مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one" مدونة العملات الرقمية "الكل في واحد Todo-in-one"
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أسرع طريقة للتحويل بين المنصات وبأقل تكلفة

التحويل بين المنصات
عندما  كنت متداولا مبتدئ☺ولازلت☺، كنت أتكبد خسائر فادحة في عملية التحويل بين المنصات، وكانت تكلفني تقريبا %15 الى 20%. وأستمر الوضع عليه الى أن قرأت مقالا أجنبيا عن سرعة عملة  الفيرج (verge) في التحويل والخصوصية.

فالأغلبية منا تحول من منصة الى أخرى على العملات التقليدية كالبتكوين والاثريوم وحتى الدولار الرقمي يتم التحويل منه.

 لكن مؤخرا تم رفع سقف التحويل، في مجموعة من المنصات. وأصبحت مكلفة بشكل لا يطاق، خاصة مع منصتي البتركس والبولونكس التي يتداول عليهما أغلبية الأخوة العرب.

والغريب هو سعر التحويل مرتفع، وفي نفس الوقت تتأخر عملية التحويل وتستغرق أحيانا مدة طويلة جدا، مما يكلفك أحيانا خسائر كبيرة في الأرباح ولا تستفيد من الغرض  الأساسي من عملية التحويل، كالمشاركة في البامب أو الدخول على سعر مناسب أو شراء عملة جديدة.

عملة فيرج Verge XVG عملة ممتازة للتحويل بين المنصات:

عملة الفيرج xvg
قبل التحويل  بين المنصات، يجب مراقبة سعر الفيرج Verge في المنصة الأخرى. ويجب أن يكون نفس السعر أو أقل.
 وقد سبق لي أن ربحت من هذه العملية بطريقة سريعة جدا، فقد اشتريت العملة من منصة كريبتوبيا ب 639 ساطوشي وبعتها على منصة البينانص ب 655 ساطوشي في ظرف زمني أقل من 5 دقائق، لكن ليس كل المرات أربح منها، ويرجع السبب الى قوة المنصة المستقبلة، فاذا كان التداول بها ضعيف ستبيع بالخسارة ولن تربح من عملية التحويل ولكن سينفذ الغرض الذي هو التحويل فقط  وبأقل تكلفة .

أما اذا كنت تحول بين المنصات من أجل هذا الغرض -أي الربح- فالأمر ممكنا وعن تجربة شخصية أتكلم.(مثال عملة PotCoin بين منصتي كريبتوبيا والبتركس)

هناك عملات أخرى سريعة للتحويل بين المنصات:

  1. عملة(PotCoin)
بالأمس القريب حولت من منصة كريبتوبيا الى منصة البتريكس، بعد ان انخفض سعر عملة (PotCoin). وقد كان السعر مغري جدا في كريبتوبيا ومرتفع في البتركس، فحولت مباشرة من المنصة الأولى الى المنصة الثانية، ولم تستغرق العملية أقل من دقيقة، لكن التفعيل تأخر في حدود 5 دقائق وتم التحويل مع الأرباح والحمد الله.
لكن بعد مشاركة الخبر مع بعض المتداولين، اتضح أن هذه العملة بالذات تستعمل في المخدارت أساسا وهذا هو سر سرعة التحويل بها. لذلك لا أنصح بالتحويل عليها بعد هذا الخطأ الذي ارتكبته.
  1. عملة (ada)
عملة  ada  وهي الأخرى سريعة في التحويل بين منصتي البنانص والبتركس، ولهما نفس السعر تقريبا، الشيء الذي يجعل عملية التحويل تتم لكن بدون أرباح. ولا تتعدى العملية خمس دقائق كأقصى تقدير.

وقد يقول قائل لماذا كل مرة تستعمل عملة في التحويل؟ وهو سؤال وجيه. والجواب عليه بسيط.
عملة الفيرج لا توجد على كل المنصات المهمة كبولنكس مثلا، ولكن هناك عملات أخرى يتم التحويل عليها.
  1. الدوج كوينDogecoin والسياكوينSiacoin، البيتكوينBytecoin ،الديجي بايت DigiByte
وكلما كان سعر العملة صغير، كلما كان التحويل بأقل تكلفة ، لكن هنا بالذات يجب ان تنتبه، فمثلا إذا أردت تحويل 1000 دولار من الدوج كوين على منصة أخرى وانت اشتريت ب 20 ساطوشي مثلا، سيكون التحويل سريع، لكن لن تبيع في الوقت المناسب، وسيستغرق الوقت أحيانا يوم الى يومين أو أسبوع، أو تتنازل عن 1 ساطوشي وتبيع لكن واحد ساطوشي قد يكلفك كثيرا في العملات الصغيرة.

أسرع طريقة للتحويل بين المنصات وبأقل تكلفة

ختاما، كل شخص حر في اختيار عملة التحويل المناسبة له، وصحيح أن الريبل هو الأسرع بين العملات لكنه ليس متوفرا في كل المنصات وصحيح أيضا ان الفيرج افضل من حيث الخصوصية والسرعة في التحويل، ولكنه هو الأخر ليس متوفرا بكل المنصات، لذلك حاول ان تخصص عملات للتحويل لكل المنصات التي تتداول عليها.
شخصيا أتداول على 10 منصات وأستعمل 3 منصات بشكل يومي وبالتالي ربما تكون مجبرا على تحديد عملتك في التحويل للإنتقال بشكل سريع وآمن بين المنصات التي تتداول عليها.
ملاحظة: أغلب العملات التي ذكرت في المقال تمت عملية التحويل عليها وبطريقة مجربة وعلى منصات مختلفة 
بالتوفيق للجميع



بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. معلومات كلها مفيده مشكور علي الشرح والتحليل ،، وربنا يوسع عليك

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

لائحة متجددة للتسجيل في الأيردروب

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home

مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.

أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home