القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر خمس شخصيات في عالم العملات الرقمية 2021

سنعرض لكم في هذه التدوينة خمس شخصيات نراها الأشهر والأكثر تأثيرا في مجال العملات الرقمية لسنتي 2020-2021، حتى أصبحت أبسط تصرفاتها سواء بإيحاءات غير مباشرة أو بتصريحات مباشرة تذر ملايين الدولارات على من تم التعليق لهم أو عليهم، وسنتعرض هذه الشخصيات بشكل مرتب حسب وجهة نظرنا لنترك لكم انتم إعادة ترتيب هذه الشخصيات وفق وجهة نظركم الخاصة.

1-تشاو تشانغ بينغ/Zhao

أشهر خمس شخصيات في عالم العملات الرقمية 2021
يعد الرئيس التنفيذي ومؤسس Binance [CZ اختصارًا] أحد أشهر الشخصيات في عالم العملات الرقمية. ولد في الصين وانتقل بعد ذلك إلى كندا مع عائلته في الثمانينيات. عندما كان مراهقًا ، كان عليه أن يعمل في ماكدونالدز للمساعدة في إعالة أسرته.ومع ذلك ، بعد تخرجه من الكلية ، بدأ Zhao العمل في بورصة طوكيو. ثم استمر في العمل كمطور برامج تداول مستقبلي في Bloomberg Tradebook. في عام 2005 ، انتقل إلى شنغهاي وأسس نظام التداول عالي التردد المسمى Fusion Systems. بدءًا من عام 2013 ، بدأ Zhao في البحث في العديد من مشاريع العملات المشفرة ، بما في ذلك Blockchain.info ، وعمل أيضًا كبير مسؤولي التكنولوجيا في بورصة العملات المشهورة OKCoin.

كان عام 2017 هو العام الذي بدأ فيه CZ تطوير مشروعه المشهور للعملات المشفرة اليوم – Binance Cryptocurrency Exchange. استنادًا إلى حجم التداول اليومي ، أصبحت Binance الآن واحدة من أكبر البورصات. تشيكوسلوفاكيا نشطة للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنها الاستجابة بسرعة للمجتمع. تم تقدير منهج المؤسس الشفاف في كل ما يتعلق بالتداول على نطاق واسع من قبل جميع المتحمسين للعملات المشفرة.

2-فيتاليك بوترين

أشهر خمس شخصيات في عالم العملات الرقمية 2021
يُعرف Vitalik Buterin في المجتمع بأنه الخالق الأول لمشروع altcoin Ethereum. ولد في روسيا وانتقل إلى كندا مع عائلته في طفولته.وذكر فيتاليك أنه مهتم بالرياضيات وتطوير البرمجيات في وقت مبكر جدًا. في وقت مبكر من عام 2011 ، بدأ الكتابة في مجلة Bitcoin وعمل كمؤسس مشارك. بعد أربع سنوات ، تم إطلاق بلوكشين Ethereum. تم إنشاء النظام الأساسي في غضون عامين ، وأدخل القدرة على تطوير تطبيقات لامركزية عبر الإنترنت على blockchain.تشارك Vitalik في تطوير Ethereum وهي شخصية بارزة في أحداث ومؤتمرات العملة المشفرة الهامة.

جوستين صن [Sun Yuchen]

أشهر خمس شخصيات في عالم العملات الرقمية 2021

جوستين هو الممثل التنفيذي السابق لشركة Ripple ، والأكثر شهرة الآن هو مؤسس TRON. جاستن هو شخصية نشطة للغاية في مجتمع تويتر ويستمر في تعزيز فوائد استخدام العملات المشفرة وتنفيذ تقنية blockchain. تفرعت Sun بسرعة واكتسبت BitTorrent ، وهي واحدة من أفضل المنصات لمشاركة الملفات من نظير إلى نظير.

4-التوائم Winklevos

أشهر خمس شخصيات في عالم العملات الرقمية 2021
يعد Winkleworth Brothers [Tyler and Cameron] من مؤسسي بورصة Gemini cryptocurrency ، وهي منصة تداول خاضعة للرقابة المشفرة في الولايات المتحدة.كان التوأمان من بين أول من أصبحوا من أصحاب المليارات من البيتكوين. ربما تكون أشهر قضية مارك زوكربيرج. في وقت مبكر من عام 2004 ، أطلقت Winklevosses و Divya Narendra الشبكة الاجتماعية ConnectU. يُتهم مارك زوكربيرج بنسخ فكرة منصته واستخدامها على Facebook. اشتروا بيتكوين باستخدام إجراءات التقاضي وامتلكوا في النهاية 1 ٪ من جميع إمدادات BTC. ثم ارتفعت BTC في نهاية عام 2017 ، مما جعلها أول مليارديرات من Bitcoin.الإخوة وينكليفوس هم رأسماليون مغامرون مستمرون وواحد من كبار المؤثرين على العملة المشفرة لأنهم يواصلون الاستثمار وتطوير مشاريع عملة مشفرة جديدة.

5-ايلون ماسك

يصنف الرجل الأكثر مغامرة في العالم، إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، أثار قرار ماسك بتخصيص 8% من الاحتياطيات النقدية لتسلا في عملة بيتكوين المشفرة نقاشات واسعة حول مستقبل هذه الخطوة الاستثنائية في تحديد مصير مستقبل العملات الرقمية وإزاحة الدولار من النظام المالي العالمي. وعقب إعلان تسلا هذا الأسبوع شراء حوالي 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، كسرت الأخيرة مستوى قياسيا جديدا فوق 60 ألف دولار، قبل أن تتراجع خلال تعاملاتها،  إلى أسفل مستوى 45 ألف دولار.

ماسك الأكثر مغامرة في العالم

يشتهر الملياردير إيلون ماسك بأعماله الدعائية المثيرة وخوض مغامرات غير متناهية، كان أجرأها حين أسس شركة الفضاء الخاصة سبيس إكس لإطلاق رحلات إلى كوكب المريخ، ثم قيادة صناعة السيارات الكهربائية عبر شركة تسلا.

  1. ما وراء تنحي بيزوس.. التفرغ لمعركة الفضاء مع إيلون ماسك
  2. شرائح كمبيوتر في أدمغة البشر.. مفاجأة إيلون ماسك الجديدة
  3. إيلون ماسك نادم على عدم شراء بيتكوين قبل 8 سنوات

لم يقف ماسك عند هذا الحد، بل خاض مغامرات دعائية أخرى مثل محاولة إنقاذ فريق كرة قدم تايلاندي محاصر، وتدخين الماريجوانا في برنامج "البودكاست" لجو روغان.

تعليقات

تصميم المقال