القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ماهي NFT أو التوكنز غير القابلة للإستبدال ؟

شرح ومعنى التوكز غير القابلة للإستبدال أو ما يعرف إختصار ب NTT /NFTS  

غالبا ما نصادف مثل هذه الأسئلة ولكن للأسف الشديد القليل من المدونيين من يعطون تعاريف شافية وأمثلة واضحة، لذلك سنحاول في ماهو متاح التعريف وتحديد الفروقات بين المفاهيم والأنظمة في مجال العملات الرقمية.

ماهي التوكنز غير القابلة للإستبدالNFTS؟ 

هي تلك الرموز غير قابلة للإستبدال NFT” التي أصبح لديها  العديد من التطبيقات في عدة مجالات كالفن وألعاب الفيديو ووصولًا للمجالات الفنية  مثل تذاكر السينما والملاعب. ومن المحتمل أن تصبح هذه الرموز هي أساس الإقتصاد الرقمي الحديث المبني على نظام البلوكتشين.

ما هو الفرق بين الرموز القابلة للإستبدال NFTS والرموز غير القابلة للإستبدال؟

لنبسط الأمر، أنت تملك عملة البتكوين وأنا أملكها أيضا إذن بإمكاننا أن نتبادلها، اما الرموز غير القابلة للإسبدال فهي بمجرد إستعمالها مرة يتم تخصيصها لذلك الشيء أو حرقها على حسب طبيعة المشروع.وسأعطي مثال آخر في مجال الفن، فهناك بعض المشاريع يضعون لوحات وكل لوحة ترسم على نظام البلوكتشين الخاص بذلك المشروع يتم إستعمال العملة الخاصة بذلك المشروع.

وبالتالي إذا كان عدد العملة هو مليار وحدة، سينتهي عدد العملة في حدود مليار صورة، لكن البعض يعتمد عدد البيكسل وليس عدد الصور والبعض الآخر يعتمد نصف العملة أو جزء بسيط منها.

المهم أن العملة في تناقص دائما وسعرها سيزداد كذلك، ولهذا اليوم أصبحنا نجد صورة تساوي ملايين الدولار، حيث يتم التعديل عليها كل مرة، وهذا يعني أن كل تعديل هو مال جديد ينضاف على تكلفة اللوحة الفنية، ويتم خصمه من مالك العملة، وعندما تكتمل الصورة يعرف كم من الأموال أنفقت عليها، وتوضع في المزاد.

وهكذا إلى أن تصل اللوحة إلى ملايين الدولارات، وقد تبدأ من أقل من دولار وفي ظرف أسبوع تصل إلى مليار دولار، إنطلاقا من عدد المعدلين على الصورة وعدد الأموال التي أخدت من مالكي العملة وكذلك من الرسوم التي تقطع عند كل عملية تعديل والتي غالبا ما تكون من الإثريوم بحكم أنه هو الأكثر إستخدما في هذا المجال، لكنني أرى أن هذا المجال سيرحل عن الإثريوم وينتقل إلى شبكتي الطرون والبينانص عاجلا أم آجلا.

كيف أربح من التوكنز غير القابلة للإستبدالNFTS؟

هناك عدة طرق للربح من مشاريع NFTS:
 أول طريقة هي الطريقة المجانية، وليس كل المشريع للأسف مجانية، حيث أن أغلبها  تستعمل الإيردروبairdrop واذا كنت أول مرة تسمع بالأيردورب فراجع هذا المقال سيعطيك كل التفاصيل من هنا. حيث يتم أخد لقطة من شبكة الأثريوم للإشخاص الذين تداولوا في فترة محددة على بعض الرموز غير القابلة للإستبدال،ويتم منحم عدد مهم من العملة مجانا قد يصل إلى 1000 دولار لهذا النوع من المشاريع.

ويمكن أن تربح من شراء العملة على المنصات أو التداول عليها كما هو الشأن بباقي العملات الرقمية كالبتكوين والإثريوم وباقي العملات الأهرى.

يمكن ايضا أن تربح من خلال التسجيل في موقع opensea.io وشراء وإعادة بيع اللوحات الفنية أو أي شيء آخر قابل للبيع أو الطرح في المزاد العلني. 

أين يمكن شراء التكونز غير القابلة للإستبدالNFTS ؟

يمكن شراء التوكنز غير القابلة للإستبدال من خلال موقع المشروع نفسه أو عن طريق الأيردروب أو عن طريق المنصات واذا لم يكن لك حساب في المنصات لشرائه فأنصحك بهذه المنصات القوية من هنا: بمجرد الضغط عليها قم بالتسجيل وقد رتبتها لك من الأقوى إلى الأضعف، وكن متأكد أن فرص الربح تكون في الأضعف وليس المنصة القوية لأن هذه الأخيرة تضع شروط قاسية على العملات الجديدة وخاصة هذا النوع من المشاريع.

كيف يتم خلق مشاريع التوكنز غير القابلة للإستبدال NFTS ؟

بإمكان أي شخص خلق عملة لا يغرك الضجة الإعلامية ولا يغرنك تلك الصفحات البيضاء في التقارير التي تجدها على تلك المواقع ولا يغرنك الموقع والشكل الذي برمج به المشروع، كلها امور يمكن ان يقوم بها شخص واحد او عدة اشخاص، ما عليك هو البحث المعمق عن هؤلاء المطورين والسيرة الذاتية لهم وأمور من هذا القبيل.

المهم ضع في الحسبان انه يمكن لأي شخص أن يضع ويصنع عملة على شبكة الإثريوم. او أي شبكة اخرى.

إليك لائحة أهم مشاريع NFTS.

يمكنك الإطلاع على لائحة مشاريع التوكنز غير القابلة للإستبدال 

ملاحظة هامة: في عالم العملات الرقمية لا يمكنك تحقيق أي ربح إلا بعد التسجيل في منصة رقمية للبدء بالتداول داخلها.
وللعلم بدأت في 2017 الإشتغال فيها وحققت اليوم أكثر من 30000 دولار في ظرف 4 سنوات وقد بدأت من 20 دولار .
لا تضيع الفرصة تسجل في منصة البينانص مجانا وإبدأ الربح وحقق مزيدا من النجاج.

إليك رابط التسجيل في منصة البينانص من هنا وأي إستفسار أنا في الخدمة ومستعد أبيع لك رصيد أو أساعدك عبر تقديم الدعم لك عن بعد .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ممكن تتواصل معي في انا اريد ان اشتري الرصيد

    ردحذف

إرسال تعليق