القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير أخطر وأسهل طريقة للنصب على منصة البنانص

طريقة جديدة للنصب على الأبرياء في منصة البينانص

تحذير أخطر وأسهل طريقة للنصب على  منصة البنانص

هذه الطريقة قد تشمل مجموعة من الدول ولكنها مؤكدة وعملية في دولة المغرب، والكل أصبح يعاني منها، لذا وجب التحذير على أوسع نطاق.

الطريقة تعمل على خاصية الند للند P2P

إليك التفاصيل الكاملة لطريقة النصب وكيف تحمي نفسك منها:

عندما يكون لديك رصيد وتريد ان تبيعه على منصة البينانص فإنك تضعه في خاصية البيع عن طريق الند للند P2P، بمعنى: يقوم الشخص بتحويل المال إلى بنكك الخاص في دولتك، وتقوم أنت بمجرد أن تصبح النقود في حسابك البنكي بتفعيل الإرسال من منصة بينانص، هذه الطريقة الكل يعرفها خاصة الذي يبيعون الأرصدة.

لكن الغريب في الأمر هو عندما تريد أن تبيع فتبحث عن السعر المناسب، فتجد بعض الاشخاص يضعون أسعار مغرية وبعد إختيارك لهم يطلبون أن يتواصلوا معك على الواتساب، وبعدها يقومون بإرسال صورة معدلة بالفوتوشوب وفيها إسمك والمبلغ الذي اتفقتم عليه في المنصة ويخبرك أنه أرسل المبلغ، فيطلب منك تفعيل الدفعة فورا على المنصة.

لكن، وبعد محاولتك لتفحص حسابك البنكي، تجد أنه لا يسمح لك بتصفحه والدخول عليه ويخبرك أن الحساب معلق لأنك حاولت الدخول له اكثر من مرة، فيعلق الحساب  لمدة 12 ساعة أو 24 ساعة.
 وبعدها سيتصل بك النصاب ويخبرك بتعجيل العملية وأنك قد نصبت عليه ويبدأ بالصراخ والتهديد.
والحقيقة أنه لم يرسل شيئا، وإنما أرسل لك صورة مفبركة بالفتوشوب ويحرجك بالتعجيل بالإرسال، وعند محاولتك للدخول على بنكك مرة أخرى في الجوال أو الحاسوب ستجدهما معلقين لمدة 24 ساعة.

فالنصاب في هذه الحالة أخد رقم الحساب الخاص بك على منصة بينانص وحاول الدخول لحسابك على البنك، ولم يكن همه الدخول او سرقة حسابك البنكي وإنما هدف هو تعطيل الحساب لمدة 24 ساعة، حتى لا تتأكد من أنه أرسل المبلغ الذي لم يرسله أصلا.

وبعدها ستجد نفسك محرجا وتصبح أنت نصابا في نظره لأنك لم ترسل له المال، ولكن هذا ما يطمح له النصاب الحقيقي، هو أن تحس بالإحراج فتقوم بتفعيل الدفعة من المنصة.
لذالك أخي المتداول لا تفعل أي عملية بيع على المنصة إذا لم ترى الدفعة قد دخلت حسابك البنكي وتتأكد منها.
ملاحظة هامة : المراسلة التي كانت على "الواتساب" تتضمن رسائل صوتية وصور مفبركة لكن بمجرد أن تكتشف الخدعة، يقوم النصاب بإزالتها مباشرة ، لذلك سجل كل الصور التي يرسلها لك فورا، وسجل الرسائل الصوتية وإحتفض بها . أو سجل المحاذة بالفيدو . وملاحظة أخيرة،غالبا رقم الهاتف لا يستقبل المكالمات العادية ويكون مفعل الواتساب فقط.

إنتهى التحذير، المرجو نشره على أوسع نطاق، خاصة للأخوة المغاربة وكل الدول العربية التي تشتغل على منصة البنانص.

تعليقات

تصميم المقال