملة الفيرج حاليا أكثر عملة تتعرض للإنتقاد بعد الطرون والريبل، مع العلم أن حجمها الحالي مؤشرا على ارتفاع سعرها ولكن رغم هذا لازالت في تراجع كبير.

ختاما، كانت هذه لائحة أكثر 3 عملات انكسرت أسعارها وتحطمت معنويات أصحابها، لذلك تجنب الإستثمار والتداول بها حتى تستقر أسعارها وأبتعد قدر الإمكان عن الرجوع اليها، فالتداول عليها مضيعة للوقت وبالامكان اختيار عملات أخرى وأسعار مناسبة.
وبالتوفيق للجميع


الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : أخبار العملات