مزيا وعيوب منصة البولونكس poloniex

مزيا وعيوب منصة البولونكس poloniex
إن حصر موضوع منصة ضخمة كبولونكس poloniex في مقال هو من سابع المستحيلات، غير أنني سأحاول شرح أهم الأساسيات التي تميز المنصة، بالاضافة الى أهم  المزيا والعيوب.كما سأضع بين أيديكم تجربتي مع هذه المنصة مع بعض التوجيهات والنصائح سواء بالاقبال عليها أو الابتعاد عنها.

1-عيوب منصة البولنكس

صراحة عيوب المنصة قليلة جدا مقارنة مع مزياها.
  1. - عدد العملات بالمنصة: من بين العيوب التي أزعجتني كثيرا وهي عدد العملات القليل جدا ، بالاضافة الى الاسعار المرتفعة لجل العملات التي تتداول على المنصة عكس بعض المنصات الاخرى.
  2. -من العيوب ايضا بطء اضافة العملات الى المنصة مما يفوت على المتداولين الربح الكبير والاستفادة من العملات الجديدة التي تدخل السوق الاكترونية.

مزايا منصة بولونكس

  1. -من حيث الشكل : تعد هذه المنصة بسيطة الى درجة كبيرة، ونظيفة نسبيا عن غيرها من المنصات الاخرى، كما أن لها واجهة سهلة الأستعمال. 
  2. - من حيث السرعة: هذا المؤشر قليل من ينتبه له، وهو سرعة تغير الارقام، او ما يسمى الأوامر والنسب المؤية وكذا سرعة تنفيذها، فالمنصة من خلال تجربة شخصية ممتازة رغم بطىء الأنترنت.
  3. - من حيث عدد المتداولين : تضم المنصة عددا كبيرا جدا مما يجعلها أفضل منصة للمتداولين المتوسطين والمبتدئين.
  4. - من حيث حجم التداول : حجم التداول بالبتكوين يصنفها ضمن أفضل 3 منصات في العالم .
  5. من النقط التي لا نكاد نجدها في المنصات الاخرى وهي المصداقية الكبيرة للمنصة مع ضعف الدعم .
  6. النقط الإيجابية ماقبل الأخيرة هي ضعف العملات الاحتيالة حتى أنني لم أصادف الى اليوم اي عملة احتيالية.
  7. أغلب المتداولين عرب مغاربة ومشارقة مما يجعل المنصة مستمرة التداول على طول 24 ساعة.
- وأخيرا المنصة لها خاصية stop-limit التي أعتبرها أنا شخصيا أفضل بالف مرة من أي منصة أخرى فهي الخاصية الوحيدة التي تنزع العاطفة من التجارة الاكترونية وتجعل منها تجارة مبنية على المنطق بعيدا عن العاطفة، وهذا الكلام لن تتذوقه الا بعد أ تخسر أكثر 100 دولار وأنت تراقب !!
 يعني اون لاين لعملة ما تسقط أمام عينك وانت لا تسطيع أن تحرك ساكنا وهو ما نطلق عليه نحن الشلل أو الاعاقة التامة اذ لا تسطيع فعل شيء أمام قوة الخسارة وأمام الأمل لأمل،  وفي النهاية يخيب الظن وتخسر. 
أما عند تفعيل خاصية stop-limit  تعرف ما ستربح وما ستخسره بالتدقيق وهذه خاصية تميز المحترفين فقط وترتقي بالتداول من "القمار" الى تجارة المنطق.
الموقع الرسمي للمنصة

ويمكنك في أن تتطلع على كافة المنصات المنافسة عبر الرابط التالي:
الفارمكون
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : منصات التداول