القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حقيقة الرموز غير القابلة للإستبدال NFTS

لن أدخل في شرح التعريف المتعارف عليه بالنسبة ل NFT فيكفي كتابة معنى NFT في محرك البحث وستجد غايتك، لكننا هنا بصدد اظهار الوجه الآخر للرموز غير قابلة للاستبدال.
حقيقة الرموز غير القابلة للإستبدال NFTS

1-الرموز غير قابلة للاستبدال عروض وهمية بخوارزميات رياضية.

الكل يعلم أن أتفه شيء يمكن بيعه في هذا العالم الغريب بل حتى اسوأ ما يمكن أن تتخيله ستجده معروض وبأسعار باهظة، والاخطر من ذلك، ستجد أن هناك من اشتراه ويفكر في اعادة بيعه مرة اخرى وهذا ضرب من الجنون لا يمكن تفسيره منطقيا…. لذلك سنحاول تفسير هذا الجنون من وجهة نظرتنا المتواضعة في مجال العملات الرقمية.

2-النصب والاحتيال هو سبب ظهور وانتشار. Nfts

فعلا قد لا تتقبل هذه الفرضية لكنني سأبرهن لك بالدليل والمنطق، اذا كنت متتبع لهذا العالم الغريب ستجد أن معدل النصب والاحتيال بلغ اشده في سنة 2019-2020 وظهرت مشاريع فارغة المحتوى والاستراتيجية وبدون فريق عمل، فهي مجرد مشاريع منسوخة عن مشروع قديم ناجح، وبحكم أن المتداولين الجدد لا يفرقون بين المشروع القوي والضعيف، وكل ما يهمهم هو شراء كمية كبيرة من العملات والاحتفاظ بها لكي يصبحوا اغنياء، وهو ما تم مع اصحاب عملة الدوج كوين dogecoin ظهرت عملات مماثلة وحصدت ملايين من الدولارات واصبحت عاجزة في كيفية استخراجها لأرض الواقع، فكانت فكرة NFT هي المخرج القانوني، فكيف يتم ذلك ذلك.

3-الرموز غير قابلة للاستبدال حل قانوني لغسيل الاموال

وجد أصحاب مشاريع الشيت كوين صعوبة في تحويل الاموال الضخمة من المحافظ الالكترونية الى حساباتهم الشخصية ففكروا في استغلال فكرة NFTعبر خلق رموز بسيطة وبدون معنى احيانا لأنهم اصلا لا يعرفون الفن، فهمهم الوحيد ليس رقمنة الفن بالبلوكتشين بل شَرْعَنَة عملية التحويل الاموال الضخمة امام المحاكم الدولية.

فعندما يقف المتهم امام المحكمة سيخبرهم انه باع رمز NFT على بلوكتشين خاص في الموقع الفلاني وسيتم التأكد من المعاملة وستكون موجودة وموثقة وبالتالي فأمواله سليمة وشرعية…لكن الحقيقة عكس ذلك.

الحقيقة أن هذه الاموال في الأصل هي اموال مستثمرين شاركوا في مشاريع عملات رقمية ونصبت عليهم، ولتحويل الاموال يخلقون رموز ورسومات NFTيتم بيعها بين المحتالين واصحاب غسيل الاموال فقط، وللأسف ينساق ورائهم المتداولون الجدد حيث يعتقدون انهم سيربحون من اعادة بيع هذه الصور مرة اخرى لكن الحقيقة انها تبقى بحوزتهم ولا يسألون عنها ابدا الا من أخطأ طريقه نحوها سيفقد أمواله للأبد.
غسيل الأموال

الخلاصة

هناك مشاريع حقيقية ب nft لكنها قليلة والارباح فيها قليلة كذلك، عكس ما يروج لها، فالحقيقة اخي المتداول هي عكس ما تراه، اتمنى ان تكون التدوينة قد انارت لك ولو القليل من هذا العالم الغريب.

تعليقات

Home