أول عملة مغربية في منصات التداول العالمية


تعرف السوق الاكترونية للعملات الرقمية تطورا ملحوضا شمل بعض الدول نامية بعد أن كان حكرا على دولا متطورة 
وتعد دبي والمغرب وتونس من بين الدول العربية التي دخلت السوق العالمية عن طريق إدراج عملات رقمية كعملة دبي كوين  وعملة أطلس المغربة 
وما يميز هذه العملات أن لها اقبال ملحوض نظرا للهدف الذي انشأت لأجله 
ودون الدخول في التفاصيل فإن  عملة أطلس كوين عملة كغربية تستمد تسميتها من جبال الأطلس أو سلسلة الأطلس التي تعد العمود الفقري للملكة وهذا الاسم أيضا يركز على ما تزخر به المملكة الشي الذي جعل منها عملة سياحية بامتياز
وأقدم لكم بعض المعطيات التقنية حول عملة أطلس كوين المغربية

الورقة الثقنية لعملة الأطلس كوين Atlascoin :


1. عملة الأطلس كوين Atlascoin مستنسخة عن عملة stealthcoin ، لكون خوارزميتها متطورة جدا وسريعة إظافة الى أنها توفر مبدأ اللامركزية والسرية ويمكن استعمالها في نظام Tor.
2. رمز عملة الأطلس كوين Atlascoin هو : ATC 
3. العدد الإجمالي للعملة هو 300 مليون قطعة. 
4. النسبة العامة لصعوبة التعدين سترتفع تدريجيا عندما يتم تعدين 30% من العملة ثم الانتقال الى نظام التعدين pos عند الوصول الى حوالي 50% من نسبة التعدين. 

5. التعدين سيكون عبر مراحل يستفيد منها الجميع:
  * المرحلة الأولى : تعدين خاص نسبته 14% من أجل توفير القطع التي سيتم بيعها للراغبين في شرائها  و دالك في مرحلة البيع .
  * المرحلة الثانية: مشاركة الكود الخاص بتعدين العملة لكل من يرغب في تعدينها عبر شرائح GPU ، بعد مرور وقت كاف يمكن العملة من الحفاظ على قيمتها و ضمان عدم فقدان هذه الأخيرة ، لكون الكثير من العملات سقطت في هذا المشكل ، لهذا قلنا أن الأطلس كوين Atlascoin استفادت من اخطاء وقعت فيها عملات رقمية سبقتها .
  * المرحلة الثالثة: تقديم مشروع التعدين السحابي من أجل باقات التعدين والتي ستشمل كذلك تعدين عملات أخرى كالايثيريوم والزيكاش. نسبة الأرباح عن كل عقد والذي مدته 13 شهرا مابين 1 و 1.5%.
المرحلة الرابعة: التحول من نظام pow الى نظام pos/pow hybrid تدريجيا و الرفع من درجة الصعوبة حتى تحافض العملة على مبدأ الندرة (خاصية البتكوين)
 * المرحلة الأخيرة : نهاية التعدين عندما يصل عدد العملات المتوفرة 150 مليون قطعة ثم الانتقال الى نظام pos. 
الموقع الرسمي للعملة 
http://www.atlascoinpro.com/


الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : العملات الرقمية

إرسال تعليق