القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منصة البايننص تحت التحقيق، إسحبوا أرصدتكم وراقبوا السوق من بعيد!

أولا هذا الموضوع ليس بجديد، لكنه يُستحضرُ مع كل نزيف عنيف للبتكوين والعملات الرقمية، وثانيا، لست جديد بسوق العملات الرقمية لأصرح بأن منصة البينانص في خطر الإقفال، أو أنني سمعت كلاما عاميا أو أن لي موقفا سلبيا على المنصة أو أو تقودني جهة معينة.

بل شبه متأكد أن الأمر خرج عن السيطرة، وتهمني مصلحة متابعي المدونة وحماية أرصدتهم، وأريد التأكيد على أن منصة البينانص لم تعد مجرد منصة عادية لتداول العملات الرقمية بل أصبحت سوق عالمية وكيان مالي ضخم مترامي الأطراف في مختلف الدول، ويحتضن سيولة مالية كبيرة جدا قادرة على خلق أزمة مالية في سوق العملات الرقمية.

تحقيق مع منصة البنانص

والأخطر من هذا، أن منصة البينانص معرضة للإختراق والقرصنة في أي لحظة، ولا يقف الأمر على هذا، بل يتعلق الأمر بحماية أموال المستخدمين، والذي بدوره تضمنه قوانين دولية ومحلية للدول والتكتلات المالية والإقتصادية.


 وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة الدول الأكثر حرصا على أملاك وأموال مواطنيها، وهذا بالضبط ما ينذر بتحقيق معمق في منصة البايننص، وطبعا التحقيق لن يتم والتدوال مفتوح عليها، ما يعني أن الإقفال المؤقت ضرورة أمنية. وتبقى مسألة إستئناف التداول عليها مسألة معلقة قد تدوم سنة أو عشرات السنين والأمثلة على ذلك كثيرة.

تجارب منصات ومواقع عالمية أغلقت دون سابق إنذار.

هناك العديد من المنصات المالية لتداول العملات الرقمية التي أغلقت وجهها في مستخدميها دون سابق إنذار، أو بحجة أنها تعرضت للإختراق أو أنها تتعرض لضغوطات قانونية ومالية من طرف بعض الحكومات، لكن ما مصير تلك الأموال المحجوزة، طبعا سيتم إجابتك إنها تحت ذمة التحقيق وهكذا كان الحال مع منصة "كريبتوبيا" ومنصة "إثر دلتا" ومنصة "ليفكوين" و"كوان إكستشينج" و"بيتباز" و"بتكونكت" و"الوانكوين" و"الركال كوين" والقائمة طويلة.

منصة البينانص قيد التحقيق بشبهة غسيل الأموال

جذبت أنشطة منصة بينانس Binance الرقمية أنظار المنظمين الأمريكيين مرة أخرى. ووفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية من المقرر خضوع بينانس Binance لتحقيق نشط من قبل لجنة تداول السلع والعقود الآجلة CFTC. بسبب احتمال تقديم منتجات من الأصول الرقمية لمواطني الولايات المتحدة بما يتعارض مع اللوائح الأمريكية.
binance investigation

وحاليا ربما ستخضع منصة العملات المشفرة الأكبر في العالم بينانس Binance، لتحقيق من قبل وزارة العدل وخدمة الإيرادات الداخلية، وذلك وفقًا لتقارير من وكالة بلومبرغ.

وأفادت شركة تحليلات العملات المشفرة Chainalysis بأنه في عام 2019، مر نحو 756 مليون دولار من أصل 2.8 مليار دولار من المعاملات المشبوهة التي تتضمن عملة بيتكوين عبر Binance. وخلصت شركة Chainalysis في العام الماضي إلى أنه من بين المعاملات التي فحصتها، تدفقت أموال مرتبطة بالنشاط الإجرامي عبر Binance أكثر من أي بورصة تشفير أخرى.

وقد تزايدت مخاوف المسؤولون الأميركيون من استخدام العملات المشفرة لإخفاء المعاملات غير القانونية، بما في ذلك صفقات السرقة والمخدرات، ومن أن الأميركيين الذين حققوا مكاسب غير متوقعة عبر المراهنة على الارتفاع السريع في السوق يتهربون من الضرائب.

السبب وراء التحقيق مع منصة البينانص

ومن المتعارف عليه أنه إذا عرضت بورصة أو منصة الأصول الرقمية منتجاتها للعملاء داخل الولايات المتحدة، فيجب عليهم بشكل عام التسجيل لدى لجنة تداول السلع الآجلة. وقد يكون للدول متطلبات محددة أخرى، على سبيل المثال، تطلب نيويورك أن أي شركة تقوم بأنشطة الأصول الرقمية في ولاية نيويورك يجب أن تتقدم بطلب للحصول على ترخيص محدد يسمى "BitLicense". وممارسة الأعمال التجارية بدون مثل هذا الترخيص هو جناية.

إليك أفضل طريقة لحماية إستثمارك في حالة بدأ التحقيق مع منصة البينانص.

الطريقة الأولى:
إسحب أموالك من منصة البينانص خلال هذه المدة ما بين 2021-2022، ووزعها على محافظ إلكترونية باردة. أو إشتري محفظة النانو أو محفظة safepal الرائعتين وخزن أموالك وعملاتك الرقمية وأنت مطمئن البال.

الطريقة الثانية:
إسحب أرباحك من المنصات وحولها إلى حسابك البنكي حتى تهدأ العاصفة وعَاوِدْ الدخول مرة أخرى، وإليك أفضل موقع لتحول أموالك من العملات الرقمية إلى بنكك ولو كنت في الدول العربية وهو مجرب ويقتطع رسوم مناسبة جدا وهذا رابط الموقع من هنا

خلاصة:

الهدف من هذه التدوينة هو زعزعة المشاعر والإحساس بالخيبة قبل أن تسقط فيها، وتبدأ في عملية التحصر على الماضي، لماذا أو كان علي أو لو ، لذلك قم بأبحاثك الخاصة وأدرس تجارب المنصات السابقة الإحتيالية، ولا تأخدك العاطفة على منصة أو عملة ما فجلها مجرد مشاريع زائفة، وقد تنهاز في أي لحظة.

لذلك وزع رصيدك على مجموعة من المنصات والمحافظ، ولا تستثمر في العملات الجديدة والإحتيالية، ركز جيدا قبل إختيارك لأي عملة أو أي منصة، فأحيانا تكون العملة قوية وذات مشروع ناجح لكن قد تكون على منصة غير صادقة وقد يحدث العكس.

السوق حاليا في نزول وربما قد تكون "دورة الكربتو" إنتهت خلال هذا الموسم وأي دخول لك في هذه الفترة هو خسارة حتمية وبمثابة إنتحار مالي، وقد يكون الأمر يتعلق بتصحيح عنيف للبتكوين من أجل صعود قوي، لكن بين هذا وذاك، خد حذرك، ففي الغالب قد يكون دخولك متأخر وقد تكون أنت الضحية، هكذا علمتنا الأيام.

تعليقات